الهيـــــــــــــلا   *** منتدى قبيلة عتيبة

الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة (http://www.otaibah.net/m/index.php)
-   تاريخ قبائل الجزيرة العربية (http://www.otaibah.net/m/forumdisplay.php?f=83)
-   -   عداوة الرافضة لــ قبيلة عنزة (http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=93942)

وائلي 14-Jul-2009 11:11 AM

عداوة الرافضة لــ قبيلة عنزة
 
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله, وعلى آله وصحبه ومن والاه.


يحفظ التاريخ المتأخر لقبيلة عنزة أنها بعد هجراتها الكبيرة المتتابعة من منطقة نجد إلى بوادي العراق والشام شكلت أكبر تيار انجرف إلى تلك المناطق منذ قرون, محدثا أهم المخاطر التي هددت سكان تلك الفلوات من القبائل وبقاءهم في مناطقهم, الأمر الذي حاولت بعض القبائل مجابهته بعقد التحالفات ولكن هذا لم يجد نفعا؛ لأن عدد أفراد القبيلة الطارئة حديثا وكذا عدد أقسامها المستقلة في القرار والمواطن كانا كافيين لتشكيل تيار قوي مترامي الأطراف, ناهيك عن ولعها الكبير بالحروب والتعدي مثلما هو معلوم, حتى يصنفها المستشرقون الذين كانوا يعاصرون الأحداث ويطلعون على التقارير التي تصل إلى المراكز المسؤولة عن أحوال البادية في المدن كأكثر قبائل الصحراء حبا وولعا بالحروب.
وسرعان ما فرضت قبيلة عنزة سيطرتها التامة على الجزء الأكبر مما كان يعرف بالمصادر الكلاسيكية بالعربية الصحراوية, كأكبر رقعة جغرافية تحتلها قبيلة عربية, تصول فيها وتجول وتتحكم كيفما تشاء, وأذكر هناك حديثا لأحد المستشرقين يقول فيه إنه قابل أحد شيوخ قبيلة عنزة بعدما شاهد جماله التي يبلغ عددها عشرة آلاف جمل فسأل الشيخ: لماذا لا تسكن المدينة؟ فكان رده كما يذكر المستشرق: ( سار بي إلى مرتفع قريب حيث يمكننا رؤية المنبسط الفسيح اللامتناهي, حيث التقت السماء بالأرض, ثم نظر الشيخ العجوز إلى البعد, صبغ غروب الشمس وجهه المتجعد ولحيته البيضاء بلون ذهبي... ـ هنا قال له الشيخ: ـ ترى هذه الأرض الممتدة بعيدا بعيدا وهي كلها ملكي, وأنا سيد الأرض الممتدة من هنا حتى معانقة السماء للأرض!).
ولم يكن لتلك الفلوات رغم اتساعها أن تبتلع هذه التيار أو تحجز رغبات أفراده الجامحة؛ إذ نجد أن سطوة قبيلة عنزة وجرأتها تجاوزت حدود البادية لتصل إلى الهجوم على المدن في العراق والشام ومحاصرتها, كما نقرأ في أخبار حصارها لبغداد واجتياحها عدد من المدن كالنجف والحلة وغيرها من مدن العراق, ناهيك عن كثير من مدن الشام التي وصل الحال ببعضها إلى أن تفقد الأمان بشكل كامل عندما لا ترضى هذه القبيلة.
أما عن الطرق التي تخترق الصحراء فقد وقعت تحت طائلة سيطرة القبيلة بشكل مطلق, وأصبحت إمكانية استفادة القوافل من هذه الطرق مرتبطة باستفادة القبيلة المسيطرة عليها بكل تأكيد؛ فالأرض أرضي والسماء سمائي!

أعلاه لم يكن إلا تقديما مبسّطا للجزئية الأولى من الموضوع التي جعلتها تختص بحادثة لم يطرح عنها من قبل؛ تتعلق بإحدى غارات قبيلة عنزة على مدن الرافضة.

يقول محمد جواد العاملي (ت1226هـ) في كتابه: مفتاح الكرامة 7/653, عن هذه الحادثة وكان معاصرا لها, وعنه نقلتها الكتب الشيعية التي تناولتها:
(( وفي سنة 1225هـ أحاطت الأعراب من عنزة القائلين بمقالة الوهابي بالنجف الأشرف ومشهد الحسين (ع) وقد قطعوا الطريق ونهبوا زوار الحسين (ع) بعد منصرفهم من زيارة نصف شعبان وقتلوا منهم جما غفيرا وأكثر القتلى من العجم وربما قيل إنهم مائة وخمسون وبقي جملة من الزوار في الحلة ما قدروا أن يأتوا إلى النجف فبعضهم صام في الحلة وبعضهم ذهب إلى الحسكة* والنجف كأنها في حصار والأعراب ممتدة من الكوفة إلى فوق مشهد الحسين (ع) بفرسخين )).
* الحسكة: المعروفة بالديوانية الآن.

تأتي هذه الحادثة بعد عقد من قيام قبيلة عنزة بقيادة ابن ملحم بنهب الحلة, في مسلسل غاراتها على المدن الذي بدأ مبكرا في الشام قبل أن تبدأ مدن العراق بالاعتياد عليه.
ولست متأكدا فيما إن كان سبب هذه الهجوم والحصار دينيا بالدرجة الأولى, وإن حاول العاملي توظيفه بهذا الاتجاه, ولكنني أظن بأن هذه الهجوم وقبله الهجوم على الحلة لم يكنا بمعزل عن تطلعات ورغبات الدولة السعودية الأولى, بدليل هجوم الجيوش السعودية على كربلاء والنجف في الفترة الفاصلة بين هجومي عنزة, وكانت هذه الهجمات كلها في سنوات متقاربة لا يفصل أولها عن آخرها سوى عقد من الزمن.


***

في كتبهم يدعون انه نزل ملك من السماء يحارب عنزة

وهنا قصة أخرى تتعلق بقبيلة عنزة, أجدها في كثير من مؤلفات الرافضة المتأخرة التي تتناول مهديهم الغائب, وكنت أود أن أفرد لها موضوعا, ولكنني وجدت طرحها في هذا الموضوع مناسبا.

أنقل هذه القصة من مصدرها الأساسي الذي نهلت منه كتب الرافضة, وهو كتاب جنة المأوى للنوري, يقول السيد محمد ابن السيد مهدي القزويني نقلا عن أبيه (بطل القصة) الذي يعتبر من أعظم علماء الرافضة في عصره:
(( حدثني الوالد أعلى الله مقامه قال خرجت يوم الرابع عشر من شهر شعبان من الحلة أريد زيارة الحسين ع ليلة النصف منه فلما وصلت إلى شط الهندية* و عبرت إلى الجانب الغربي منه وجدت الزوار الذاهبين من الحلة و أطرافها و الواردين من النجف و نواحيه جميعا محاصرين في بيوت عشيرة بني طرف من عشائر الهندية** و لا طريق لهم إلى كربلاء لأن عشيرة عنزة قد نزلوا على الطريق و قطعوه عن المارة و لا يدعون أحدا يخرج من كربلاء و لا أحدا يلج إلا انتهبوه. قال فنزلت على رجل من العرب و صليت صلاة الظهر و العصر و جلست أنتظر ما يكون من أمر الزوار و قد تغيمت السماء و مطرت مطرا يسيرا. فبينما نحن جلوس إذ خرجت الزوار بأسرها من البيوت متوجهين نحو طريق كربلاء فقلت لبعض من معي اخرج و اسأل ما الخبر فخرج و رجع إلي و قال لي إن عشيرة بني طرف قد خرجوا بالأسلحة النارية و تجمعوا لإيصال الزوار إلى كربلاء و لو آل الأمر إلى المحاربة مع عنزة. فلما سمعت قلت لمن معي هذا الكلام لا أصل له لأن بني طرف لا قابلية لهم على مقابلة عنزة في البر و أظن هذه مكيدة منهم لإخراج الزوار عن بيوتهم لأنهم استثقلوا بقاءهم عندهم و في ضيافتهم. فبينما نحن كذلك إذ رجعت الزوار إلى البيوت فتبين الحال كما قلت فلم تدخل الزوار إلى البيوت و جلسوا في ظلالها و السماء متغيمة فأخذتني لهم رقة شديدة و أصابني انكسار عظيم و توجهت إلى الله بالدعاء و التوسل بالنبي و آله و طلبت إغاثة الزوار مما هم فيه. فبينما أنا على هذا الحال إذ أقبل فارس على فرس رابع كريم لم أر مثله و بيده رمح طويل و هو مشمر عن ذراعيه فأقبل يخب به جواده حتى وقف على البيت الذي أنا فيه و كان بيتا من شعر مرفوع الجوانب فسلم فرددنا عليه ثم قال يا مولانا يسميني باسمي بعثني من يسلم عليك و هم كنج محمد آغا و صفر آغا و كانا من قواد العساكر العثمانية يقولان فليأت بالزوار فإنا قد طردنا عنزة عن الطريق و نحن ننتظره مع عسكرنا في عرقوب السليمانية على الجادة فقلت له و أنت معنا إلى عرقوب السليمانية قال نعم فأخرجت الساعة و إذا قد بقي من النهار ساعتان و نصف تقريبا فقلت بخيلنا فقدمت إلينا فتعلق بي ذلك البدوي الذي نحن عنده و قال يا مولاي لا تخاطر بنفسك و بالزوار و أقم الليلة حتى يتضح الأمر فقلت له لا بد من الركوب لإدراك الزيارة المخصوصة. فلما رأتنا الزوار قد ركبنا تبعوا أثرنا بين حاشر و راكب فسرنا و الفارس المذكور بين أيدينا كأنه الأسد الخادر و نحن خلفه حتى وصلنا إلى عرقوب السليمانية فصعد عليه و تبعناه في الصعود ثم نزل و ارتقينا على أعلى العرقوب فنظرنا و لم نر له عينا و لا أثرا فكأنما صعد في السماء أو نزل في الأرض و لم نر قائدا و لا عسكرا. فقلت لمن معي أ بقي شك في أنه صاحب الأمر فقالوا لا و الله و كنت و هو بين أيدينا أطيل النظر إليه كأني رأيته قبل ذلك لكنني لا أذكر أين رأيته فلما فارقنا تذكرت أنه هو الشخص الذي زارني بالحلة و أخبرني بواقعة السليمانية. و أما عشيرة عنزة فلم نر لهم أثرا في منازلهم و لم نر أحدا نسأله عنهم سوى أنا رأينا غبرة شديدة مرتفعة في كبد البر فوردنا كربلاء تخب بنا خيولنا فوصلنا إلى باب البلاد و إذا بعسكر على سور البلد فنادوا من أين جئتم و كيف وصلتم ثم نظروا إلى سواد الزوار ثم قالوا سبحان الله هذه البرية قد امتلأت من الزوار أجل أين صارت عنزة فقلت لهم اجلسوا في البلد و خذوا أرزاقكم و لمكة رب يرعاها. ثم دخلنا البلد فإذا أنا بكنج محمد آغا جالسا على تخت قريب من الباب فسلمت عليه فقام في وجهي فقلت له يكفيك فخرا أنك ذكرت باللسان فقال ما الخبر فأخبرته بالقصة فقال لي يا مولاي من أين لي علم بأنك زائر حتى أرسل لك رسولا و أنا و عسكري منذ خمسة عشر يوما محاصرين في البلد لا نستطيع أن نخرج خوفا من عنزة ثم قال فأين صارت عنزة قلت لا علم لي سوى أني رأيت غبرة شديدة في كبد البر كأنها غبرة الظعائن ثم أخرجت الساعة و إذا قد بقي من النهار ساعة و نصف فكان مسيرنا كله في ساعة و بين منازل بني طرف و كربلاء ثلاث ساعات ثم بتنا تلك الليلة في كربلاء. فلما أصبحنا سألنا عن خبر عنزة فأخبر بعض الفلاحين الذين في بساتين كربلاء قال بينما عنزة جلوس في أنديتهم و بيوتهم إذا بفارس قد طلع عليهم على فرس مطهم و بيده رمح طويل فصرخ فيهم بأعلى صوته يا معاشر عنزة قد جاء الموت الزؤام عساكر الدولة العثمانية تجبهت عليكم بخيلها و رجلها و ها هم على أثري مقبلون فارحلوا و ما أظنكم تنجون منهم. فألقى الله عليهم الخوف و الذل حتى أن الرجل يترك بعض متاع بيته استعجالا بالرحيل فلم تمض ساعة حتى ارتحلوا بأجمعهم و توجهوا نحو البر فقلت له صف لي الفارس فوصف لي و إذا هو صاحبنا بعينه و هو الفارس الذي جاءنا ))
* الهندية: تقع في منتصف المسافة بين الحلة وكربلاء. والشط المنسوب إليها أحد فروع الفرات.
** بنو طرف: من جديلة طيء.

كعادة القَصص الخرافي المرسل لا توجد شواهد, حتى السنة ضنوا بكتابتها! وماذا سنفعل بـ 14 من شعبان مادمنا لا نعرف سنته؟!

ما نعرفه عن مهدي القزويني أنه ولد عام 1222هـ وانتقل إلى الحلة عام 1253هـ واستقر بها أكثر من ثلاثين سنة ثم انتقل منها إلى النجف وتوفي عام 1300هـ, وهذه القصة التي ادعاها حدثت له كما نفهم بعد إقامته في الحلة وقبل انتقاله إلى النجف وبين هذا وذاك ما يزيد على ثلاثة عقود.

ولسنا نهتم بالرد على هذا الكذب المحض وتعريته بقدر اهتمامنا بتفهم أسبابه ودوافعه, وإلا فإن تصديق هذه القصة يحتاج أصلا إلى تصديق خرافة صاحب السرداب, وإن كنا سنأتي أخيرا على تبيان هشاشة هذه الرواية وأطراف كذبها.

برأيي أن دوافع تأليف هذه القصة اثنان:
الأول ديني: ويتعلق بقدسية يوم النصف من شعبان عند الشيعة؛ إذ يجعلونه من أفضل الأيام وأقدسها. كما يعتبرونه من أفضل أيام زيارة قبر الحسين رضي الله تعالى عنه, ويعتقدون أن من زار قبره حصل على صك غفران, ويفرطون غلوا بفضل زيارته في مثل هذا اليوم ويروون أنه حتى الأنبياء عليهم السلام يستأذنون الله تعالى لزيارة قبر الحسين رضي الله عنه! (ولله في خلقه شؤون). كما يعتقدون أنه في هذا اليوم ولد ما يسمونه بالمنتظر, ويعتقدون أنه غاب في مثل هذا اليوم, وأن غيبته الصغرى انتهت بمثل هذا اليوم وهو ما يعني أيضا ابتداء غيبته الكبرى.
وبسبب هذا الزخم الهائل من القدسية ليوم النصف من شعبان المتأتي من الاعتقاد بالمهدي قبل أي شيء آخر؛ يصبح الاحتفال بهذا اليوم وإحياؤه سباقا بين من يسمونهم بالصالحين أو الصفو منهم المعنيين بإعادة تصنيع أي من المواد العقدية لنسج القصص الخرافية التي تربط عوام الشيعة بالغائب, وأكثر القصص التي تثير المهج وتحفّز أكبر شعور ممكن من الامتنان والانقياد هي بكل تأكيد تلك التي تتعلق بحماية القوى الغيبية ورعايتها والتي تمثلت في هذه القصة بالمهدي الغائب, وكيف أنه استطاع في آخر لحظة توفير الأمن لأوليائه حتى يقوموا بزيارة النصف من شعبان وقبل ذلك إحياء ليلته في كربلاء.
وبشكل عام فإن نتاج الكرامات المحصور نيلها على رجال الدين والذي يتم حصاده في كل المناسبات الدينية السنوية دائما ما يكون كبيرا, وأعلاه قيمة ذلك الذي يختص بالغائب المنتظر لأنه المسؤول عن رعاية أوليائه, فهو وإن كان هدفه الرئيس تشكيل جسر علاقة عاطفية بين البسطاء السذّج وشخص لا يعرفون عنه شيئا غير ما يصدّره إليهم تجار الدين؛ فإنه أيضا يشعل تنافسا واضحا بين من يسمون برجال الدين في تأليف القصص التي تحكي عن اتصالهم بالغائب, لأن هذا يعتبر تاجا دينيا وتزكية أزلية, وكل منهم يدعي وصلا بعنقاء مغرب!

الثاني تاريخي: ويتعلق بالعداء الشديد من قبل الشيعة لقبيلة عنزة المصنّفة لديهم في قائمة القبائل الوهابية المعادية, بل هي أعدى هذه القبائل على الإطلاق بسبب غاراتها المتعددة على مدنهم المقدسة, كما أن قبيلة عنزة بعد رحيلها عن نجد اجتاحت مناطق عديدة كانت تنزلها قبائل شيعية بالقرب من كربلاء وإلى الجنوب منها وطردت تلك القبائل.
إذن فالأسباب التاريخية توغر الصدور على هذه القبيلة التي مثلما نستشف من الرواية أنها كانت تمثل كابوسا ثقيلا لزوار المدن الشيعية المقدسة في ظل العجز الذي أصاب حتى الدولة عن التصدي إليه.

وللافتراض الجدلي ليس إلا نقول: ربما هيأت الضروف الماثلة للدافعيْن المذكوريْن أن يعملا؛ كتواجدٍ لقبيلة عنزة تلاه عودة كما جرت عادة الغزو عند القبائل, وهل كانوا ينتظرون أن تحتل قبيلة عنزة مدينة كربلاء وتستعمرها؟! فتم استغلال الأمر من قبل أحد تجار الدين الشيعة بوضع أكذوبة تدخل المهدي وتهديده قبيلة عنزة, وأي فرصة يحافظون بها على مكانة تأثير الغائب الأسطوري الذي تخلى عنهم في كل الغارات السابقة أفضل من هذه الفرصة؟!

أثر الكذب الواضح في السند والرواية:

أولا: تفرد ابنه محمد برواية القصة وهذا غريبٌ جدا, فكيف بكرامة عظيمة لا يرويها صاحبها إلا لابنه ولا يعرفها غيره ولا تنتشر على ألسنة الناس ولا يُسأل عنها السيد في حياته! وأنا على استعداد أن أتوقف عن السند بشرط أن أجده عند غير أبناء السيد ومقلديه لأننا نعرف طبيعة التنافس بين بيوت التجارة الدينية عند الشيعة الرافضة.

ثانيا: عند قراءة متن الرواية نجد أنه طوال مسير السيد من الحلة إلى أن ظهر له صاحب الفرس المزعوم وولى عنه لم يذكر أسماء تشهد على القصة! فحتى الذين نجد أنه في الرواية كان يسألهم ويتحدث إليهم طوال الطريق لم يسمهم! ولا حتى صاحب البيت الذي أقام عنده, وأيضا الفلاح الذي شاهد قدوم الفارس إلى قبيلة عنزة وقبل ذلك شاهد عنزة كلها في أنديتها (وكأنه يشاهد تلفازا يغطّي كامل مسرح الحدث) هو أيضا لم يذكر اسمه! وكم نلمس حاجة الرواية إلى ذكر أسماء تشهد على القصة حتى أقحم كنج محمد آغا كشاهدٍ لا يعرف أي شيءٍ مما جرى!

ثالثا: عدم تحديد السنة التي ذهب فيها السيد القزويني لزيارة كربلاء, وهذا لا شك إخفاء لأثر القصة؛ حتى لا يتتبع أحدٌ أسماءَ الذين خرجوا معه في تلك السنة ثم يبحث عن حقيقة الحادثة فلا يجد شيئا مما ذكر


منقووول للكاتب دهام الدهمشي منتديات عنزة الوائلية

محمد ابن رووق 14-Jul-2009 01:30 PM

ونعم بعنره اثركم دابل كبدهم




كفو والله يا عيال وايل

عاشق نفود السر 14-Jul-2009 01:37 PM

لعنه الله على الرافضه فوق كل أرض وتحت كل سماء

وائلي 14-Jul-2009 03:54 PM

محمد ابن رووق

عاشق نفود السر

شرفني مروركم العطـــــــــــر

محمد العتيبي 14-Jul-2009 06:54 PM

مشكووور يالغاااالي ماقصرت ..

أبونواف 14-Jul-2009 08:10 PM

(ونعم بقيبلة عنزه العزيز )




لعنه الله على الرافضه في كل مكان

ومشكور ياوائلي ..

الادهم ابن وايل النجدي 15-Jul-2009 01:18 AM

يض الله وجهك

كفيت ووفيت

تقبل مروري

سيف عنزه 15-Jul-2009 01:31 AM

والـــــــــف نعم بقبيلتي عنـــــــــــــــــــــزه

يعطيك العافيه ..ماقصرت يا الغالي

وائلي 15-Jul-2009 06:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العتيبي (المشاركة 886587)
مشكووور يالغاااالي ماقصرت ..


مشرفنا الغالي سرني كثيراً مرورك شكراً لك

العــــــــابر 15-Jul-2009 06:53 AM

ونعم ببني وايل

تاريخ طيب وعظيم

دمتم بود

وائلي 15-Jul-2009 10:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبونواف (المشاركة 886632)
(ونعم بقيبلة عنزه العزيز )




لعنه الله على الرافضه في كل مكان

ومشكور ياوائلي ..


تسلم يابو نواف تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــي لك

عـاشـق الحقـيـقـة 15-Jul-2009 10:37 AM



والنعم بقبيلة عنزة السنية العربية الأبية .. والله ، ينصرهم ويحفظهم من كيد أعدائهم الشيعة الفرس .


وشكرًا لك ـ أخي الكريم ( الوائلي ) ـ على إيرادا هذا الموضوع الكاشف لخزعبلات وعداوات هؤلاء الشيعة الصفويين الكلاب الفرس .

واسمح لي ـ مشكورًا ، لا مأمورًا ـ أن أورد قولي الآتي الذي يصف حال كل شيعي صفوي بحق وصدق :

هؤلاء الشيعة الصفوية هم أحط بشر ، و أرذل الخلق ، و أعفن من سارت به قدم ، وأنجس من أكل وشرب !! .. يا مَن إذا قورنَوا بالنتن ؛ أصبح النتن عطرًا فوّاحًا ! .. ويا من إذا قورنوا بالقذر أمسى القذر طهرًا كاملاً ! .. ويا من إذا قورنوا بالوسخ صار الوسخ نظافة ما بعدها نظافة ! .. ويا مَن إذا قورنوا بالخيانة غدت الخيانة أعلى مقام الأمانة والوفاء ! .. ويا من إذا قورنوا بالمذلة ؛ أصبحت المذلة الكرامة بعينها !!

فليخسئوا ؛ فلن يعدوا قدرهم ـ بإذن الله ـ الذي حُكم به عليهم (( حمير اليهود )) ، وأذناب النصارى ، وخدم الفرس .. فهم دائمًا أدبار البشر في القدر ، وأقدام الخلق في الفضل ، وفضلات الدبر في القيمة .. أف منهم ، وتف عليهم ـ يا من إذا ذكرهم مسلم طاهر وجب عليه بعد ذكرهم أن يتوضأ ؛ لأن وضوؤه وطهارته قد انتقضت بمجدر ذكرهم .. فما على وجه الأرض أحقروأقذر منهم من البشر ! .. فهم أبناء عاشوراء !! ..و أبناء الزنا !! .. فما منهم أحد ـ وإن اجتهد ـ يعرف مَن أباه !! .. وبيننا وبينهم الحمض النووي ـ يا مَن الزنا هو عنوانهم ، واللواط هو ديدنهم ، والشيطان هو سيدهم ، والنار ـ بإذن الله ـ هي مصيرهم !! .. فلينتظرها كل مَن مات منهم على عقيدتهم الشيعية هذه الصفوية الفاسدة الفاجرة الكافرة ؛ فلن يعدوها بإذن الله القهار الجبار من لعن كل مشرك مات على شركه ، وتوعده بالنار !

وعليهم اللعنة إلى يوم الدين ، هم وسادتهم المعممين أصحاب المتعة والخمس الذين هم سقف النجس وقمة الرجس ، وعلى إمامهم ومنتظرهم المهدي السردابي التيس الحبيس أكذوبة إبليس ، بل هو عينه أبليس !



وكانوا وما زلوا في القدر وسيظلون ـ كذلك ـ بإذن رب الأرض والسماء :

قوم إذا ضرب النعال وجوههم ... شكت النعال بأي حق أضرَبُ


* وتقبل مروري ..



أخوك
*فارس نجد المجد *

وائلي 15-Jul-2009 02:34 PM

الادهم ابن وايل
سيف عنزة

مشكوووورين جميعاً

وائلي 15-Jul-2009 02:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العــــــــابر (المشاركة 886914)
ونعم ببني وايل

تاريخ طيب وعظيم

دمتم بود


تسلم اخوي العابر تحياتــــــــــــــــــــــــــــــــــي لك

@ـايل 15-Jul-2009 03:20 PM

ونعم في بني وايل ..

....

وائلي 15-Jul-2009 09:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس نجد المجد (المشاركة 886963)


والنعم بقبيلة عنزة السنية العربية الأبية .. والله ، ينصرهم ويحفظهم من كيد أعدائهم الشيعة الفرس .


وشكرًا لك ـ أخي الكريم ( الوائلي ) ـ على إيرادا هذا الموضوع الكاشف لخزعبلات وعداوات هؤلاء الشيعة الصفويين الكلاب الفرس .

واسمح لي ـ مشكورًا ، لا مأمورًا ـ أن أورد قولي الآتي الذي يصف حال كل شيعي صفوي بحق وصدق :

هؤلاء الشيعة الصفوية هم أحط بشر ، و أرذل الخلق ، و أعفن من سارت به قدم ، وأنجس من أكل وشرب !! .. يا مَن إذا قورنَوا بالنتن ؛ أصبح النتن عطرًا فوّاحًا ! .. ويا من إذا قورنوا بالقذر أمسى القذر طهرًا كاملاً ! .. ويا من إذا قورنوا بالوسخ صار الوسخ نظافة ما بعدها نظافة ! .. ويا مَن إذا قورنوا بالخيانة غدت الخيانة أعلى مقام الأمانة والوفاء ! .. ويا من إذا قورنوا بالمذلة ؛ أصبحت المذلة الكرامة بعينها !!

فليخسئوا ؛ فلن يعدوا قدرهم ـ بإذن الله ـ الذي حُكم به عليهم (( حمير اليهود )) ، وأذناب النصارى ، وخدم الفرس .. فهم دائمًا أدبار البشر في القدر ، وأقدام الخلق في الفضل ، وفضلات الدبر في القيمة .. أف منهم ، وتف عليهم ـ يا من إذا ذكرهم مسلم طاهر وجب عليه بعد ذكرهم أن يتوضأ ؛ لأن وضوؤه وطهارته قد انتقضت بمجدر ذكرهم .. فما على وجه الأرض أحقروأقذر منهم من البشر ! .. فهم أبناء عاشوراء !! ..و أبناء الزنا !! .. فما منهم أحد ـ وإن اجتهد ـ يعرف مَن أباه !! .. وبيننا وبينهم الحمض النووي ـ يا مَن الزنا هو عنوانهم ، واللواط هو ديدنهم ، والشيطان هو سيدهم ، والنار ـ بإذن الله ـ هي مصيرهم !! .. فلينتظرها كل مَن مات منهم على عقيدتهم الشيعية هذه الصفوية الفاسدة الفاجرة الكافرة ؛ فلن يعدوها بإذن الله القهار الجبار من لعن كل مشرك مات على شركه ، وتوعده بالنار !

وعليهم اللعنة إلى يوم الدين ، هم وسادتهم المعممين أصحاب المتعة والخمس الذين هم سقف النجس وقمة الرجس ، وعلى إمامهم ومنتظرهم المهدي السردابي التيس الحبيس أكذوبة إبليس ، بل هو عينه أبليس !



وكانوا وما زلوا في القدر وسيظلون ـ كذلك ـ بإذن رب الأرض والسماء :

قوم إذا ضرب النعال وجوههم ... شكت النعال بأي حق أضرَبُ


* وتقبل مروري ..



أخوك
*فارس نجد المجد *

فارس نجد لقد ساتفدت منك انا شخصياً في صفاة هأؤلا الرفضة عليهم من الله مايستحقون نتمنى من الله ان يحفظ اهل السنة والجماعة ويخذل الرفضة حمير اليهود

عبدالرحمن الهيلوم 15-Jul-2009 10:57 PM

ونعم في بني وايل ..

,وافين



....

وائلي 16-Jul-2009 10:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هايل العتيبـــي (المشاركة 887073)
ونعم في بني وايل ..

....

ماعليكم زود يــا عتيبة الهيلا ( ذباحة الحايل لطامة العايل )

أبو عمر الأسعدي 16-Jul-2009 12:03 PM

بارك الله فيك
روايتهم تضحك أطفالنا كلما ذكروا رواية نعرضها على أطفالنا فينتقدوها
بقية ساعة ونصف في أي زمن كان الساعة الانكليزية موجودة في بلاد العرب ؟؟؟؟؟؟؟

وائلي 16-Jul-2009 03:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الهيلوم (المشاركة 887488)
ونعم في بني وايل ..

,وافين



....

ماعليكم زود يا ابناء عتيبة دمتم جميعاً بعز ورفعة

وائلي 16-Jul-2009 04:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عمر الأسعدي (المشاركة 887697)
بارك الله فيك
روايتهم تضحك أطفالنا كلما ذكروا رواية نعرضها على أطفالنا فينتقدوها
بقية ساعة ونصف في أي زمن كان الساعة الانكليزية موجودة في بلاد العرب ؟؟؟؟؟؟؟

تسلم يالاسعدي تحياتــــــــــــــــــــــــــي لك ولقبيلة عتيبة الهيلا

عزيزقوم 19-Jul-2009 01:01 AM

بيض الله وجهك يالوائلي

على هاقصه الطيبه.. علماً اني اول مره اسمع بها

لعنت الله على الروافض ومن اتبع ملتهم هم اشد على الاسلام من اليهود

مشكور يالغالي .. تقبل مروري

وائلي 19-Jul-2009 02:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيزقوم (المشاركة 889131)
بيض الله وجهك يالوائلي

على هاقصه الطيبه.. علماً اني اول مره اسمع بها

لعنت الله على الروافض ومن اتبع ملتهم هم اشد على الاسلام من اليهود

مشكور يالغالي .. تقبل مروري

اهلاً في اخوي عزيز قوم

بالنسبة لحصار عنزة لمدينة بغداد عام 1225 هـ وقتل الكثير منهم على اعتاب مزاراتهم هذه معروفة لدي الكثير من المهتمين بالاحداث .
اما ماذهبوا اليه الشيعة انفسهم بالقول ان مهديهم المنتظر هو من نزل من السماء و وصفوهـ صاحب الحصان والرجل الغريب فهذه من خزعبلاتهم انا مثلي مثلك لم اسمع في ذالك الا بعد نقلها من اخونا الدهمشي من احدى كتبهم .

عكاش 19-Jul-2009 05:49 PM

الله انه ينقح الرافضة نخولتهم وصفويينهم ارخم ناس اقذر ناس

وبيض الله وجيه الاد وايل مذوقينهم السم الذحاح منول وهالحين وبيض الله وجهك على هالموضوع يالوايلي وسلملي والله على عنزة

وائلي 21-Jul-2009 06:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكاش (المشاركة 889375)
الله انه ينقح الرافضة نخولتهم وصفويينهم ارخم ناس اقذر ناس

وبيض الله وجيه الاد وايل مذوقينهم السم الذحاح منول وهالحين وبيض الله وجهك على هالموضوع يالوايلي وسلملي والله على عنزة

ووجهك ابيض يابن الهيلا تحياتـــي لك

الذيب الاسحم 22-Jul-2009 02:42 AM

ونعم والله باآلاد وايل

وافعالهم ترفع الراس والله من قديم الوقت للوقت هذا

حيها من لابه

وائلي 22-Jul-2009 03:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذيب الاسحم (المشاركة 890590)
ونعم والله باآلاد وايل

وافعالهم ترفع الراس والله من قديم الوقت للوقت هذا

حيها من لابه

تسلم يالذيب الاسحم ولاعليك عليك زود يالغالي

سرحان الشيباني 23-Jul-2009 12:22 AM

والنعم والله بقبيلة عنزه اكبر واشجع القبائل العربيه وماقصرت ياوائلي

حاتم العطاوي 25-Jul-2009 12:26 PM

والله وسبعين نعم بالآد وايل

لطامة العايلـ 29-Jul-2009 06:49 AM

ونعم بآلاد وائل


وعداوة الرافضة شرف لأي مسلم


بيض الله وجهك

وائلي 29-Jul-2009 02:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرحان الشيباني (المشاركة 891156)
والنعم والله بقبيلة عنزه اكبر واشجع القبائل العربيه وماقصرت ياوائلي

اسعدني مرورك يابن مشيب وماعليكم زود انتم ذباحة الحايل لطامة العايل

وائلي 05-Aug-2009 08:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم العطاوي (المشاركة 892258)
والله وسبعين نعم بالآد وايل

ماعليكم زود يالعطاوي والشوهد كثير .

وانا زبون الحرد ابو ضيف الله
ــــــــــــــــــــــــــ لكشر الشارب عن الشفاوي

رديت سلطان البعير بينهم
ـــــــــــــــــــــــــ والشيوخ مردولة النحـــــــاوي

ورويت مذلوق القنا من دمهم
ـــــــــــــــــــــــ ياما ادبحوا شــــــرابة القهاوي

مقاتل من بني ربيعه 16-Dec-2009 11:53 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حقد الروافض على ابناء وائل ابن ربيعه ليس حديث عهد فكما تعلمون بان المجوووس حينما دخلو وانشأو دين الرافضه اللذي هو مزيج من المجوس واليهوديه والمصادر جميعها تتحدث عن تأسيس دين الرافضه على يد ابن سباء اليهودي فقد عمدو على زرع الكره والحقد لكل من ساهمو في ازاله حكم الفرس وكما هو معلوم بأنهم يكرهون سيدنا عمر بن الخطاب (( الفاروق )) لانه في خلافته تم فتح بلاد فارس ويمجدون ابو لؤلؤه المجوسي الحقير وجعلو له مزار يتعبدون به ويبحون له الذبائح لانه قتل امير المؤمنين بأيعاز من المجوس ..
فمن باب اولا فأنهم سيحقدون على قبيله بني وائل اللتي هزمت الفرسوابادت اكبر جيشين لدى كسرى الذان يرئسهما ابنيه اللذان قتلا في موقعه ((( ذي قار )) واللتي قال عنها الرسول صلوات الله عليه (( في ذي قار انصف الله العرب من الفرس )) اي انهم (( بني وائل )) ثأرو لكرامه كل عربي اهين او قتل على ايدي المجوس الفرس ...

وبطبيعه الحال فأن قبيله بني وائل ( عنزه ) ستكون من اول المحقود عليهم من جانب الرافضه وكتبهم تعج بما فعلته هذه القبيله بمعابدهم ومزاراتهم ....قول الاسمر الجويعان الجعفري رحمه الله

اولاد وايــل عــز من يـلـتجيـلـه .. والعيــب هـــرجً مايـثـمـن بـمـيــــزان
المــنذرية يوم جتنا دخــيـــلـــه .. حـنـا زبـنهـا يـوم روغـات الاذهـــــــان
جتنا تسـاوقها البلاوي ذلـيـلـة .. وعدنا لها مجد الشرف عقب الاحزان
حنا هزمنا جيش كسرى وفيله .. ومن ضربنا قـفّـــى حـزيـنـاً ونـدمـان

ويقول الامير محمد السديري رحمه الله في الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله وفي القصيده يتحدث نيابه عن جلالته رحمه الله

خالد سنام المجد من نسل عدنان .. يسلب فواد مخاطبه بتعبيـــــــــرة
ربعه بني وائل بروغات الاذهـــان .. للمجد ساروا بالدروب العســــيرة
في معركة ذيقار ذربين الايمــــان .. ارووا مراهيف السيوف الشـطيرة
بجيوش كسرى فعلهم للملاء بـان .. كم طاح عند وجيههم من عقيــــرة
واهتز عرشه من عطيبين الاكوان .. من حس صوت خيولهم والمغيــرة
ساروا بدرب المجد شيباً وشــبان .. وسادوا بضرب سيوفهم بالجزيـرة

قال الامير سعود بن محمد ال سعود رحمه الله
حنا هزمنا الفرس في يوم ذي قار .. جبنا الكنوز وتـاج كسـرى غنايـم


فلا تعجبو اخواني والمطلوب هو انت تعرف منهو عدوك

ودمتم..........

والسلام عليكم وحمه الله وبركاته

الادهم ابن وايل النجدي 17-Dec-2009 12:54 AM

لاهنت اخوي الكريم

دوسي زهراني 30-Dec-2009 08:38 PM



ونعم في عنزة ولا بارك في كل شيعي ..


ابو وافي الدوسي ..

ابورازن فالمريخ 30-Dec-2009 09:16 PM

وسبعة انعام بعنزه ويكفيهم يوم ذي قار

والروافض خنازير بشريه

وائلي 09-Jan-2010 03:56 AM

مقاتل من ربيعة
الادهم ابن وائل
دوسي زهراني
ابو رازن الروقي

شرفي مروركم تحيتي لكم جميعاً

الادهم ابن وايل النجدي 01-Mar-2011 05:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقاتل من بني ربيعه (المشاركة 961944)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حقد الروافض على ابناء وائل ابن ربيعه ليس حديث عهد فكما تعلمون بان المجوووس حينما دخلو وانشأو دين الرافضه اللذي هو مزيج من المجوس واليهوديه والمصادر جميعها تتحدث عن تأسيس دين الرافضه على يد ابن سباء اليهودي فقد عمدو على زرع الكره والحقد لكل من ساهمو في ازاله حكم الفرس وكما هو معلوم بأنهم يكرهون سيدنا عمر بن الخطاب (( الفاروق )) لانه في خلافته تم فتح بلاد فارس ويمجدون ابو لؤلؤه المجوسي الحقير وجعلو له مزار يتعبدون به ويبحون له الذبائح لانه قتل امير المؤمنين بأيعاز من المجوس ..
فمن باب اولا فأنهم سيحقدون على قبيله بني وائل اللتي هزمت الفرسوابادت اكبر جيشين لدى كسرى الذان يرئسهما ابنيه اللذان قتلا في موقعه ((( ذي قار )) واللتي قال عنها الرسول صلوات الله عليه (( في ذي قار انصف الله العرب من الفرس )) اي انهم (( بني وائل )) ثأرو لكرامه كل عربي اهين او قتل على ايدي المجوس الفرس ...

وبطبيعه الحال فأن قبيله بني وائل ( عنزه ) ستكون من اول المحقود عليهم من جانب الرافضه وكتبهم تعج بما فعلته هذه القبيله بمعابدهم ومزاراتهم ....قول الاسمر الجويعان الجعفري رحمه الله

اولاد وايــل عــز من يـلـتجيـلـه .. والعيــب هـــرجً مايـثـمـن بـمـيــــزان
المــنذرية يوم جتنا دخــيـــلـــه .. حـنـا زبـنهـا يـوم روغـات الاذهـــــــان
جتنا تسـاوقها البلاوي ذلـيـلـة .. وعدنا لها مجد الشرف عقب الاحزان
حنا هزمنا جيش كسرى وفيله .. ومن ضربنا قـفّـــى حـزيـنـاً ونـدمـان

ويقول الامير محمد السديري رحمه الله في الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله وفي القصيده يتحدث نيابه عن جلالته رحمه الله

خالد سنام المجد من نسل عدنان .. يسلب فواد مخاطبه بتعبيـــــــــرة
ربعه بني وائل بروغات الاذهـــان .. للمجد ساروا بالدروب العســــيرة
في معركة ذيقار ذربين الايمــــان .. ارووا مراهيف السيوف الشـطيرة
بجيوش كسرى فعلهم للملاء بـان .. كم طاح عند وجيههم من عقيــــرة
واهتز عرشه من عطيبين الاكوان .. من حس صوت خيولهم والمغيــرة
ساروا بدرب المجد شيباً وشــبان .. وسادوا بضرب سيوفهم بالجزيـرة

قال الامير سعود بن محمد ال سعود رحمه الله
حنا هزمنا الفرس في يوم ذي قار .. جبنا الكنوز وتـاج كسـرى غنايـم


فلا تعجبو اخواني والمطلوب هو انت تعرف منهو عدوك

ودمتم..........

والسلام عليكم وحمه الله وبركاته

اضافة رائعه واشكرك عليها

الطرفاوي 01-Mar-2011 05:36 PM

العالم وين ونتم وين الله يرحم الحال

الرافضة نعرف انهم عدو لنا لكن من يقف ورائهم ؟؟

ياحبي للهيلا 02-Mar-2011 12:42 PM

ونعم والله في عيال وائل

كل قوم ولا عنزة

مشكور يالغالي

انا ارى الشيعي العامي العادي افضل بكثير من المنافق العميل العلماني


الساعة الآن »10:09 PM.

 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd