![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||||
|
![]() مرحبا ابو تركي من جديد عدة أسئله على الطاير ولي عوده بالتأكيد بغيرها شعر المحاوره ماهي فوائده للمجتمع !!؟؟ نسمع أن هناك أنواع للنقض مثلا نقض معنى البيت كاملا ومثلا نقض كلمه من البيت وترك بقية البيت وهناك من يقول نقض بيت بفتل بيت أخر يعني اذا ما عرف الشاعر المعنى جاب معنى من عنده لخصمه مثل ما يقولون شراء لغز بلغز !! هل من توضيح لأنواع النقض وهل النوع الأخير جائز في أحكام فن المحاوره ؟؟ عندما يخرج الشاعر من المعنى بطريقة ما وهو متعمد وفاهم المعنى وخروجه لأي سبب سواء المعنى لا يناسبه او موقفه ضعيف فيه او غيرها !! ويخرج خصمه معه إجباريا !! هل يعتبر ذلك ذكاء من الشاعر وضعف من خصمه فالخروج معه عن المعنى الذي رسمه؟؟ أو العكس يعتبر ضعف من الشاعر الذي خرج عن المعنى ولا يلام زميله ؟؟ نسمع أن هناك شعراء نخبه وشعراء متوسطين وشعراء دون ذلك هل تؤيد ذلك ؟؟ وإن كنت تؤيد ذلك اذكر اي مستوى وضع فيه الشعراء الذين تراهم يستحقون وضعهم فيه ؟؟ نسمع بمقولة (يجوز للشاعر مالا يجوز لغيره ) هل تؤيد ذلك العباره ؟؟ وما معناها ؟؟ لو كان في بال صقر معنى سياسي ومعنى في محيط الساحه الشعريه من هو الشاعر الذي سيختاره لمناقشة المعنى السياسي ؟؟ ومن هو الشاعر الذي سيختاره لمناقشة المعنى النتعلق بالساحه الشعريه ؟؟ بمعنى من يراه الأنسب لمناقشة المعاني السياسيه والمناسب لمناقشه المعاني القريبه منكم ؟؟
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |