عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 19-May-2011, 11:10 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
فهد الزهراني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

أخي محمد

جعلك سالم وشكرا على اطرائك اللي لا استحقه...انت تعلم سبب تأخر القنوات الدينية في الخروج الى الناس ؟

انا من الناس اللي قرأت كتب مؤلفة لشيوخ معتبرين كانوا يقولون الدش فساد وحرام ولا يجوز انشاء قنوات ولا المشاركة في القنوات وكان الكثير من الشيوخ يتحرجون حتى عن الظهور وبعضهم الى يومك هذا يرى ان الدرس في المسجد ومن خلفه 10 انفار افضل وانفع من الظهور في قناة ؟

وفي نفس هذا الكتاب تحذير من قناة ينشر شائعات انها سوف تقوم ويدعون انها اسلاميه وسوف تكون باب شر لأنه اسوف تجعل الناس يشترون الدشوش على شانها وبالتالي يشاهدون كل القنوات الفاسد ةالاخرى هل تعلم ماهي هذه القناة التي حذر منها قبل تظهر انها قناة المجد؟

وقس على هذه الامر عشرات بل مئات الامور...كثيرا من الامور فيها خلاف معتبر والخلاف يكون فيه رأي راجح ورأي مرجوح ولكن لو تسأل اي شيخ اليوم عن رأيه في مسالة ما وانها فيها خلاف قال لك اللي تثق في دينه وورعه خذ رأيه ...وبن عثيمين يقول خذ الايسرر من الرأيين.... صدقني يامحمد من صغرتنا الى ان وصلنا الى هذه المرحلة كنا نقرأ هذه المسالة حلال وهي فيها خلاف وحرام وهي فيها خلاف معتبر ..

وعندما ظهرت وسائل التقنية وانفتح العالم على بعضه اصبحنا في وضع صدام مع اشياء كثيرة هي فيها خلاف وسعة واصبحنا نرى من يذهب بنا اليها متميعا ومخالفا للدين

اتمنى اكون وصلت الفكرة لك وهي مجرد اجتهاد مني ...















رد مع اقتباس