الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 08-Feb-2010, 11:34 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
فهااد
عضو فضي
إحصائية العضو






فهااد غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن ثابت الهوازني مشاهدة المشاركة
[align=center]


هل يوجد أدلة على صحة نسب الثبتة من عتيبة في بني سعد بن بكر ؟


نحن لا نريدأن ندعي نسبا يتصل بالمصطفى صلى الله عليه وسلم بلا دليل


غير الروايات الشفهية المتأخرة التي لا قدم لها ولا ساق
شوف الله يهديك للحق :

1- ما نوع الأدله التي تصدقها انت وترضى بها مثلاً حتى نأتيك بها ؟ شكل الأدله اللي انت

تطلبها صعبه وعلى شرط الشيخين المتن والسند .

2- انظر كتب ومؤلفات الساده الأشراف الهاشميون التي وصف فيها الثبته بالذات انهم أضئار المصطفى

صلى الله عليه وسلم وهي كثيره وهذا الشيء معروف لديهم ومتواتر ومشهور في وقت لم يكن

في جزيرة العرب مكتبات تباع فيها الكتب والمجلات . على سبيل المثال :

[ كتاب مذكراتي ] للشريف عبدالله بن الحسين

وكتاب قبائل الطائف للشريف منصور والرحله اليمانيه للبركاتي وغيرها ...

هذي مصادر و ليست سوالف شفهيه بلا ساق وقدم بل عكسها هو السوالف الشفهيه المتأخره

إذاً :

هناك من يحسد الناس على شرفهم ويريد ان يطعن فيه بأي وسيلة كانت او على الاقل يأتي بشبهه

يمكن يصدقها بعض ضعفاء النفوس للأسف ..


اما قولك :

اقتباس:
نحن لا نريدأن ندعي نسبا يتصل بالمصطفى صلى الله عليه وسلم بلا دليل

بلسان من تتكلم في (( نحن )) ؟

نحن تستخدم للدلاله على الضمير الجمعي ,

وانت هنا مفرد وتمثل نفسك فقط

فالأولى ان تقول انا وليس نحن يالهوازني .



وبـ إنتظار الطعن في الأشراف الذين قاموا بتأليف هذه الكتب التي جاء فيها ذكر الثبته وبني سعد بن بكر
















آخر تعديل فهااد يوم 08-Feb-2010 في 11:45 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 18-Feb-2010, 06:52 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
ابن ثابت الهوازني
عضو ذهبي
إحصائية العضو






ابن ثابت الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

يوم قلت لك بلا قدم ولا ساق فأنا أعني ما أقول

وأنا أطلب منك أمام كل الأعضاء

إن كنت أنت فعلا من سلالة ثابت وتعرف نسبه

أن تأتينا باسمه الرباعي فقط

ثابت بن ( ؟ ) بن ( ؟ ) بن ( ؟ )

بانتظار ردك















آخر تعديل ابن ثابت الهوازني يوم 18-Feb-2010 في 06:55 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Feb-2010, 12:13 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
ابن ثابت الهوازني
عضو ذهبي
إحصائية العضو






ابن ثابت الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهااد مشاهدة المشاركة
شوف الله يهديك للحق :

1- ما نوع الأدله التي تصدقها انت وترضى بها مثلاً حتى نأتيك بها ؟ شكل الأدله اللي انت

تطلبها صعبه وعلى شرط الشيخين المتن والسند .

لا أريدك أن تأتيني بأدلة

لأني خابركم من سنين يا أصحاب الدعوى السعدية ما عندكم شي

ومانقلك عن بعض الأشراف وما يتناقله بعضهم عن بعض الثبتة

إلا دليل فقركم لما تدعون

يكفيني أن تعرف لي جدك هذا الذي نسبته في بني سعد بن بكر ؟!

ما اسم أبيه وما اسم جده ؟!

سهلناها عليك

( الاسم الثلاثي فقط ) !















آخر تعديل ابن ثابت الهوازني يوم 19-Feb-2010 في 12:21 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Feb-2010, 11:57 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
علي الثبيتي
النشمي

الصورة الرمزية علي الثبيتي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو







علي الثبيتي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن ثابت الهوازني مشاهدة المشاركة
لا أريدك أن تأتيني بأدلة

لأني خابركم من سنين يا أصحاب الدعوى السعدية ما عندكم شي

ومانقلك عن بعض الأشراف وما يتناقله بعضهم عن بعض الثبتة

إلا دليل فقركم لما تدعون

يكفيني أن تعرف لي جدك هذا الذي نسبته في بني سعد بن بكر ؟!

ما اسم أبيه وما اسم جده ؟!

سهلناها عليك

( الاسم الثلاثي فقط ) !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن صرير مشاهدة المشاركة
البراغشه خامس كبير ينتمي إلى قبيلة الصريرات الثبته في الطائف ولكن هاجر عدد كبير منهم إلى الشام في وقت قديم جداً ولم يبقى سوى عدد قليل و منهم الشيخ علي بن زبين يرحمه الله تعالى
و ذكرت الأخبار المتواترة أن البراغشة قبيلة كبيرة في الشام ويطلق عليهم بلهجة أهل الشام البرغوثي ..... بدلاً من البرغوشي فهل من يفيدنا حول هذه الأسرة العريقة

تحياتي لكم ............. ولد صرير
ابن ثابت الرجال سواله عن البراغشه وجاوبناه على ذلك

ان كان عندك سول عن نسب الثبته روح ناقشهم في منتداهم وتلقا الجواب الكافي















التوقيع
ماني بلا روقي ولا برقاوي = انا ثبيتي جد روق وبرقا
رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Feb-2010, 11:31 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
أبو طلحة العتيبي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






أبو طلحة العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

لا

تعال يابن ثابت

أنت عتيبي ؟

إذا عندك فائدة فدنا ؟
أو اسكت بحلم ؟

ولا تُجابهنا بأننا نقول أننا من بني سعد وأنت تريد نسبة الثبتة لبني سعد !!!!!!!!!

أنت إسمك بن ثابت الهوازني ؟ ما معنى هذا الإسم ؟؟

تقول عن نفسك بن ثابت الهوازني من هو ثابت وكيف نسبته لهوازن بن منصور

نحن نعرف أن نسبة الثبتة لــصرير بن ثابت بن عبد الله بن الحارث بن جابر بن رزام بن ناصرة بن فصية بن نصر بن سعد بن بكر بن هوازن...

والله تعالى أعلم















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Feb-2010, 09:24 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
أبو طلحة العتيبي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






أبو طلحة العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

وهذا نسب الشيخ : عبد الله بن عمر أمير عتابة حتـى 100 جد بقلم : هنيدس الروقي

هو الشيخ عبدالله بن عمر بن عبدالرحمن بن تركي بن سلطان بن محمد بن حمود بن محصن بن حصن بن مسلم بن ربيعان بن عفار بن نواربن ثابت(ثبيت) بن شهيب (الذي يجمع ذوي ثبيت مع المزاحمه) بن حجاج بن صرير بن ثابت(1) ((وثابت اخو مطيان الذي منه النفعه ويعرف بالبطنين(2) وذكرهم الاعشى والقلقشندي وغيرهم)) بن سعد ((جد بني سعد)) بن حجاج بن كعب بن مسعود بن عتبه(3)((الذي حمل بنوه فيما بعد مسمى عتيبة وانضوت في مسماه البقية المتبقيه من فروع هوازن)) بن كعب بن مسعود بن شباب(4) ((الذي جمع بنوه فيما بعد القبائل الأخرى تحت اسمه كأحلاف تعرف بحلف شبابه))(5) بن سويد بن عامر بن مالك بن رياح بن رؤيبه بن عبدالله بن عامر بن ابي ربيعة بن نهيك بن هلال ((المشهور جد بني هلال القبيلة الأسطوريه)) بن عامر بن صعصعه((الجد المشهور)) بن معاوية بن بكر بن هوازن ((المشهور جد قبيلة هوازن)) بن منصور بن عكرمه بن عبد حضنه قيس عيلان بن مضر ((الحمراء)) بن نزار بن معد بن عدنان بن أدد بن الهميسع بن نبت بن عوص بن بورا ابن شوح بن يعمان ((وهو في عصر سليمان عليه السلام)) بن كسدان بن حران بن يدلاف بن طهب بن جهمي بن تاحش بن ماخي بن عيفي بن عاقارى ((امن في ملكه كل امن ورد كل طريد وسمته العرب جامع الشمل)) بن الدعا بن ابداعى بن همادى بن بشمين بن بثرم بن يحزن بن يلحاني بن رعوى بن عاصار ((وهو النيدوان ذو الانديه وفي ملكه تفرق بنو القادور)) بن جاون بن القادور بن قنار بن ثامار ((وهو دوس اجمل الخلق قالت عنه العرب اعتق من دوس لقدمه في ملكه وفي ملكه هلكت جرهم)) بن فالج بن مقصر ((وهو حصن)) بن زارح بن سمي ((وهو المجشر وفيه يقول أميه بن الصلت لهرقل ملك الروم : كن كالمجشر اذ قالت رعيته *** كان المجشر اوفانا بما حملا)) بن مزرا بن صنفا ((وهو الصفي الذي قال عنه اميه بن الصلت : ان الصفي بن النبيت مملكا *** اعلى واجود من هرقل وقيصرا)) بن جعثم وهو النبيت او قيذر المشهور ((قال قصي جد النبي صلى الله عليه وسلم : فلست لحاضن ان لم تأثل *** بها اولاد قيذر والنبيت)) بن اسماعيل ((عليه السلام)) بن ابراهيم ((عليه السلام)) (5) وكان يسمى أبرام بن تارح بن ناحور بن سروج بن رعو بن فالج بن عابر بن شالح بن أرفكشاد بن سام ((المشهور)) بن نوح ((عليه السلام)) بن لامك بن متوشالح بن أخنوخ بن يارد بن مهللئيل بن قينان بن أنوش بن شيث ((عليه السلام)) بن آدم ((ابو البشر عليه السلام)) (7)

ملاحظة : تمت اضافة الاسماء من ثابت(ثبيت) وحتى ثابت (الأعلى) بعد تثبيت الموضوع.
ــــــــــــ
(1) وهو نسب معروف ، وذكر هذا النسب ايضا اللامي في كتابه المنتخب ورفعه الى شبابه
(2) البطنين في عتيبه او ما يعرف بمطين او مطيان ..ذكرهم الاعشى والقلقشندي مع الاجود من غزية جشم هوازن في القرن السابع الهجري
(3) عتيبة بطن من بني هلال نهاية الأرب2/338، بن خلدون2/644، القلقشندي 348 ، بن لعبون 29-30 ، أمتاع السامر ، سبائك الذهب ، وانظر ايضا جريدة الجزيرة ومقالة الاستاذ وجدي بن عبدالله المغربي الأدريسي عدد رقم 4852 ص20 عام 1406هـ "
عتيبة بطن من عامر بن صعصعه ، بن بليهد 5/229 ، بن خميس المجاز101 نقلا عن ابن بليهد صحيح الاخبار 1/148، الجاسر في سراة غامد وزهران 484 ...الخ
(4) عن وثيقة النفعه المؤرخه 995هـ ونشرها القداح في كتابه النفعه ونشرها من قبل ابن بسام في كتابه علماء نجد خلال ستة قرون 3/726 .
(5) شبابه بطن من سويد بن مالك من هلال بن عامر ...معجم قبائل الحجاز ، عاتق بن غيث البلادي انظر شبابه وللتصحيح انهم من رياح وليسو من زغبه انظر كتاب الدكتور ابراهيم اسحق ابراهيم هجرات الهلاليين من جزيرة العرب الى شمال افريقيا ص 153 ،
(6)تاريخ الأمم والملوك للطبري طبعة الحسينيه 1326هـ ج2/193
(7) الكتاب المقدس ـ سفر التكوين ، ط 1938م القاهره















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Feb-2010, 01:05 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
أبو طلحة العتيبي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






أبو طلحة العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

ورد ذكر ثابت في أربع مواضع في الأنساب كما أعلم والله أعلم

ثابت بن بكر بن سعد بن زياد
ثابت بن ثبيت بن شهيب بن حجاج
ثابت بن سعد بن حجاج بن كعب
ثابت بن عبد الله بن الحارث بن شجنه


وتم ذكر سعد الذي ينتهي صلته يهوازن في ثلاث مواضع كما أعلم والله أعلم

سعد بن بكر بن زياد
سعد بن كعب بن حجاج
سعد بن بكر بن هوازن

عتيبة كلها من هوازن كانو من بني هلال أو بني سعد بن بكر بن هوازن أو بني جشم أو بني نصر

فأقول : ومليار نعم بعتيبة الهيلا ساس هوازن وراسها ذباحة الحايل لطامة العايل

أفدنا إذا أخطأنا وعلمنا إذا جهلنا يابن ثابت















رد مع اقتباس
غير مقروء 23-Feb-2010, 07:05 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
ابن ثابت الهوازني
عضو ذهبي
إحصائية العضو






ابن ثابت الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

ياالنشمي أنا ما بدأت بالسؤال ولا خرجت عن الموضوع

أنا لما دخلت لأقرأ الموضوع كغيري وجدت الأخ مالك النفيعي قد أقحم نسب بني سعد بن بكر في

الموضوع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالك النفيعي مشاهدة المشاركة
فأين هم براغشة الصريرات السعديون ؟
فطالبته بالدليل على ها النسب ، ما أظن أني أخطيت في شي

من حق كل إنسان إنه يسأل

وإذا كان هناك جواب فأنا وغيري بالانتظار

















آخر تعديل ابن ثابت الهوازني يوم 23-Feb-2010 في 07:10 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 23-Feb-2010, 07:12 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
علي الثبيتي
النشمي

الصورة الرمزية علي الثبيتي

وسام نخبة الشعراء 
إحصائية العضو







علي الثبيتي غير متواجد حالياً

افتراضي

طيب يابن ثابت تعال في منتدى الثبته واطرح سوالك ونعطيك الاجابه بشرط تكون معروف لدى الاداره
اما هنا مارايح نعطيك اي جواب وانت تعرف لماذا















رد مع اقتباس
غير مقروء 23-Feb-2010, 07:29 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
ابن ثابت الهوازني
عضو ذهبي
إحصائية العضو






ابن ثابت الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو طلحة العتيبي مشاهدة المشاركة
ورد ذكر ثابت في أربع مواضع في الأنساب كما أعلم والله أعلم

ثابت بن بكر بن سعد بن زياد [لا تعليق] !!!
ثابت بن ثبيت بن شهيب بن حجاج
ثابت بن سعد بن حجاج بن كعب
ثابت بن عبد الله بن الحارث بن شجنه


وتم ذكر سعد الذي ينتهي صلته يهوازن في ثلاث مواضع كما أعلم والله أعلم

سعد بن بكر بن زياد [يا حبيبي] !!
سعد بن كعب بن حجاج
سعد بن بكر بن هوازن

عتيبة كلها من هوازن كانو من بني هلال أو بني سعد بن بكر بن هوازن أو بني جشم أو بني نصر

فأقول : ومليار نعم بعتيبة الهيلا ساس هوازن وراسها ذباحة الحايل لطامة العايل

أفدنا إذا أخطأنا وعلمنا إذا جهلنا يابن ثابت
وش هالخلطات العجيبة اللي عافسها لنا

حتى النقل عن غيرك ما تنقل صح

و جايب أربعة ثوابت بعد

ونسبت ابن ربيعان والعفارين ( اللي أنا منهم ) في الشهبة في الصريرات !!!!!!!!!

يا أخي اتق الله

حتى أجدادنا التالين تلحقتوهم ؟!!















آخر تعديل ابن ثابت الهوازني يوم 23-Feb-2010 في 07:34 PM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:35 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي