الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 16-Aug-2003, 02:11 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الشلاحي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


الشلاحي غير متواجد حالياً

Smile وقعة كشب !!!!!

بسم الله وبه نستعين


سأنقل لكم أحداث هذه المعركة بالتفصيل لأبين لكم أن الحكمة التي تقول :

يوم لك ويوم عليك صحيحة وسأورد أيضا معركة أخرى لعلها تتضح لكم الروى

أكثر وأكثر .

كان الرحامين والسمره من عتيبه متجاورين فالديار . وكان هناك مسترزقه من

العبادل ينهبون حلال السمره دون علم الرحامين. فجو الروقه وقالوا للرحامين

إمنعوا المسترزقة ولم يكن هذا العلم ثابت عند الرحامين ولكنه عند السمره

ثابت ومتيقنين منه . وقرر السمره بالهجوم على الرحامين فهجموا عليهم وكان

الموجود هاك الليلة قليل من الرحامين وياخذون إبلهم ولما جاالصباح أقتفوا

أثرهم وألتقوا بالسمرة وتدور معركة بين الفخذين وتنتهي بإسترجاع الرحامين

إبلهم وذبح عدد من السمره وكسر قدم أميرهم عباس بن زيد السميري الروقي

ويبقى إبن زيد على حالته وعرجه فتعيره إحدى العتيبيات بقدمه فقال قصيدته

التالية :
[poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وارجلي اللي بدت روس المراقيب =أمسا قدمها عن العرقوب متحادي
حطيتها في محل الخبث والطيــب = لين اعطبوها رمات ألاد عبـادي
أهل العزاوي إذا جات المطاليب = وإن ترسوا دونهم مكني وسوادي
[/poet]
[poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وإذا ركبنا على شيب المحاقيـب =نسبر غضيره ورجع العرج منغادي
كله حشايم بكار وفطرن شيــــب = ماهي حشايمك يامركوز الأنهادي
أهذل هذيل الفهد وأبري كماالذيب = وأبدى مباد الصقور الشقر الأفرادي
[/poet]
[poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
أصفح عن اللي يسجون المواجيب = والبس ثياب المعزه بين الأجوادي
[/poet]


إهداء لعين العقل
تقبلوا خالص أمنياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Aug-2003, 03:11 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابن عاصم
عضو ادارة سابق
إحصائية العضو





التوقيت


ابن عاصم غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي الكريم ولكي نبين لك اننا قوم لا نهضم حق احد

ونقول الحقيقه

ابحث في محركات البحث وستجد هذه القصه مذكوره وقد كتبها ايضا عتيبي وليس مطيري .

فنحن قوم لا نهضم حق احد ونعد الصحيح

وهذه تعتبر مغازي

والاخوه في نقاشهم لك يتحدثون عن مناويخ واكاوين تجتمع عليها خلق كثير واكثر من فخذ من كل قبيله وهذه مجرد غزوه .

قوم واخذوا اباعر قوم ولحقوهم هذه دائما واذا اردت من شاكلة هذه المغازي فهي كثيره فعلي سبيل المثال شيديد الحثري العصيمي والصعران .

اما المناويخ والاكاوين غير اخي العزيز .


وليتكم تعدون الصحيح كما نعده نحن

اخي الشلاحي

راجع محركات البحث وتجدها















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Aug-2003, 03:35 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو





التوقيت


عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

http://www.otaibah.net/m/showthread....&threadid=2395

ههههههههه يافرحت ماما فيه أنا ذكي بس ترللي ههههههههههه
هذا يالشلاحي غزو مو مناخ ولا كون أضف أنه غير موثق ولو أردنا تزويدك بروابط بمغازي عتيبة على مطير وهزائمكم في هذه المغازي فالمحصلة كما في الأكوان والمناوخ
****** تمخض البعير ....... !!!! ********















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Aug-2003, 03:41 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو





التوقيت


عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

تركنا الكتب والمراجع وصرنا نعلم خلق الله الفرق بين المناوخ والأكوان والمغازي !!!
والله على بالي وراك سالفة يالشلاحي ...........















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Aug-2003, 04:24 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو





التوقيت


عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

والأهم أخي الفاضل أنك هربت من النقاش بطريقة مكشوفة ومثيرة للشفقة في موضوعنا الأساسي عن الأكوان والمناوخ الموثقة والمعروفة بين عتيبة ومطير ....

هل تعلم لماذا ؟ لأني واجهتك في ذلك الموضوع بحقائق التاريخ الذي لايكذب و سئلتك هناك أسئلة في المفصل تعري تاريخكم المشين والفاضح وأكاذيبكم المعهودة فلم ( ولن ) تستطع الأجابة... لا أنت ولا أي مطيري على وجه البسيطة ( تحدي ) مهما بلغت منه الحنكة وتمرس الكذب والتدليس فالحق يعلو ولا يعلى عليه .......

سلام .......















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Aug-2003, 07:09 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الحصان
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


الحصان غير متواجد حالياً

افتراضي يافرحه ماتمت

أخي الشلا حي لقد وهمك ناصر المشرافي وتاريخه المزيف

1- كسرت رجل عباس بن زيد شيخ قبيلة السمره حاد ثتها معروفها وليس لمطير فيها د خل

2- القصيدة التي استشهد ت بها ليست لعباس بن زيد بل هي للشاعر الشجاع سعدي بن مزيبد العضياني الروقي وكان يغزو مع الشيخ راجح بو اخشم شيخ قبيلة المراشدة من عتيبة على مطير وكان راجح يرسله سبروالشاهد على ذ لك قوله
وارجلي اللي بعد روس المراقيب = اصبح قــــد مها عن العرقوب مـتحــادي
الى ان
اسبرعليها لراجح مورد الهــيـب = اشوف غــرت غــزايز قــــطــم الا توادي
اسبربها الموقعه وام المـقاريـب = واقصى غضايروخشم الهضب من غادي
قــطــعـان بد وٍٍ تتيه فا لمـعـازيب = ضـــــارٍ بتــقـسـيمـهــا والـنــور اله بادي
فبلله عليك ابو خشيم يبا يرسل ابن زيد سبر كلاّ ورب العزة بل كلهم شيوخ
لا يستطيع احدٍ منهم ان يرسل الأ خر
اما القصة التي انت اورد ته فهي بالعكس الذي اغار المطران وخذ و ابل جيرانهم السمره ولوّم عليهم احد شعراء السمره بقوله
وابكرتاه اللي تــطــم المحاليب = اللي لبنها للمطاليق فالي
علقت عانيهاعلى زايد الشيب = عميلهافي مقد مات اليالي

وللحد يث بقيه















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Aug-2003, 07:15 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو





التوقيت


عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

يافرحة ماتمت هههههههههه

الحصان ياسنايدي والله عزالله الي نوخت الريجيل صدق ...
والله المؤرخ صدق ... حشر المساكين حشرتن قشرا ....















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Aug-2003, 07:50 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو





التوقيت


عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

بالمناسبة أخونا الشلاحي ......

دام أنك تبي تهرج عن البوق وسوالف النهابة ودي أنشدك عن سالفة مطير يوم يسرقون ذلول جارهم حباب بن شميع الذيابي ولحباب قصيدة معروفة منها.....

كريم يابرقٍ على العبدليه = عني على قد اللبايد يلوحي

على مطير اهل السلوم الرديه = لطم الحريب وبوقهم مايروحي

وأذا تبي نسترسل ........ أبشر بسعدك ... !!!















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Aug-2003, 11:35 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الشلاحي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


الشلاحي غير متواجد حالياً

افتراضي

ياهلا بالجميع ضيف وصار المعزب ضيفه

على كل حال هذه وقعه بين فخذين وماهي لعبة أو مزح بزران والعدد

ليس بالقليل وإنما فخذ يناحر فخذ أما الغزوات فنحن نسمع أن تريحيب الفارس

المغوار كان يجرب قوته في عتيبه وهو صغيرولم يرد أن أحد واجهه على الخيل

أبدا لم يواجهه لاتركي بن حميد ولافاجر ولا إبن تنيبيك ولا غيرهم من عتيبه

وقتل رحمه الله كما قتل حمزه سيد الشهداء أي قتل غير مواجهه . وبخصوص

المعركة فهي أقرب للكون والفرق أنها بين فريقين وأما القصيدة فاللي كنت

أحفظه أول الأبيات وهي مشهورة وجزى الله خير المشرافي اللي حفظ لنا

القصيدة وبغض النظر عن من قائلها المهم هي شهادة ونحن نفتخر بها















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Aug-2003, 12:21 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
الشلاحي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


الشلاحي غير متواجد حالياً

افتراضي

إبن عاصم والله إني أبى اللي مثلك وشرواك

فعلا إن الكثير يجحد اللي عليه ويطول لسانه باللي له

تقبل فائق تحياتي

يقول إبن بشر عفوا أقصد واحد من خوالي العقصان

المهم يقول والله ماخبر من القبائل اللي جانا وماكسرناه وحنا مانغزي ولكن

يغزى علينا وياكم من بارق أعطبناه لله درهم فقد نسلوا من المكارم

ماقد تنسل العرب















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:55 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي