الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 29-Oct-2010, 04:22 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ولد هوازن
عضو نشيط

الصورة الرمزية ولد هوازن

إحصائية العضو






ولد هوازن غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاري العتيبي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

بالطبع ان بندر بن سرور لا يختلف عليه إثنان أنه قسامي روقي عتيبي

ولكن هذا البيت اشبع كثيراً من وضع علامات الإستفهام حوله


انا سلايل خير من شالت القاع

................... المصطفى الهادي وديع الرساله


وجميعنا نعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم لا سلاله له إلا عن طريق أبنته فاطمه رضي الله عنها

مع العلم ان العرب لا يعتدون بسلالة البنت

ولكن حينما تكون بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فالأمر يتغير بلاشك


عموماً الأقوال التي سمعتها حول هذا البيت ثلاث :

هناك من يقول ان هذا البيت صدر عن بندر وهو في حالة من اللاوعي

وهذا الحديث غير صحيح لأننا جميعنا نعلم ان بندر حاضر حتى وهو غايب

ثانياً

هناك من يستدل بهذا البيت في نظرية كنانية عتيبه

واهل العلم ابخص


ثالثاً

هناك من يقول ان الذي يقصده بندر بسلالة هي ام القساسمه وهي من الاشراف

والمهتمون بتاريخ القساسمه لديهم الخبر اليقين حول هذه النقطه

هذا والله اعلم

وشكراً لطرحك هذا الموضوع للنقاش


الاخ مشاري العتيبي

كلام مقنع من شخص واعي


وبالنسبه للاقوال الثلاثه التي اوردتها

فالراى الاول راي جهال وهو اقرب طريقه لقتل الموضوع .

والثاني لايصح .... لانه لا يصح للنفيعي ان ينتسب لروق بسبب اجتماعهم في عتيبه .


اما الثالث ان صح مانسمعه ان جدة القاسسمه من الاشراف ربما يكون هذا ماذهب اليه الشاعر .



ولكن هل من الممكن ان ( ذوي عطية ) يرجع نسبهم الى الاشراف .. كما ذكر احدهم وان جد هم عطية بن منصور كان له باب في مكة بأسمة .







الموضوع فتح للنقاش وليس للجدال .















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:03 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي