![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() السلام علاكم (على قولة وصل العطياني)
الذوق فاسد يمكن اكثر كلمة تتداول في محيط (القلطة والعرضة وحتى شعر النبط) بين الجماهير وبين المنتديات وبين الشعراء انفسهم طبعا هذه الكلمتين يبرر بها وجود محاورات هابطة وساقطة ويبرر بها وجود شعراء مهاترون وساقطون... المشكلة العويصه(بالعامي) انه حتى الشعراء المعنيين بها والجمهور المعنيين بها هم اول وأكثر من يرددها وهنا تكون القضية مشربكه ولو عرضناها على هيئة الامم المتحده ما وجدنا لها حل والسبب هو وجود (حق النقض ..الفيتو..بيد قوى ظالمه للتصويت ضد اي قرار يدين مثل هؤلاء وينزل بهم عقوبات ) حتى لو مجرد فرض حصار مؤقت حتى يعودوا الى رشدهم..ويذعنوا الى نداءات السلام والمحبة والاحترام التي ينادي بها كل الشرفاء من اتباع هذه المدارس الشعرية المختلفه والموروثات الشعبية الاصيله. اذن علينا ان نعترف ان الطريق صعب جدا في اقناع هؤلاء (شعراء وجمهور) ان شعرهم سييء وذوق جمهورهم فاسد وبالتالي يجب علينا عمل مشروع حضاري ضخم يبدأ في تصحيح هذه المفاهيم في عقول النشء وبالتالي زيادة المحصلة الثقافية عندهم لتنوير عقولهم حتى يميزوا بين سمين الكلام من غثه. عندئذ سنكون مخدومين منهم جميعا في محاربة كل الشعراء (المهاترون والساقطون) بعد ان يصبح ذوقهم راقي و عقولهم مستنيره بنور العلم ومتسلحه بسلاح المعرفه (الصحيحه) .. خاطرة على السريع اتمنى تجد من وقتكم مايضيف لها المفيد كما عودتمونا آخر تعديل فهد الزهراني يوم 27-Oct-2010 في 10:21 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() المشكلة هي دخول الماده في الشعر وصار اشبه بالإحتراف من الشعراء
وارتباط الشاعر بالقبيله وصرنا قبل نسمع القصيده نقرأ اسم الشاعر أما المحاوره صارت تعتمد اعتماد كلي على الكلام الهابط وخفت العنصريه بسبب اتفاق الشعراء على عدم السب (لأن اغلبهم وصل وحقق الشهره) وينزل محاوراته الي فيها سب باليوتيوب ويقول خلاص ماعاد بسب! شعراء العرضه اتمنى انهم يدخلون سنه واحده في القلطه ويتركون العرضه علشان تتغير الاساليب ويبدون تحدي جديد وبعضهم نجح |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
هلا بك يامحمد مداخلة جميلة ممنك كعادتك واعتقد ان المادة هي عصب الحياة ومنها الحفلات ولايمكن ان نفكر انه في يوم من الايام راح تقام حفلات بدون ماده ولكن مافي يدينا ان نحاول تثقيف الجيل الجديد من الشباب حتى يكونوا نواة طيبه لجمهور المستقبل وصدقني لو رفض هذا الشعر الفاسد لما تجرأ شاعر ان يقوله على المنصات وفي حضور الرجال ومجالس الرجال. نحن لا يجب ان نتصل من مسؤولياتنا في هذا الجانب والان مثل هذه الملتقيات هي افضل وسيلة لايصال هذه الرسالة باسهل طريق واقل تكلفه الى اكبر عدد من شرائح المجتمع بورك حضورك يامحمد |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
من الصعب أن يتحقق هذا لأن جمهور المحاوره غوغائي ويبحثون عن خالف تعرف وعن الاحتدام والسب وانا أجزم لك لولا المهاترات والتهجم على القبايل لن يحظر احد للمحاوره ولن يكون لها جمهور شف على سبيل المثال سلطان الهاجري ماله جماهير بسبب انه يتحرم القبايل وابن عياد كذلك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
حياك الله يامحمد شف انا اخالفك قليلا وصدقني تستطيع ان تكسب جمهور من دون ان تسب احدا(لا شاعر ولا قبيله) وانا ارد عليك مثلا بابراهيم الشيخي حيث اشوف له جماهيريه واحترام كبير من الجميع(شعرا وجمهور) ومع ذلك لم اشاهده ينزل في المحاورات ولكن لو تدقق في منهج ابراهيم تجده ذكي جدا فهو لا يغرق نفسه في الرمزية المفرطة ويرضي الجمهور بمحاورات قوية من هجوم ودفاع ولكن في حدود الادب وفي حدود المعقول والمسموح به انت تستطيع ان تضحك الجمهور وتستطيع ان تدغدغ مشاعرهم وتستطتيع ان تشد انتباهم بكلام يكون (استفزازيء احيانا.موجع احيانا للطرف الاخر.فكاهي .) ولكن بدون ان يحسب عليك سب او نزول بكلام سيء هذه النقطة اعتقد انها مهمه جدا وقد يكون من ذكرت يفتقد لها (اذا اتفقنا على ان مالهم جمهور) ولكن انا اتفق معك مثلا في موضوع بن عياد فأعتقد ان مثل اسلوبه ممل نوعا ما مع انه شاعر ذرب وعاقل والمفروض يشجع من يسير على نهجه ولكن في المجمل انت ارض كل الاطراف ولكن بذكاء وبدون تجاوز طبعا انا ضربت مثل بابراهيم وقد يكون غيره افضل ولكن مجرد رأي لأني متابع جيد لمحاوراته تحياتي لك يالغالي مداخلتك تزيد الموضوع بهاء |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() اتوقع ان شعراء العرضة افضل من شعراء المحاورة من ناحية المستوى الثقافي ومن ناحية الوعي يوجد بالطبع منهم عكس ذلك لكن قليل اذا قارناهم بشعراء المحاورة اما كلامك بتوعية الجماهير عن الشعراء الساقطين ومن يتطرقون للقبايل فهاذي صعبة جدا لاعتقادهم ان هذا الامر يمس قبائلهم ولاتروح بعيد في هذا المنتدى بتجد منهم الكثير على هذا النهج تقديري |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | ||||
|
![]() اقتباس:
موجه لمين شكرا ياصاحب الموضوع واليدين ماهي سوا وشريحة سوا تغلبت على موبايلي (مقارنه ) |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() اقتباس:
كلام جميل وطرح هادف وصدقني مع الوقت ومع التوضيح هنا وفي كل المنتديات راح يكون للموضوع اصداء جميلة ورائعه اعرف شاعر جنوبي كان ممن يمارسون المهاترات ومع كثرة الالحاح عليه والانتقاد من المحبين اصبح اليوم اشد المعارضين لها واصبح يقود جيل كامل من ابناء منطقة من الشعار الى محاربة هذه الاساليب واليوم حفلاته خالية من المهاترات مع ان منطقة وجمهورها من اشد المعجبين بالمهاترات ومن اقل المناطق تذوقا للشعر النظيف والهادف والجزل. نحن نفعل ماعلينا والتوفيق بيد الله سبحانه تحية لك يالغالي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||||
|
![]() المال مادخل في أي مجال إلا أفسده
خصوصا اذا كان بدون أليه ترى لو لم يكن هناك مال ؟؟؟ حتما سيذهب الكثير من العنصر الأساسي في الفساد وهو الشعراء . اللوم أولا وأخيرا على الشعراء العقلاء لو إمتنعوا عن الغوغائيين لم وجودوا لهم مكان ولإنتهت المسأله قبل تدخل الجمهور لاهنت يافهد على الموضوع الرائع
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |