![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||||
|
![]() اقتباس:
1- ما نوع الأدله التي تصدقها انت وترضى بها مثلاً حتى نأتيك بها ؟ شكل الأدله اللي انت تطلبها صعبه وعلى شرط الشيخين المتن والسند . 2- انظر كتب ومؤلفات الساده الأشراف الهاشميون التي وصف فيها الثبته بالذات انهم أضئار المصطفى صلى الله عليه وسلم وهي كثيره وهذا الشيء معروف لديهم ومتواتر ومشهور في وقت لم يكن في جزيرة العرب مكتبات تباع فيها الكتب والمجلات . على سبيل المثال : [ كتاب مذكراتي ] للشريف عبدالله بن الحسين وكتاب قبائل الطائف للشريف منصور والرحله اليمانيه للبركاتي وغيرها ... هذي مصادر و ليست سوالف شفهيه بلا ساق وقدم بل عكسها هو السوالف الشفهيه المتأخره إذاً : هناك من يحسد الناس على شرفهم ويريد ان يطعن فيه بأي وسيلة كانت او على الاقل يأتي بشبهه يمكن يصدقها بعض ضعفاء النفوس للأسف .. اما قولك : اقتباس:
بلسان من تتكلم في (( نحن )) ؟ نحن تستخدم للدلاله على الضمير الجمعي , وانت هنا مفرد وتمثل نفسك فقط فالأولى ان تقول انا وليس نحن يالهوازني . وبـ إنتظار الطعن في الأشراف الذين قاموا بتأليف هذه الكتب التي جاء فيها ذكر الثبته وبني سعد بن بكر آخر تعديل فهااد يوم 08-Feb-2010 في 11:45 AM.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |||
|
![]() يوم قلت لك بلا قدم ولا ساق فأنا أعني ما أقول
وأنا أطلب منك أمام كل الأعضاء إن كنت أنت فعلا من سلالة ثابت وتعرف نسبه أن تأتينا باسمه الرباعي فقط ثابت بن ( ؟ ) بن ( ؟ ) بن ( ؟ ) بانتظار ردك آخر تعديل ابن ثابت الهوازني يوم 18-Feb-2010 في 06:55 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | ||||
|
![]() اقتباس:
لأني خابركم من سنين يا أصحاب الدعوى السعدية ما عندكم شي ومانقلك عن بعض الأشراف وما يتناقله بعضهم عن بعض الثبتة إلا دليل فقركم لما تدعون يكفيني أن تعرف لي جدك هذا الذي نسبته في بني سعد بن بكر ؟! ما اسم أبيه وما اسم جده ؟! سهلناها عليك ( الاسم الثلاثي فقط ) ! آخر تعديل ابن ثابت الهوازني يوم 19-Feb-2010 في 12:21 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 14 | |||||||
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
ان كان عندك سول عن نسب الثبته روح ناقشهم في منتداهم وتلقا الجواب الكافي
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 15 | |||
|
![]() لا
تعال يابن ثابت أنت عتيبي ؟ إذا عندك فائدة فدنا ؟ أو اسكت بحلم ؟ ولا تُجابهنا بأننا نقول أننا من بني سعد وأنت تريد نسبة الثبتة لبني سعد !!!!!!!!! أنت إسمك بن ثابت الهوازني ؟ ما معنى هذا الإسم ؟؟ تقول عن نفسك بن ثابت الهوازني من هو ثابت وكيف نسبته لهوازن بن منصور نحن نعرف أن نسبة الثبتة لــصرير بن ثابت بن عبد الله بن الحارث بن جابر بن رزام بن ناصرة بن فصية بن نصر بن سعد بن بكر بن هوازن... والله تعالى أعلم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 16 | |||
|
![]() وهذا نسب الشيخ : عبد الله بن عمر أمير عتابة حتـى 100 جد بقلم : هنيدس الروقي
هو الشيخ عبدالله بن عمر بن عبدالرحمن بن تركي بن سلطان بن محمد بن حمود بن محصن بن حصن بن مسلم بن ربيعان بن عفار بن نواربن ثابت(ثبيت) بن شهيب (الذي يجمع ذوي ثبيت مع المزاحمه) بن حجاج بن صرير بن ثابت(1) ((وثابت اخو مطيان الذي منه النفعه ويعرف بالبطنين(2) وذكرهم الاعشى والقلقشندي وغيرهم)) بن سعد ((جد بني سعد)) بن حجاج بن كعب بن مسعود بن عتبه(3)((الذي حمل بنوه فيما بعد مسمى عتيبة وانضوت في مسماه البقية المتبقيه من فروع هوازن)) بن كعب بن مسعود بن شباب(4) ((الذي جمع بنوه فيما بعد القبائل الأخرى تحت اسمه كأحلاف تعرف بحلف شبابه))(5) بن سويد بن عامر بن مالك بن رياح بن رؤيبه بن عبدالله بن عامر بن ابي ربيعة بن نهيك بن هلال ((المشهور جد بني هلال القبيلة الأسطوريه)) بن عامر بن صعصعه((الجد المشهور)) بن معاوية بن بكر بن هوازن ((المشهور جد قبيلة هوازن)) بن منصور بن عكرمه بن عبد حضنه قيس عيلان بن مضر ((الحمراء)) بن نزار بن معد بن عدنان بن أدد بن الهميسع بن نبت بن عوص بن بورا ابن شوح بن يعمان ((وهو في عصر سليمان عليه السلام)) بن كسدان بن حران بن يدلاف بن طهب بن جهمي بن تاحش بن ماخي بن عيفي بن عاقارى ((امن في ملكه كل امن ورد كل طريد وسمته العرب جامع الشمل)) بن الدعا بن ابداعى بن همادى بن بشمين بن بثرم بن يحزن بن يلحاني بن رعوى بن عاصار ((وهو النيدوان ذو الانديه وفي ملكه تفرق بنو القادور)) بن جاون بن القادور بن قنار بن ثامار ((وهو دوس اجمل الخلق قالت عنه العرب اعتق من دوس لقدمه في ملكه وفي ملكه هلكت جرهم)) بن فالج بن مقصر ((وهو حصن)) بن زارح بن سمي ((وهو المجشر وفيه يقول أميه بن الصلت لهرقل ملك الروم : كن كالمجشر اذ قالت رعيته *** كان المجشر اوفانا بما حملا)) بن مزرا بن صنفا ((وهو الصفي الذي قال عنه اميه بن الصلت : ان الصفي بن النبيت مملكا *** اعلى واجود من هرقل وقيصرا)) بن جعثم وهو النبيت او قيذر المشهور ((قال قصي جد النبي صلى الله عليه وسلم : فلست لحاضن ان لم تأثل *** بها اولاد قيذر والنبيت)) بن اسماعيل ((عليه السلام)) بن ابراهيم ((عليه السلام)) (5) وكان يسمى أبرام بن تارح بن ناحور بن سروج بن رعو بن فالج بن عابر بن شالح بن أرفكشاد بن سام ((المشهور)) بن نوح ((عليه السلام)) بن لامك بن متوشالح بن أخنوخ بن يارد بن مهللئيل بن قينان بن أنوش بن شيث ((عليه السلام)) بن آدم ((ابو البشر عليه السلام)) (7) ملاحظة : تمت اضافة الاسماء من ثابت(ثبيت) وحتى ثابت (الأعلى) بعد تثبيت الموضوع. ــــــــــــ (1) وهو نسب معروف ، وذكر هذا النسب ايضا اللامي في كتابه المنتخب ورفعه الى شبابه (2) البطنين في عتيبه او ما يعرف بمطين او مطيان ..ذكرهم الاعشى والقلقشندي مع الاجود من غزية جشم هوازن في القرن السابع الهجري (3) عتيبة بطن من بني هلال نهاية الأرب2/338، بن خلدون2/644، القلقشندي 348 ، بن لعبون 29-30 ، أمتاع السامر ، سبائك الذهب ، وانظر ايضا جريدة الجزيرة ومقالة الاستاذ وجدي بن عبدالله المغربي الأدريسي عدد رقم 4852 ص20 عام 1406هـ " عتيبة بطن من عامر بن صعصعه ، بن بليهد 5/229 ، بن خميس المجاز101 نقلا عن ابن بليهد صحيح الاخبار 1/148، الجاسر في سراة غامد وزهران 484 ...الخ (4) عن وثيقة النفعه المؤرخه 995هـ ونشرها القداح في كتابه النفعه ونشرها من قبل ابن بسام في كتابه علماء نجد خلال ستة قرون 3/726 . (5) شبابه بطن من سويد بن مالك من هلال بن عامر ...معجم قبائل الحجاز ، عاتق بن غيث البلادي انظر شبابه وللتصحيح انهم من رياح وليسو من زغبه انظر كتاب الدكتور ابراهيم اسحق ابراهيم هجرات الهلاليين من جزيرة العرب الى شمال افريقيا ص 153 ، (6)تاريخ الأمم والملوك للطبري طبعة الحسينيه 1326هـ ج2/193 (7) الكتاب المقدس ـ سفر التكوين ، ط 1938م القاهره |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 17 | |||
|
![]() ورد ذكر ثابت في أربع مواضع في الأنساب كما أعلم والله أعلم
ثابت بن بكر بن سعد بن زياد ثابت بن ثبيت بن شهيب بن حجاج ثابت بن سعد بن حجاج بن كعب ثابت بن عبد الله بن الحارث بن شجنه وتم ذكر سعد الذي ينتهي صلته يهوازن في ثلاث مواضع كما أعلم والله أعلم سعد بن بكر بن زياد سعد بن كعب بن حجاج سعد بن بكر بن هوازن عتيبة كلها من هوازن كانو من بني هلال أو بني سعد بن بكر بن هوازن أو بني جشم أو بني نصر فأقول : ومليار نعم بعتيبة الهيلا ساس هوازن وراسها ذباحة الحايل لطامة العايل أفدنا إذا أخطأنا وعلمنا إذا جهلنا يابن ثابت |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 18 | |||
|
![]() ياالنشمي أنا ما بدأت بالسؤال ولا خرجت عن الموضوع أنا لما دخلت لأقرأ الموضوع كغيري وجدت الأخ مالك النفيعي قد أقحم نسب بني سعد بن بكر في الموضوع فطالبته بالدليل على ها النسب ، ما أظن أني أخطيت في شي من حق كل إنسان إنه يسأل وإذا كان هناك جواب فأنا وغيري بالانتظار آخر تعديل ابن ثابت الهوازني يوم 23-Feb-2010 في 07:10 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 19 | |||
|
![]() طيب يابن ثابت تعال في منتدى الثبته واطرح سوالك ونعطيك الاجابه بشرط تكون معروف لدى الاداره
اما هنا مارايح نعطيك اي جواب وانت تعرف لماذا |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 20 | ||||
|
![]() اقتباس:
حتى النقل عن غيرك ما تنقل صح و جايب أربعة ثوابت بعد ونسبت ابن ربيعان والعفارين ( اللي أنا منهم ) في الشهبة في الصريرات !!!!!!!!! يا أخي اتق الله حتى أجدادنا التالين تلحقتوهم ؟!! آخر تعديل ابن ثابت الهوازني يوم 23-Feb-2010 في 07:34 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |