عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 28-Apr-2011, 01:58 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
روقي الجمش
كـاتب مميــز
إحصائية العضو





التوقيت


روقي الجمش غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مرحباً بالشاعر الكبير والمميز / صالح ال كحله المري في منتدى المحبة والتواصل ، منتدى ( الهيلا ) الشامخ وهو يسعد باءسضافة قامة كبيرة في مقامكم الكريم ، الذي نكن له كل التقدير والإحترام لتلبيته الدعوة ليلتقي مع محبيه ، لطرح ما يجول في خواطرهم من اسئله ونتمنى للشاعرنا الكريم التوفيق في الإجابه عليها ونعلم أننا سنحضى بذلك . وما توفيق إلا بالله .


الشكر موصول لصاحب التميز والأختيار الموفق لقامات لها وزنها وثقلها الشعري وهذا ليس بجديد ولكن حقاً علينا نشكره لما يبذله من مجهودكبير، نقدر له ذلك . وما توفيق إلا بالله ...



الأســـــــئله :
ـــــــــــــــــــــ


السؤال الأول :
ـــــــــــــــــــــــ

نرى كل يوم ولود شاعر جديد وهذا يشعرنا بالغبطه والسرور ولكن البعض منهم لايعرف معنى القصيد من اساسه فهو يعبر عن خلجات نفسه بكلمات متراكبه في الوزن والقافيه ، فهنا اود ان اطرح سؤال للشاعر ال كحله وهو هل لك طابعك المميز في طريقة طرحك للقصيده يختلف عن بقيه الشعراء ؟ واذا كانت الاجابه نعم فكيف تستطيع المحافظه والاستمراريه على ذلك دون تقليد الاخرين لموهبتك المميزه؟

السؤال الثاني :
ـــــــــــــــــــــــــ

نتابع بعض الشعراء ويكون لهم الكسب الاول في ميدان الشعر ...ولكن مايلبث فتره من الوقت الا وقد خبأنجمه واختفى ...فما السبب وراء ذلك ..وهل الشعر يعرف التوقف والفتور خلال مراحل حياة الشعراء ؟

السؤال الثالث :
ـــــــــــــــــــــــــ

هنــاك بعض الشعراء يشتــرون الأضواء بأي ثمن ( ماتعليقك على ذلك ؟

السؤال الرابع :
ــــــــــــــــــــــــ

في مقــوله تقــول ( اقلـب حجر تلاقي شاعرًا ) ؟! هل كثرة
الشعراء تراها ايجابيه ام سلبيه وكيف لشاعر ان يصل للقمه؟

السؤال الخامس :
ــــــــــــــــــــــــــــ

ما رأيك في وجود الكثير من الشعراء الجدد الى الساحه الشعريه مفروضين على المتذوقين لهذا الشعر وذلك لوجود الواسطه لهم في الساحه وهل سيستمرون كغيرهم من المبدعين ؟



وصلى الله على نبينا محمد


تقبلوا تحياتي / روقي الجمش .















آخر تعديل روقي الجمش يوم 28-Apr-2011 في 02:02 AM.
رد مع اقتباس