عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 14-Jul-2012, 04:17 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
أحمد المالكي
عضو ذهبي
إحصائية العضو






التوقيت


أحمد المالكي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أحمد المالكي
افتراضي

الأمر بسيط يا اخوان ومافيه داعي للزعل وليش يحذف الموضوع؟!
اولا دائما اقول كل العرب من نسل سام بن نوح بما فيهم البائدة والعدنانية والقحطانية وهذا يعني ان القبايل العربية بعضها من بعض
ثانيا لايوجد قبيلة خالية من التحالفات فالقبيلة التي لاتحالف قبيلة خاملة والقبيلة التي لا تحمي الدخيل او الحليف قبيلة ضعيفة ولكن لايوجد قبيلة عربية الا ودخل فيها فخوذ وخرج منها فخوذ.
ثالثا هناك مقولة في عالم الانساب وهي (تشابه الاسماء مدعاة للخلط بين الانساب)
وانا اختلف مع صاحب الموضوع ، على فكرة ، من يسبر أغوار التاريخ سيجد كل القبايل مذكورة وغامد من القبائل التي تحدث عنهم التاريخ باسهاب ولم يرد في تاريخهم أن بني ظبيان وبني كبير دخلوا بالحلف معهم.
والقول الذي اعتمدت عليه يا اخ غصاب قول ضعيف ، فالكاتب لم يشر الى ان ظبيان وبني كبير النهديتان دخلتا مع غامد بالحلف ، انما انت قلته بناء على تشابه الاسماء لديك ولكن هل يوجد في كتب التاريخ او النسب او التراجم او غيرها مايؤيد كلامك؟
حسب علمي لا يوجد ابدا ، وعلى فكرة الشيخ حمد الجاسر رحمه الله (والذي اختلف معه في نقاط ذكرها عن بني مالك بجيلة) ألف كتاب باسم سراة غامد وزهران ولم يشر الى كلامك لا من قريب ولا من بعيد.

بالنسبة لقبيلة بني ظبيان فورد في كتب الانساب ومنها كتاب جمهرة انساب العرب لابن حزم ان من ابناء غامد رجلا يدعى : ظبيان .
واما بني كبير .. فالقريب والبعيد يعرف انهم من غامد ، ولايوجد ولا نص تاريخي يقول غير ذلك ، فليس من باب الامانة ان تقول انهم من نهد !

تحياتي















رد مع اقتباس