استمع لفهد المعطاني
|
الجاهلية اعمت بصيرته
هذا تحريف في القران الكريم نناشد ولاة الامر محاسبته حتي يكون عبره لغيره لمن تسول له نفسه التحريف في كلام الله سبحانه وتعالي وخلق البدع والخرفات والجاهليه لاحول ولاقوة الا بالله |
الله يهديه ويتوب عليه
|
يالربع والله انه ماجب المعطاني الا الصدق في المقطع
لا تتكلمون في شي انتم تجهلونه والله انها لغة هذيل الي قالها فهد المعطاني نعم ونزل القرآن على سبعة احرف ومنها ما ذكر المعطاني |
اقتباس:
طيب يامتعلم افتح المصحف هل تراى شي من الي يقوله هو يقول ذكر الله لهجتهم فالقران ابحث في سور القران وين هذيل فالقران انت تجادل بالباطل |
اقتباس:
انت مسجل في رالمنتدى بس علشان تنزل المقطع لا وجبت شي ضدك لا احد يقرا كلامك ويضحك هذا شي معروف اسال اي شيخ يعلمك |
وهذا الموضوع نفس السابق
|
نرجو من المشرفين حذف الموضوع لان القراءه صحيحه
تحيتي |
{ اشتروا } بمعنى : باعوا بلغة هذيل .
قال تعالى : { بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ أَنْ يَكْفُرُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ بَغْيًا أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ عَلَىٰ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَىٰ غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ } البقرة/90 قال الطبري في تفسير الآية : وَأَمَّا قَوْله : { اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسهمْ } فَإِنَّهُ يَعْنِي بِهِ بَاعُوا أَنْفُسهمْ . ومنه قوله تعالى : { وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ وَكَانُوا فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ } يوسف/20 أي : وَبَاعَهُ إِخْوَته بِثَمَنٍ قَلِيل . { وإن عزموا الطلاق } يعني : حققوه بلغة هذيل . قال تعالى : { وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلَاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } البقرة/ 227 الْعَزِيمَة : تَتْمِيم الْعَقْد عَلَى الشَّيْء , يُقَال : عَزَمَ عَلَيْهِ يَعْزِم عُزْمًا " بالضم " وَعَزِيمَة وَعَزِيمًا وَعَزَمَانًا , وَاعْتَزَمَ اِعْتِزَامًا , وَعَزَمْت عَلَيْك لَتَفْعَلَن , أَيْ أَقْسَمْت عَلَيْك . قَالَ شَمِر : الْعَزِيمَة وَالْعَزْم مَا عَقَدْت عَلَيْهِ نَفْسك مِنْ أَمْر أَنَّك فَاعِله . وَرَوَى مَالِك عَنْ نَافِع عَنْ عَبْد اللَّه بْن عُمَر أَنَّهُ قَالَ : إِذَا آلَى الرَّجُل مِنْ اِمْرَأَته لَمْ يَقَع عَلَيْهِ طَلَاق وَإِنْ مَضَتْ أَرْبَعَة أَشْهُر حَتَّى يُوقَف فَإِمَّا أَنْ يُطَلِّق وَإِمَّا أَنْ يَفِيء . أي إما أن يحقق الطلاق أو يرجع عن حلفه . رد مع اقتباس . ======================== وفيه دلالات كثيرة القرآن نزل بسبعة أحرف ثبت في صحاح الأخبار قوله صلى الله عليه وسلم ( إن القرآن أنزل على سبعة أحرف، فاقرؤوا ما تيسر منه) وعند مسلم من حديث أُبيٍّ رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إن ربي أرسل إلي أن اقرأ القرآن على حرف، فرددت إليه أن هوِّن على أمتي، فأرسل إليَّ أن اقرأ على حرفين، فرددت إليه أن هوِّن على أمتي، فأرسل إلي أن اقرأه على سبعة أحرف) . |
:
: : : فهد المعطاني يسير على مبدأ خالف تعرف،، اذ لولم يكن مخالف لم يعرف احد من المعطاني لمن يعود ؟ وهذيل الى من تعود. مع احترامي لاصالة هذيل.. وبما ان هذيل قبيلة ( قروية) تهتم بالزراعة وخاصة تربية النحل فانها ستبقى كذلك ، بعيداً عن الفروسية وبطولات الصحراء التي اغرت فهد المعطاني فأبا الا ان يبحث عن الامجاد عبر التلفيق ، فتارة ينسب حليمة السعدية الى هذيل وتارة يقول القران نزل بلغة هذيل ، مع انه نزل قرآناً بلسانٍ عربيٍّ مبين.. دكتور فهد المعطاني ،، عد الى صوابك ، فأن التلفيق لايجديك نفعاً. ملاحظة : طرح المقطع هنا ليس عصبية كما اسماها البعض ، يجب ان يبقى المقطع ،، والراي للإدارة : : : : : |
منزل المقطع هو راس العصبيه الجاهليه
|
اقتباس:
قبيلة هذيل قبيلة قرشبة أصيلة احترامي ياشاعرنا |
اقتباس:
قبيلة هذيل احترم اصالتها ، ولا اجردها من نسبها الاصيل.. لكن في الوقت نفسه ، لن اتراجع عن رأيي السابق. شكرا لك...... : : : : |
اقتباس:
كلامك طعن بالأنساب .. لذلك يجب عليك التراجع وهذه نصيحة مني فقط لاغير . |
. .. بسم الله الرحمن الرحيم أتمنى من الإخوة الكرام عدم الإستعجال في مسائل الدين خصوصا ً في كلام الله جل جلاله قال البخاري - رحمه الله - في صحيحه : حدثنا سعيد بن عفير قال حدثني الليث قال حدثني عقيل عن ابن شهاب قال حدثني عروة بن الزبير أن المسور بن مخرمة وعبد الرحمن بن عبد القاري حدثاه أنهما سمعا عمر بن الخطاب يقول سمعت هشام بن حكيم بن حزام يقرأ سورة الفرقان في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستمعت لقراءته فإذا هو يقرأ على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله صلى الله عليه وسلم فكدت أساوره في الصلاة فتصبرت حتى سلم فلببته بردائه فقلت من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرأ قال أقرأنيها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت كذبت فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أقرأنيها على غير ما قرأت فانطلقت به أقوده إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت إني سمعت هذا يقرأ بسورة الفرقان على حروف لم تقرئنيها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أرسله اقرأ يا هشام فقرأ عليه القراءة التي سمعته يقرأ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كذلك أنزلت ثم قال اقرأ يا عمر فقرأت القراءة التي أقرأني فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كذلك أنزلت إن هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف فاقرءوا ما تيسر منه ) رواية الدوري عن الكسائي بصوت القارئ محمود الشيمي سورة الشمس تحيتي ,, |
أنا أرى التلاوة صحيحة لإن القرءان نزل على سبعة أحرف
بل والله إني تابعت برنامج كامل على إذاعة القرءان فيها العجب العجاب وهذا يعود لجهلنا بالدرجة الأولى ثانيا تغييب بعض التلاوات عن وسائل الإعلام حتى لاتفسر بإنه محرفه أو مزورة مثل ما سمعنا من بعض الأخوان - قراءة نافع المدني، وأشهر من روى عنه، قالون و ورش . - قراءة ابن كثير المكي، وأشهر من روى عنه البزي و قنبل . - قراءة أبي عمرو البصري، وأشهر من روى عنه الدوري و السوسي . - قراءة ابن عامر الشامي، وأشهر من روى عنه هشام و ابن ذكوان . - قراءة عاصم الكوفي، وأشهر من روى عنه شعبة و حفص . - قراءة حمزة الكوفي، وأشهر من روى عنه خلف و خلاد . - قراءة الكسائي الكوفي، وأشهر من روى عنه أبو الحارث و حفص الدوري . - قراءة أبي جعفر المدني، وأشهر من روى عنه عيسى بن وردان و ابن جماز . - قراءة يعقوب المصري، وأشهر من روى عنه رويس و روح . - قراءة خلف بن هشام البزار البغدادي، وأشهر من روى عنه إسحاق بن إبراهيم و إدريس بن عبد الكريم . وهذة بعض النماذج تلاوة قالون http://live.islamweb.net/quran/hosaree/qaloon/001.mp3 http://live.islamweb.net/quran/hosaree/qaloon/002.mp3 http://live.islamweb.net/quran/hosaree/qaloon/003.mp3 http://live.islamweb.net/quran/hosaree/qaloon/004.mp3 http://live.islamweb.net/quran/hosaree/qaloon/005.mp3 http://live.islamweb.net/quran/hosaree/qaloon/006.mp3 http://live.islamweb.net/quran/hosaree/qaloon/007.mp3 http://live.islamweb.net/quran/hosaree/qaloon/008.mp3 http://www.youtube.com/watch?v=XPYlO...eature=related وفي النهاية يجب ان لانترك الموضوع ونتجة لقبيلة هذيل مهما كان الإختلاف |
القراءاه صحيحه يالربع لكن يفتخر على ماذا !!؟؟ هل القرأن نزل بلغه هذيل فقط !!؟؟ هل العرب فقط هم قبيلة هذيل !!؟؟ هل هذيل ليسوا من العرب ليذكرهم طرفا عن الأخرين !!؟؟ القران نزل بلسان عربي نزل بلغة العرب كافه ليعجزهم يزبد ويرعد ويحاول أن بفخر بقبيلته ولكن لا يعرف كيف يفخر ما لقى ألا القران وقال أنه بغلتهم وحدهم !! |
اقتباس:
هم سبع قبائل التي نزل القرآن بلغته ومنها هذيل و دفهد المعطاني لم يخطي بالعكس |
إذا ماأفتخر بهذه يفتخر بماذا ؟
سبحان الله العظيم تبيه يفتخر بالوضح ,, أو بالشعل ,, أو بالمجاهيم .. !! [ المشكلة الردود المعارضة مشرف عام قبيلة عتيبة .. وشاعر من شعراء قبيلة عتيبة ] على الدنيا السلام . |
اقتباس:
المفروض لانغضب من الرجل اذا قال الحق حتى لو كان على سبيل الفخر بطولات هذيل مسطرة في الكتب هذا يكفيها ليس ان تكون من البادية يعني ان تكون شريف النسب لان حتى الصلب هم من البادية ورسولنا صلى الله عليه وسلم من الحاضرة اهم شي هو الاصل والفصل والاخلاق |
اقتباس:
|
مساء الخير للجميع
د المعطاني الناس تتنتظر منهم الكثير والمفيد ولكن د المعطاني هداه الله من العلم والثقافه التى عند المعطاني الم يطلع على اسباب جمع الصحابي الجليل احد المبشرين بالجنه الخليفه الثالت عثمان بن عفان للقران الكريم اتوقع اي طالب في السنه الرابعه يعرف لماذا د المعطاني ماذا يريد من الزاوبع التي يطلقها بين الفينه والاخرى انزل القران بسبغ احرف نعلم وجمع عثمان المصاحف وابقى على اللغه الاصليه التى هي لغه قريش فقط حتى لاتقع الفتنه بين العرب وكل قبيله تقراء بمصحفها فقط وهذا العمل الجليل لا يقوم به الا ذو حكمه - تحياتي ل د المعطاني - قال تعالى {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} اما اذا كان د المعطاني يريد الفخر مثل اهل الابل فهذيل كلها مفاخر ولكن لا يقرب من القران ولا الدين خاصه وهو د المعطاني ملاحظه بسيطه على مسؤليه من رجل من هذيل سألته هل د معطاني شيخ شمل هذيل كما يدعي قال هذيل ليس لها شيخ شمل و د المعطاني شيخته فقط على فخذه وليس له مشيخه على كافه هذيل لا بالعرف ولا رسميا من وزاره الداخليه ويعد من عوارف هذيل ولديه ثقافه وفراسه اما المشيخه فلا هذا الرجل من عائله ابو تاكي مشايخ المساعيد تحياتي للجميع |
ياليت يحذف الموضوع
المعطاني يمدح قبيلته (حنا وش علينا منه) حق مشروع له خصوصا لم يزيد بشي من عنده ونعم في هذيل ويستاهلون اكثر |
حسب ما علمونا في التربية الاسلامية
القرآن الكريم نزل بلغة اهل قريش ..، تحياتي |
لم اجد رجل متعنصر وجاهلي مثل فهد المعطاني .
قبيلة هذيل ونعم لكن هذا الرجل عنصري للغاية ويكرة بعض القبائل من خلال متابعتي لسيرتة . |
اقتباس:
|
اقتباس:
اذا قرأت مايكتب كل عن قبيلته ويمجدها والقبائل العربية تستاهل لا نعترض على ذلك لكن لانلوم المعطاني ونسكت عن غيره انا حضرت عدة مناسبات نعم المعطاني يتفاخر بهذيل ولكن ماعمري سمعته يتكلم عن شخص او قبيلة بناقصة ولا اعتقد ان هذيل مالها امجاد ومفاخر وهي القبيلة الوحيدة التي الف عنها ديوان جاهلي يثبت فروسيتها واشعارها وانسابها ومن اشعار الهذليين مايثبت اسماء بطون هوازن وسليم والازد وفهم واسماء خيلهم ومرابطها وشوارد اللغة العربية ويكفيهم فخراَ ان الامام الشافعي حافظ لشعراء هذيل اكثر من عشرة آلاف بيت ويعتمد على اشعار الهذليين في تفسير القرآن الكريم وفي معرفة بطون القبائل وديارهم واسماء سادتهم وخيلهم وكان بهم فرسان كثر كما ورد في اشعارهم وكانوا يحاربون هوازن وسليم اكثر العرب فروسيه الذين وصفهم الله قوم اولوا بأسِ وشدة واسروا ملوك اليمن التبابعة الذين كذلك الله وصفهم بالشدة والعظمة وافتدوا بهم اسرى مضر من النجاشي كما ورد في اشعار الهذليين للسكري الف عام 240ه كذلك منهم الصحابة الاجلاء والعلماء والقضاة واشهر المؤرخين كالمسعودي صاحب سر الزمان وما اباده الحدثان وهي مخطوطة لم تطبع وكل يدعي انه يمتلكها وهو صاحب مروج الذهب والتنبيه والاشراف ومآثرهم لا تحصى ونعتهم بأنهم ليسوا بدوا رحل هم مثل ابناء عمومتهم قريش اعظم قبيلة خلقها الله عز وجل ولا عابهم انهم ليسوا بدو رحل اما من ناحية حليمة السعدية فهذه حقيقة ثابتة انها من هوازن واعتماده على معلومات خاطئة من بعض الكتب لايغير من الحقيقة الثابتة وهذه اعتبرها هفوة من الشيخ الدكتور فهد المعطاني الذي والحق يقال انه لاتنقصه سعة الاطلاع على التاريخ والادب والفراسة والشعر وهو رجل محبوب عند كثير من القبائل واولهم عتيبة وكلامه في مرضعة الرسول صلى الله عليه وسلم لايضر بعتيبة ولا هوازن فحتى هذيل ينكرون كلامه هذا الذي برره على كتابين اخطآ الصواب بسبب اختلاط بني سعد بن بكر وبني سعد بن هذيل في الديار والانساب فصنم هذيل سواع في رهاط وهي مشتركة بين سعد من هوازن ولحيان من هذيل ونخلة ديار مختطون بها بنو سعد بن هوازن وبنو سعد من هذيل مما سبب بعض الأخطاء عند بعض الالتباس عند بعض المؤرخين الذين يؤرخون بعيداَ عن ارض الواقع وبدون معرفة تداخلات القبائل مع بعض في الديار وتشابه الاسماء وانا احيي كثيراَ من الاخوان الذين يتجنبوا سب المعطاني او هذيل وهذه من شيم عتيبة الهيلا لااقول هذا مجاملة |
الساعة الآن »08:27 AM. |
Arabization
iraq chooses life
Powered by
vBulletin®
Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd