الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 25-Apr-2007, 10:19 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
طلال الروقي
سفير النوايا الحسنه
إحصائية العضو







طلال الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
ماعليش يالمحب .... والله مادريت إنه بيطلع فلم هندي
ياسلام تباني اقرأ كل هذا وارد عليه نقطة نقطة
طيب نص اللي قلته أنا ما أخالفك فيه وأزيدك منه اذا تبغا
لكن يبدو ان نقطة الاختلاف لم تفهم او لم تحسن صياغتها
تذكر اني قلت لك في السؤال ان الاعراب يمثل الجانب السلبي السئ من حياة الحل والترحال لذلك الأعراب انفسهم يسخطون منها وباستقراء النصوص الدينية تعتبر قدح فيها وتنقص منها
وقلت للوليد الأسعدي ان اللفظتين تشتركان في كثير من الجوانب وعادي ان تفسر الاعراب بالبدو من الكثير من االكتب لأنهما لفظتان مشتركتان لكن المختلف ان لفظة الأعراب في الأصل في الجانب السلبي منها وغير ذلك استثناء مثل الأية (ومن الأعراب من يؤمن ..... لذلك عندما يكون السياق حسن تستبدل بكلمة البدو ولاتذكر كلمة الأعراب أو التعرب وقد اورد في الحديث استبدال كلمة التعرب بلفظة البدو كذلك ما اورد الخ وليد يمثل هذا الأمر بشكل جلي وتذكر اني في السؤال قلت اتمنى ان تاتي بكلمة الأعراب في سياق حسن من الأساس وليس استثناء يعني اني قلت ان لفظة الأعراب لاترادف البدو مطلقاً لكنها تمثل الجانب السلبي منها
وهذا النقاش لغوي في الأساس
وهناك ألفاظ كثيرة في اللغة تنوب الواحدة عن الأخرى لكن عند التدقيق تكون احدى الألفاظ تشترك في المعنى لكن تختلف في جانب او تمثل جانب وجزء من اللفظة الأخرى ولاترادفها( مطلقا)ً ومن ذلك لفظة الايمان والاسلام تتناوبان كثيرا في القرآن والسنة و النصوص اللغوية وتدل كل لفظة للأخرى كثيرا لأنهما تشتركان في المعني لكن عند التدقيق يكون الاسلام في الجانب الظاهر ووالايمان في الجانب الباطن لهذا لما خلط الأعراب الجهلة المخلفون الذين تدافع عنهم في هذا المعنى انكر الله عليهم في القرآن الكريم (فقال قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنو ولكن قولو أسلمنا ...)
اتمنى اني وصلت جزء من نقطة التي يدور حولها النقاش لأن النقاش لغوي عميق















 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:25 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي