![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||||
|
![]() تروي لنا يا ابن مشي هذا البيت
اقتباس:
يا سيدي جيتك بجمع عتيبـة***مـن السـراه اليـا الطـراه اللي جرب واللي صحيحٍ جيبة**اباك تمنعهم مـن المطـلاه ولو دققت في معنى المطلاة ... ستلاحظ ان بيت المروي عن هملول هو الاقرب للصواب .. حيث ان الجرب في الجمال علاجه قديما المطلاة بالقطران .. اقتباس:
و القصة انه عندما اتى هملول و قال ابياته للشريف ... اعترض العبد و قال .. هات الذلول وهات عقل بشيبة****والبندق اللي فالضحى رمـاه فغضب هملول و رد عليه خل العبيد مكبـبٍ فالخيبـة****عوج الكراسي في يدين رماه على بنادقنا مـن الله هيبـة****وكلنٍ ليا ضد اعتزى بعـزاه و بعدها صاح هملول ( رصصوا يا عتابة ) فلما رأى الشريف منظر عتيبة .. قال .. هون يا هملول عطاك الله جناة عتيبة .. و يقصد العفو عن من قام بالاستيلاء على الابل ... و القصة معروفة لدى رواة عتبان الحجاز و خصوصا الطفحة .. و يذكرونها الاشراف ايضا .. و لا اعلم كيف نسبت للشيابين .. ابناء عمنا .. |
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() حياك الله يانيويورك , وبخصوص ماتفضلت به من شرح للأبيات , فهذا تفسيرك انت وتشكر عليه , اما انا فلم اورد شيئ من عندي , بل نقلت ماذكره الرواي صنيتان السعساع حرفياً.
وبخصوص قولك: اقتباس:
وانا والله استغرب اشد استغراب كيف نسبت لإخواننا الجعدة !!!!!!!!!!!!! تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |