عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 30-Jul-2011, 03:52 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مايكبرني لقب
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


مايكبرني لقب غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اسعدالله اوقاتكم بكل خير


ادعوكم مع بداية هذه الاسطر أن تشاركونى هذه القضية من دايم الود


عندما يقول:1- العمل الذي قاموبه العيسى عمل مشين بالنسبة لعتيبة لانهم قبلوا نقل العاني ضد ربعهم السياييل العتبان ولا يستحقون المدح عليه من الشاعر السيالي وبالتالي يكون الهجاء هو الأولا في حقهم
2- ان قبيلة السياييل هي من اشد القبائل فتك في ذلك العهد وخاصة مع قبيلة بن الحارث والقصص مشهودة عند معضم قبائل بني سعد


دايم الود إياك أن تتكلم بغير الحقيقة وإذا امثالك يجحدون الحقائق

ويغيرونها لصالحهم فهذا الضعف الحقيقي ولايرمى إلا الشجر المثمر


من القصة ومن القصيدة يجب أن تعرف نقاط قوتك وضعفك أنت بعيد كل البعد عن الحقيقة


وعن قبيلة السياييل ونعم وستين ونعلم طبيعة مكانهم بين قرى وهجر منطقة بني سعد

من جميع الجهااات الاربع


وأنت تجهل لا أقول تعلم؟


عن موقع قبيلة العيسي أين تقع ومن يحدهم من جهااات كثيره



هذا ليس تقليل من شان اخوان وأبناء عمومه من قبيلة السياييل ولكن أنت


أما حاقد وأما جاهل ولا تعرف ماذا تقول


ولا يفوتني ان اشكرك العفريت على تفسير الامر وهذا الصح سلمت يداااك


المثل يقول:

القلوب أوعية والشفاه أقفالها والألسن مفاتيحها فليحفض كل إنسان مفتاح سره


وهذه ابيات الشاعريين !!!!

لايمكن تتغير مع التاريخ وليس فيها هزيمه أو ضعف للطرفين


العيسي يقول:


يامرحبا عد همال السحاب
في حلة ما بنوها الاَ بقوة
الساس صفيان والزفر حصى
إن كان يا عبدلي تبي الحساب
بركت لك ثلب شد الحمل فوقة
ونا خطامه ليا منه عصى


ورد شاعر السياييل


قال سليمان بن حمود:

دام البقا يا ثبيتين الصلاب
لا كن يقلون مافيكم مروة

كنك مورى على شقر العصى
انتم كما البحر يصفق في الجلاب


وانا كما الساعية ما في قوة
من يثني العود لامنه قسى















رد مع اقتباس