![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 34 | |||
|
![]() اخوي ضيغمي أولاً النقاش معك جميل ولكن اتمنى ان يكون بكل واقعيه
واتمنى ان يكون اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه واان ممن يبحون النقاش ولكن بكل صراحه وواقعيه وبعيد كل البعد عن المثاليات والتصنع وسوف انااقشك على عجل : أولاً : انت لما بديت في اللجنة ووصلت الى المسعودي لم تقل انني انتظر رأي الناس الآخرين بل قلت (والخامس لن اتحدث عنه لأنه ابن قبيلتي ) وهذي بحد ذاتها تحسب ضدك وللمعلومية انا من الذين يحترمون المسعودي ويقدرونه ولكن تمنيت انك لما بدأت الحديث عن اعضاء اللجنة ان تتحدث عن المسعودي حتى ولو يستحق الاشادة ان تشيد به ثانياً : نرجع لموضوعك الرئيسي عندما ذكرت ان هناك سبع قبايل في الجزيرة العربية وذكرت منها اربع فقط اتمنى ان تذكر القبايل الثلاث الباقيه حتى اناقشك فيها . ثالثاً : نقدك لقصايد تركي في قولك : عنده اكبر مصيبه مثل شرب القهاوي _ اقتباس من بيت الملك فهد ـ شرب المصايب مثل شرب الفناجيل هل الاقتباس هنا يشكل عيب في القصيده بالعكس حتى لما سألته اللجنه وذكر له على ما اظن ان لم تخني الذاكره المسعودي قال لان هذا البيت لاينطبق الا على الملوك فأين العيب ورجعت مره ثانيه وقلت قصيده الملك عبدالعزيز ان اسم الملك عبدالعزيز بحد ذاته يرتقي بأي قصيده طيب فيه بيت في قصيدة الملك عبدالعزيز اقتبس تركي بيت للملك اللي هو (وردوهن هيت واخطن الدليلة) لماذا لاتعلق عليه وتقول عنه اقتباس وللمعلومية اخي ضيغمي قصيدة تركي في الملك سميت العصماء لانها من افضل القصايد والكل معترف بها من جميع القبائل والدليل مكالمة الامير سلمان له بعد البرنامح واستقباله له في الرياض وطلبه خوي معه واطلق لقب شاعر الوطن عليه الا تجد انك هنا تناقض نفسك بنفسك كيف تنقد الاقتباس الأول وتترك الثاني ؟!!!! رابعاً : التحدي اخي الغالي شي مطلوب اذا كان مبني على الاحترام وانت قدها ان شاء الله في قولك في المحاورة التي جرت بين تركي وذيب الشمري كنت اتمنى انت تأتي بأول المحاوره حتى يعرف المعنى من يتابع نقاشنا من البداية اما عن موال تركي اللي يقول (حنا هل الميمنه ) هل فهمت معنى هذا الموال ؟؟؟ ام تحكم على المعنى الظاهر فقط وهذه مشكله بين جميع الناس وبالذات متذوقي الشعر عزيز ضيغمي اغلب شعار المحاورة يتكلم بموضوع والناس تفهم موضوع ثاني والا لماذا يطلب في المحاورة دايماً معنى والشاعر الموهوب هو من يوهم الناس بمنعى وله مقصد اخر اما عن قول تركي في الموال الذي يليه (ان كان تجحد فعول مطير بين الملا = اذكر هل العشر يوم انك ضربت الخلا) فهذه مافخر قبيلة وكلن من حقه يفخر بقبيلته واما معركة العشر معروفه وهي وقعت في منطقة جراب مع عشر فرسان من قبيلة مطير ومع جيش ابن رشيد وهذه احد معجزات مطير ولا عليها غبار . من غير قصور في كل القبايل وكل قبيلة في حقها من الطيب . خامساً : الا تلاحظ انك اغفلت كلمتك الا وهي (مقرفة) كنت اتمنى ان تشرح هذه الكلمة . سادساً : الاحظ فيك استشهادك بأكثر من شاعر وبأبياتهم من قبائل اخرى ولم تأتي بشاعر من (شمر) نعم الشعار الذين استشهدت بهم شعراء معروفين ماتوا ولكن لم تمت قصائدهم ولا احد يستطيع ان ينقص من شعرهم ومكانتهم سابعاً : اما عن لقب شاعر الوطن فمن الظلم المقارنة بين الشاعر الكبير خلف بن هذال والشاعر تركي المطيري خلف شاعر له باع طويل في شعر النظم وعمره يفوق تركي بل ان عمره الشعري اكبر من عمر تركي حيث ان عمر تركي لم يتجاوز (28) سنة تقريباً اما خلف فعمره الشعري اكثر من (40) سنه الله يعطيه الصحة وطولة العمر فالمقارنة هنا ليس لها اي مجال . ولايحق لك ان تأتي وتقول عن تركي مستشعر او شويعر وتقول عنه حمد السعيد قال عنه طقاقه هل سألت نفسك هل قال السعيد ان تركي طقاقه ؟؟؟ !!! عجباً ثامناً : اخي الضيغمي قبيلة عتيبه ليست بحاجة احد ان يدافع عنها او يمجد بشعرائها او يتكلم عن امجادها في في كل مكان فارضه مكانتها واحترامها على جميع القبائل في الوقت الماضي او الحاضر . آسف على الاطاله وتقبل تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |