![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() هجرة بني سعد إلى السيل ؟؟؟؟؟ قال صاحب معجم البلدان ( الحموي) بان كثير من بني سعد من هوازن نزح من السراة واستوطنت ما يعرف بالسيل وهذا ايضاً دليل قوي على تنقل بطون هوازن في بلادها الشاسعة يا بن شرفان هلا بينت لنا موضع نص الحموي عن هجرة بني سعد من السراة إلى السيل الكبير ؟؟؟؟؟ لاحظ : نريد النص على الهجرة !!!!! ذلك أن هذا النص لم أقع عليه ولن أقع عليه ولم يقع عليه أي باحث من عتيبة ولا من غيرها !!!!! ننتظر البيان يا بن شرفان |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() انا معتزل هذه الاموووووووووور في حال انتهائي من هذا الموضوع
لكن احب ان اوضح ما لدي تجاه كنانية عتيبه الموروث لدى الجميع ان شبابه حلف وليست بنسب ولن يستطيع احد ان يثبت عكس ذلك اورد الاخ القداح وكذلك الاحيوي جميع الاسماء المتعلقه بشبابه في كتب الانساب وتجاهلوووووووووووو اسم واحد عن قصد بدون شك وهو شبابه بطن من سويد من بني هلال من هوازن والمذكور في معجم قبائل الحجاز فاذا مشينا مع من يقول ان شبابه نسب لماذ لا يكون هذا البطن هو من جمع فروع هوازن كلها ومعها القبائل الاخر المتحالفه وعندما نزحو عن الجزيره بقيت عتيبه هي الممثل له والاقرب نسباااا من غيرها لماذ اااااااا الذهاب الى شبابة كنانه وترك الاقرب لان عتيبه من هوازن وليست من كنااااااااااااااانه بعدين على موضوع صفوة شبابه الصفوه ليست الاصل في المصفى بل هي من المصفى وليست اصله فاذا هذا يعني ان شبابه المقصوده هي شبابة بني سويد من بني هلال من هوازن تقبل تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() الأخ النووي أنت الآن تتكلم بصفتك أحد أبناء العصمه أم أبناء الدوشان ..؟
إذا جاوبتني بإنك من العصمه فأسعلمك جميع الحقائق أما إذا كنت دويش فالباب يوسع جمل في هذا الموضوع . وبالنسبه للورقه التي تتحدث عنها فعندي نسخ كثيره لعدة وثائق منها وغيرها ماذكرت وهي ليست مؤرخه بتاريخ 1238هج بل بتواريخ عديده مما يعني عدم رؤيتك لها بل زعمك برؤيتك لها ، وحرفت وأضيف لها نسبة بني جشم بناء على أقوال العلماء التي ذيلوا أقوالهم أسفل الورقه وهي ليست الأصل لأن الأصل عدة وثائق وليست وثيقه واحده وهي تسلسل نسبي فقط للآباء والأجداد وماتفرع منهم من بطون وعشائر كما ذكر لي أحد الأشخاص الموثوقين جداً والمعروفين وحديثة الطبع حيث طبعت في سوريا في الأعوام الماضيه . فمن أراد الإنتساب إلى عصيمه القضاعي هذا شأنه وليس شأننا نحن فنحن ننتسب إلى عصيم بن منصور الأبرق من بني ثابت من بني سعد بن بكر بن هوازن ، بناء على اقوال نسابتنا الأفاضل رحمة الله عليهم وأجداد العصمه . ونا أنتظر الرد من إبن شرفان وكذلك الأخ العزيز دغفل حفظه الله ينتظر منه الرد وسأوضح له الحقيقه بنفسه وليس للغرباء الذين لايمتون إلى العصمه بصله أمثالك . والأخ العزيز دغفل أوضح بأن بني رؤاس جلهم بالكوفه والشام ممايفند نسبة الروسان إلى بني رؤاس . وفي الحقيقه الروسان من المراوحه من ثبيت من بني سعد وهذا المعروف والمستفيض من الموروث ، وتدعون إلتزامكم بالموروث . والله إن أقوالكم هذه تنسف موروث قبيلة عتيبة . ومازالت الدعوه مفتوحه لمن أراد التأكد بنفسه بإرسال رساله خاصه . تحياتي وإحتراماتي .. إبن بجران العصيمي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |