في بداية الحديث نذكر الله الواحد المتعال ونصلي على رسوله المصطفى أطهر الأطهار وبعد ذلك نتطرق للحديث عن خلق من خلق الله أنتهج أسلوب الثعالب في وضح النهار والخفافيش في غسق الظلام وبكى بكاء التماسيح في أطراف الأنهار
لا يخفي عليكم تلك الحيل المتوالية التي ينتهجها أبناء تلك القبيلة ومحاولة النيل من قبيلتنا بكل الوسائل الماكرة وقبل البدء في مخططاتهم يبدؤون في جس النبض وينتهجون في بداية حديثهم أسلوب التدين ومحاولة ربط حديثهم بالدين والعادات والتقاليد الحميدة وبعد أيهام الجميع بحسن نواياهم يبدؤون بشن الكلمات المعسولة التي تخفي بين طياتها السم العضال محاولين أخفاء ذلك السم عن أبناء قبيلتنا من المتدينين وذلك بدعوى أصلاح القبيلتان وعدم التعرض للعنصرية المقيتة وعندما يتم جذب المتدينين يبحثون عن الجهلاء الذين تنطلي عليهم حيل العادات و التقاليد (السلوم ) المزعومة
وبعد جذب أولائك القوم من قبيلتنا لم يبقى لديهم إلا البعض من المنفعلين الذين يسمونهم ( السفهاء والورعان ) لكي يثبتون للجميع أن من يخالفهم مراهق صغير أو مريض منفعل وأن كبار قبيلة عتيبة وعقلائها معهم وتلك مخططات تفوق مخططات ألشيطان الرجيم في عقلة وحنكته
وبعد ذلك يبدؤون في بث سمومهم الثعبانية الماكرة في جسد وعقول أبناء قبيلتنا ويكون الدراويش من قبيلتنا المصدقين لشعارات تلك القبيلة المدعي كتابها أنهم يتحدثون باسم الدين والعادات في صفهم بل يدافعون عنهم وعن من يفضح مخططاتهم الماكرة
ولكن عندما يجدون شخص مثل أخي ( فيحان بن فياح ) يفضح مخططاتهم ويبين أسلوبهم الماكر يبحثون عن الذين ألقو لهم الطعم في بداية المقال ليكونوا درع لهم من هجمات أخي فيحان
عندها يأتي دور الدراويش من قبيلتنا ويبدؤون في لوم أخي فيحان بداعي أن كلامه من العنصرية وذلك الهدف الذي كان ذلك الكاتب يبحث عنه من خلال كتاباته باسم الدين
وبعد ذلك تنقسم القبيلة بين مؤيد ومعارض وذلك ما يبحثون عنه مرة أخرى وهو الهدف الفعلي لهم وهو انقسام القبيلة وبعد ذلك الضعف والهوان
عندها يجب إيضاح أمر للمشرف سعيفان عندما ذكر أن حديث أخي فيحان من العنصرية أقول : ذلك غير صحيح وحديث ( قناص عتيبة ) لم يكن من العنصرية بل محاولة لكشف مخططات الحاقدين وإيضاح مكرهم وذلك من الحق الذي يجب أن يقال والساكت عن الحق شيطان أخرس
أخيرا شكرا أخي فيحان وأستمر في كشف مخططاتهم فأنت خير سفير لخير قبيلة
آخر تعديل أبن الجزيره يوم 16-Jul-2008 في 02:15 PM.