![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||
|
![]() راعي العرف
تقول : أخذت بيت الذويبي حدثت عندما كان بين الذويبي وعتيبه هدنه شدوا على اثرها ربعه شمالا ً وبقي هو جار لعتيبه وقد أخذ بيته وهو وحده فقط الرد: أولاً عتيبة تحترم الجار وهذه عادة من عادات عتيبة حتى في الجاهلية وجاء الاسلام بتأكيدها وليس في عُرف قبيلتنا التعرض للجار أو نهبه كم تتصور أو كما تحاول ان تصور أنت للقارئ فلم تعتدي عتيبة على الذويبي عندما كان جاراً لهم على الإطلاق. والدليل قول شاعركم عيد أبا العويرا : سـتين ليـل خادميـن حجــــــاب ..... واليـــوم كلٍ ماقفــه ينخـــاه من لا يجي في الماقف الغصّاب ..... ياربعنا ما تنوخــذ عـذراه بار القريـب وباروا الاصحــاب ..... ولا عاد ينفعنا قصير الشاه يا ذيب ياللي في الخــلا قنّــــاب ..... عن نجد قزّاني قنيب عـواه من هو القريب؟ ومن هو قصير الشاه ؟ !! وقوله أيضاً: وابيتنا اللي بين عرول وجفين ..... يبنيه ناصر في خشوم ذهلاني اسود كحيليّن مثل صمة التيـن ..... أنا أشهد انــه من خيار المباني وابيتنا اللي في وجيه ( ---- ) ..... بيـت الذويبـي وابتنـاه دعجـاني من هو في وجهه؟ !! وهل يعقل أن يقول الشاعر هذا الكلام عن الذويبي وبيته، وهو لوحده فقط !!! يا أخي لم نأتي بشيء من عندنا أو من عند شيباننا كما تفعل أنت ولم ننسج القصص على هوانا فهذا الكلام كلامكم أنتم وقد جائنا على لسان شعرائكم. " شاهد من أهلها " هل هذا واضح !!؟ ياراعي ( .... ) عفواً ياراعي العرف *** [تقول: معركة الرشاويه لادخل لها بأخذت بيت الذويبي ...] يتضح من ردك هذا بأنك عبداً لأنفعالاتك ولم تقرأ موضوعي جيداً . وللتأكيد ، أنت تقول: [ بأنني أخلط خلط واضح بين المصادروماتمليه علي نفسي ] يا أخينا هذا كلام مردود عليك فلم تأتينا أنت مصدر أو دليل وأحد كي نعذرك وكل كلامك فاضي يأتي من عاطفه وعنصرية ، فلايعني لنا شيء إطلاقاً. أما نحن فلا نحب الخلط ولم نطاوع انفسنا وهواها كما تفعل أنت!! ولم أكتب أنا حرفاً واحدً من عندي كما تظن بل نقلتها من المصادر المبينه وهي : 1- المصدر : حداء الخيل ، للعريفي ص12 2- المصدر: العجمان وزعيمهم راكان لابو عبد الرحمن الظاهري، ص 110 3- "صحيح الأخبار ، 1/146 " . لإبن بليهد. 4- احديات عتيبة لـ تركي القداح. فمن هو الذي يحاول ايهام المتلقي ياراعي العرف!!! وعندما تقول : [ أن ذياب الذويبي قتل وهو طفل صغير ] !!!!! فإنك إما تجهل التاريخ أو تغالط وتتبع نزعات نفسك وهواها أقطع يميني إذا أتيتني بمصدر أودليل بأن ذياب الفارس المدغوش، قــــــواد الجـــــــهام ، كان طفلاً !! كما تقول. لقد قدرناك وبحسن نية إحترمنا مشاعرك فأكتفينا بكلمتك الختامية في موضوعنا الأخر عنما قلت[ قال ابي وقال فلان وانا فلان وشيابنا قالوا وكذا صار وكذا ما صار - ولم تتفهم لقولنا بأننا ننقل عن مصادر محايدة عنا وعنكم ] فتوقفنا عن التعقيب عليك تقديراً ولكن عندما تتهمني هنا بالخلط وايهام المتلقي إنتظر ردي قريباً هناك ولا تتوقع مني مجاملتك أبداً. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |