الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اهل القبور الميتين (آخر رد :صامل العصيمي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نواف العيلي)       :: ملخص قبيلة النفعه (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: متسيده ماني على بندتكفون (آخر رد :الريشاوي)       :: ياويل قلبي ليت سارة هلن لي (آخر رد :الريشاوي)       :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 19-Dec-2005, 12:00 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابن عــــاصم
عضو نشيط
إحصائية العضو






ابن عــــاصم غير متواجد حالياً

افتراضي **الــعــبــابـــيـــــد**

حياك الله اخوي نايف الطير

ابشر بعزك ومالك الا اللي يرضيك

أول شي ابي اقولك المكتوب عندي بالمشجرة عن العبابيد وطبعا ماشاالله عليكم انتم يالعبابيد تحافظون على هذه الأشياء المهمة والدليل ابو ظهير لأنه من العبابيد وهذا اسمه كامل

محمد سعيد محمد مرزوق أحمد مبارك بنيان معيوف جريثم ظهير مخضار جرثام معيوف عاصم فارس شجاع أحمد محمد عتّاب فرغان عاصم غيطاس عتبة عمران ( عــبـّـاد ) شجعان عاصم عصيم قاسم (منصور الأبرق) وما ذكر بعد منصور شي0

وعن العبابيد ابي اذكرلك اللي كتب بالشجره كاملا

(1)الربعان هم أبناء " ربيع بن عتاب بن عمران بن ( عــبـّـاد )
(2)البخاتين هم أبناء " بخيتان بن عتاب بن عمران بن ( عــبـّـاد )

(3)الغنامين هم أبناء " غنيمان بن عتبة بن عمران بن ( عــبـّـاد )

(4)الصمحان هم أبناء " صميح بن شجاع بن أحمد بن محمد بن عتّاب بن فرغان بن عاصم بن غيطاس بن عتبة بن عمران بن ( عــبـّـاد ) صميح كان الاسم مو واضح

(5)السبيحات هم أبناء " سبيح بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد بن عتاب بن فرغان بن عاصم بن غيطاس بن عتبة بن عمران بن (عــبـّـاد)
(6)النباعين هم أبناء " نبعان بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد بن عتاب بن فرغان بن عاصم بن غيطاس بن عتبه بن عمران بن (عــبـّـاد)

(7)الذوّبه هم أبناء " ذويب بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 00000 ( عــبـّـاد )
(8)الطرسان هم أبناء " طريس بن عتاب بن نوفل بن نافل بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 ( عــبـّـاد )
(9)رأس أبوه هم أبناء " ذوّيب بن عتاب بن نوفل بن نافل بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 ( عــبـّـاد )
(10)الصوالحه هم أبناء" ذويب بن عتاب بن نوفل بن نافل بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 ( عــبـّـاد )
(11)الملاويح هم أبناء ذويب بن عتاب بن نوفل بن نافل بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 ( عــبـّـاد ) وماكان واضح اسم الملاويح
(12)العثاكلة هم أبناء " ذويب السابق ذكره وماكان واضح اسم العثاكله
(13)الشرمان هم أبناء " عبدالله بن عتاب بن نوفل بن نافل بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 ( عــبّـاد )
(14)الشدادين هم أبناء " عبدالله بن عتاب بن نوفل السابق ذكره الى (عــبّـاد)
(15)المحاشير هم أبناء " حشر بن عتاب بن نوفل بن نافل السابق ذكره الى ( عــبّـاد )



(16)ذوي باني هم أبناء " باني بن محمد بن شجعان بن فرغان بن (باني ولم يكن واضح ) ابن نوفل بن معيوف بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 ( عــبـّـاد )
(17)التماسحة هم أبنا " سوّيد بن عزّيب بن نفيل بن نوفل بن معيوف بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 ( عــبـّـاد )


(18)ذوي حسن هم أبناء " حسن بن ذيبان بن مخضار بن جرثام بن معيوف بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 ( عــبـّـاد )
(19)ذوي فائز هم أبناء " فائز بن مخضار بن جرثام بن معيوف بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 (عــبـّـاد )


(20)ذوي شريط هم أبناء أحمد أبو عيد وعواض " احمد بن عابد بن عبدالله بن نافل بن مرزوق بن سيف بن نفيل بن جريثم بن فرغان بن عساف بن مخضار بن جرثام بن معيوف بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 (عــبـّـاد )
(21)العوادين هم أبناء دخيل الله ودخيل الله هو أبو محمد وحامد واحمد ومطر أبناء " دخيل الله بن عويدان بن فرغان بن نفيل بن جريثم بن فرغان بن عساف بن مخضار بن جرثام بن معيوف بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 ( عــبـّـاد )
(22)ذوي سنينه هم أبناء "نافل بن سعيد بن فرغان بن نفيل بن جريثم بن فرغان بن عساف بن مخضار بن جرثام بن معيوف بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد 0000 ( عــبـّـاد )





(23)الــــظـــــهــــــيـــــرات : وفيهم على ماذكر ثلاثة بطون وهم الان أكثر من ثلاثة ولكن سأكتب فقط ماذكر في المشجره

آل العتيبي وهم أبناء " عيد بن أحمد بن علي بن محمد بن مبارك بن بنيان بن معيوف بن جريثم بن ( ظــهـــيــر ) 0000 ( عــبـّـاد )
ذوي غريب هم أبناء " مرزوق بن عطاالله بن حامد بن عايض بن غريب بن بنيان بن معيوف بن جريثم بن ( ظــهـــيــر ) 0000 ( عــبـّـاد)
ذوي هلال هم أبناء " هليل بن هلال بن بنيان بن معيوف بن جريثم بن (ظــهـــيــر ) 0000 (عــبـّـاد )


والذين وردت أساميهم من أبناء ظهير بدون تفريعهم كبطن تجدهم الآن بطونا ولكن لا أعلم عنهم وسأبحث وبعون الله سأجد البطون الناقصه

قال الكلبي : الشعب أكبر من القبيلة ، ثم العمارة ، ثم البطن ، ثم الفخذ ، ثم الفصيلة ، ثم العشيرة 0

أي وتخمينا من عندي مع كل جد نزولا من عصيم تنشأ عشيره فاذا كثرت أصبحت فصيلة ففخذا فبطنا وذا زادت كثرة أصبحت عمارة ثم قبيلة ثم شعب

قال الله تعالى " وفصيلته التي تؤويه " ، وقال تعالى "وأنذر عشيرتك الأقربين" وقال تعالى "وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا"

قال الشاعر :
فالشعب مجتمع القبيلة كلها 0 0 0 0 ثم القبيلة للعمارة جامعة

وأمير العصمة حاليا ابا ( العلا ) من العلاوات ابناء " جلي بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور تركها له ابن نفره من النفارين ابناء "جلي بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور0


والعبابيد جميعهم شجاعين نسبة الى شجعان الأقصى وهناك بطون يقال لهم الشجاعين نسبة الى "شجعان بن علوان بن شجعان( الأقصى ) بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور وأنا واحد منهم0


لم يذكر ابن ظهير في المشجره ان منصور هذا هو الأبرق ولكن يذكره العصمه والقثمه والدعاجين والشيابين والدغالبه، وكذلك القبيلة0


ويذكرون انه منصور ( الأبرق ) ابن قاسم بن صرير ( الصريري ) ابن ثابت بن سعد ( السعدي ) ابن بكر بن هوازن ( الهوازني ) ولا حجة لذلك وهذا مصداقية لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " تنقطع الأنساب الى نسبي " أو كما قال ولا مانع من الاستئناس لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " ولا تجاوزوا معد بن عدنان " وقوله في الاستئناس صلى الله عليه وسلم "00 وحدثوا عن بني اسرائيل ولا حرج " أي لا مانع من الذكر في ماوراء معد بن عدنان اذا كان الحديث عن بني اسرائيل اي انه اجاز الاستئناس للاثنين هذا والله أعلم0


وقريبا انشاءالله سأدخل المجشرة بالصوره الملونه التي تقف عند منصور0

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "00 الناس بنو آدم ، وآدم خلق من تراب " رواه أبو داود والترمذي وغيرهما وحسنه الألباني0

وقال أيضا " لافرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوى " أوكما قال

والمختصر انه لا فرق بينك وبين ثابت النسب لأن المشجره رغم مايعتريها من أخطاء وضعت أصلا لصلة الرحم لا لغيره حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم "تعلموا من أنسابكم ماتصلون به أرحامكم000"

هنا في هذا الموضوع كررت بعضا من الأحاديث ولكن لامانع من التكرار وكله لأجل الثمره0















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:48 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي