الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 15-Sep-2005, 10:36 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
غشام نجد
مشرف سابق
إحصائية العضو







غشام نجد غير متواجد حالياً

افتراضي الاخطاء الشائعة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

اخي القارىء : هناك الكثير من الاخطاء الشائعة والتي تردد على الّسنة الكثير من الناس ، سنذكرها ونعقب عليها .



1- ما يسمى ( القرينه ) لا يوجد روحانيا ما يعرف بالقرينه ، والقرينه تعرف عند العامة بانها تضرب حمل الامرأة الحامل ، والقرينة معناها المرافقة او المرافق ، والصواب في ذلك ان نقول ( القرين ) والقرين هو ممثل ابليس عند الانسان ، وهو يعمل على ان يكثر الغاوين ، واهم اعماله الوسوسة للانسان في صلاته ووضوئه لابطالهما ، وهو من يدفع الانسان لفعل الفواحش ويزينها له وذكر بالقرآن الكريم بقوله تعالى : ( قال قرينه ربنا ما اطغيته ولكن كان في ضلال بعيد ) وهو يطغي الانسان ويتخلى عنه بين يدي الخالق سبحانه وتعالى .

والتي تضرب الحمل والاجنة هي التابعة والتابعة هي من شياطين الجن تكره امة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا تعني تابعة انها واحدة ولكن توابع بمعنى تضرب المرأة الواحدة تابعة واحدة .



2 – نسمع ما يقال بأن فلان متزوج من جنية وقد انجب منها ، وهذه المقولة خاطئة لا وجود لها ، لان طبيعة الجن تختلف عن طبيعة الانس في معاشرتهم وتكاثرهم ، ولو سلمنا جدلا بان الجنية تنجب من الانسي فلماذا لا تنجب الانسية التي تتزوج من الجن ، ولو قلنا انها تنجب فمتى اوضعت واين اولادها ، هذه المقولات لا اساس لها من الصحة .



3 – ما يقال ان هذه الفتاة قد عاشرها جني فافقدها غشاء بكارتها ، نقول ان الجني بأحتكاكه في الانس لا يأثر على الاشياء الثابته بمعنى ينحصر وجوده بشكل باطني قد يحس الانسان به ولكن لا يراه واثره على الانسان محدود ، ولا يغير اماكن الاشياء ولا يستطيع تحريكها الا اذا كان موجود بتشكيل ما بحضور شخصي وهذا الحضور نادر ما يحصل لان من حضر شخصيا منهم يعرض نفسه للمخاطر .



4 – السحب واللبان الذكر وحب الشوش والكيكو ، هذه الامور مصائد ينصب شراكها محتالون لهم مئارب اخرى فيما يدعون ، وهناك الكثير من القصص التي تذكر هذه المشاكل وهي كثيرة ، ولكن الحقيقة ان السحب وما اشبهه من العاب السيم ، وهي تخيل للانسان اشياء غير محسوسة ولا ملموسة وينطبق على هذه الظاهرة على قوله تعالى : ( فاذا حبالهم وعصيهم يخيل اليه من سحرهم انها تسعى ) بمعنى انها حبال لا تتحرك ولكن قد يخيل للانسان من السحر بان هذا شيء موجود .



5 – الفتاحات ( او مخاويات الجن ) ان الفتاحات والعرافات يرافقهن شياطين ولا وجود لاي من الجن الصالح كما يدعين ، لان الجن الصالح هو مسلم والمسلم لا يجوز له ان يقتحم خلوة امرأة ليست من ارحامه ، تفسير ما ورد ما هاءولاء الا شياطين ، يضعو السم في الدسم ، واقول لهن اتقو الله ، من ذاق عرف ومن لم يذق لم يعرف .



6 - هناك من يستعمل الضرب والعنف والدعس على الرقاب في العلاج اثناء القراءة على المريض ، او الضغط على الاوردة الحساسة في جسم الانسان او من يستعمل النار للحرق ، هذه ممارسات خاطئة تضر ولا تنفع ، العلاج بالرقى هو في منتهى الهدوء ويعتمد المعالج فيه بعلمه لا بشدة بطشه ، لان الانسان وببساطه قد يلجىء لرجل دين للخلاص من العذاب لا من اجل عذابات اخرى . اخي القارىء الاخطاء الشائعة كثيره ، وهذه اهمها ، احذرو الجهل فأنه العدو الاول للانسان . وفي هذا القدر كفاية .















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:39 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي