عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 27-Oct-2008, 06:36 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
إستراحة محارب
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


إستراحة محارب غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد الحربي مشاهدة المشاركة
هلابك اخوي ابو صالح

نعم انا اقول ان بني علي فزعو لمطير نعم يابو صالح اللي بيننا وبين مطير الجيرة
هل تريد ان الفرم يردهم وهم يطلبون منه العون ..





وهل تسمي المساعدة والفزعة والنخوة سذاجة نعم هذا رأيك وتفسيرك وتصويرك لها
وانا مخالف لها


وايضا انا معك حرب وعتيبة يجمعهم شبابة ولكن هذي معارك ولو كان الحلف بالاصل موجود
لما كانت هناك معارك بين حرب وعتيبة ..


مفروض ان حرب وعتيبة في سلم دائم ومحبين لبعض هذا لو كانت تنفع شبابة ..

مع العموم ان فيه فخوذ من نفس القبيلة تتحارب وانت تعلم كلامي جيدا لم تنفعهم كلمة القبيلة
فما بالك بكلمة شبابة.



وتقول أنت إن من عوائدهم الفزعة , مقصود كلامك هو الافتخار مع أننا هنا نحاول إثبات الحقائق
لا الافتخار , ومعنى كلامك أنهم ينتصرون لمن هب ودب من غير تبصر , أو كما يقال
: ( مع الخيل يا شقراء ) , أو أن لهم مصالح أخرى هذا إذا لم تكن قبيلة مطير
غررت بهم كغيرهم من القبائل الأخرى ...



انت تقول اننا نحاول اثبات الحقائق أعتقد ان الحقائق عندكم مؤكدة وفي الكتب مؤكدة
وهي مطير تطلب العون من بني علي هذي هي الحقائق ..

وايضا تقول ينتصرون لمن هب ودب

لا أعلم من هم الذين يهبون ويدبون هل ان مطير عندما طلبت الفزعه من بني علي واستنجدناها

تقول هب ودب هذا دليل ان لاتوجد عندك فزعة وحمية او أذا قلنا افزع لفلان قلت لا أريد ان اهب ودب

طبعا هذا تصويرك انت

ثم اردفت مثال مع الخيل يا شقراء طبعا هذا مثل ليس في محلة ولا أدري لماذا وضعت هذا المثل.


ثم قلت
هذا إذا لم تكن قبيلة مطير
غررت بهم كغيرهم من القبائل الأخرى ...

اهاا اذا من يطلب مني المساعدة اقولة توقف عند حدك انا اعلم انك تريد التغرير بي

من كلامك يتضح عدم المساعدة للغير والسبب الخوف من التغرير.

ولكن من هم القبائل الاخرى غير مطير التي غررت في بني علي ؟




وجهة نظر


حياك الله مرة أخرى أخي الحربي ...





تقول أن الفرم لا يستطيع رد مطير وهم يطلبون الفزعة ... أخي الكريم عندما أقول لك إن أخاك يريد قتلي فانتصر لي ودعنا نقضي على أخيك سوياً بكل تأكيد ستكون إجابتك الرفض , هذا إذا لم تقتلني ... نفس المشهد يتكرر في تلك الحرب التي لا ناقة لحرب فيها ولا جمل فعتيبة وحرب كما أسلفنا إخوان في شبابة , فعجباً كيف ينتصر الأخ على أخيه !!!




وأنا لم أسمي الفزعة والنخوة سذاجة بل أسميت الذي يحارب أخاه لنصرة من استفزع به سذاجة !..




وكيف تريد لحلف أن يقوم وأحد الطرفين ينصر عدو الطرف الثاني ...!




ومرة أخرى لم تفهم قصدي فهماً صحيحاً , أن قلت إن من عوائدهم الفزعة , وأنت هنا تفتخر ونحن لسنا في مجال الافتخار , وأنا لم تساورني الشكوك حول أن مطير استنصرت ببني علي ...




وتكرر أكثر من مرة مقولة : ( هل تريد لحرب ترك نصرة من استنصر بهم ) ... وإجابتي في أول كلامي ...




وعن قولك أن ليس لدي حمية , أقول أن لدي حمية لو وزعت على حرب بأسرها لكفتهتم , ولكن أنتم تنظرون للحمية بمنظار خاطئ , فهل الحمية أن تنصر أحداً على ابن عمك ..!!!




وعن استفسارك من هي القبائل الأخرى التيي غررت بها مطير ... على سبيل المثال معركة طلال ( الكبرى )1290هـ عندما قام ابن دويش بتحريض ابن سعود لمحاربة عتيبة والسبب هو أن عتيبة أخذت حلال مطير ...



وتقول أن محل مع الخيل يا شقراء غير مناسب ... أعني بذلك أن حرب لا شأن لها بتلك المعركة فعندما قالت مطير معنا على عتيبة قالوا معكم من غير تعقل وتأني ...



وجهة نظر