عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 18-Mar-2013, 12:13 AM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
غالي الرهافي
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


غالي الرهافي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نافع مشاهدة المشاركة
قال الله تعالى ( غير ذي عوج ) يقصد عربية قريش ومضر اهل الطائف ومكة المكرمة و لاتنسى ان اسماعيل عليه السلام نبي فطر الله الارض من تحته بماء زمزم وما زال موجود وتعلم لغة جرهم صحيح لكن عدل لسانه
الله الى اللغة الفصحى لغة القرآآن الكريم ووروثوها ابنائه الذين ورثهم الله مكة والبيت العتيق وآلف القبائل لهم كما قال عز وجل لائيلاف قريش ورثوا لغته التي تختلف عن لهجات العرب عموماَ اهل اليمن واهل نجد هذا الكلام تثبته لك السير ويثبته تفسير القرآن لماذا ركزوا المفسرين وجهابذة اللغة على اشعار مضر واشعار العرب الذين جاوروهم من قحطان كالازد وكندة وبجيلة كلنا نعرف ان عكاظ في ديار مضر وذو المجاز في ديار مضر وذو المجنة في ديار مضر ومحكمين الشعر من مضر والمعللقات من مضر ومن جاورهم في الديار من بقية العرب مع العلم
ان السلطان كان في قحطان واليمن لكن الفصاحة واللغة عندهم اكتسبوها من ابيهم اسماعيل لو اكتسبوها من غيره صاروا مقلدين والمقلد دائماَ اضعف من المعلم
قال عثمان رضي الله عنه اجعلوا الكاتب من ثقيف والمملي من هذيل
يا اخي كلامك فيه بعض من الصحه ولكن البعض الاخر خطا

اولا وقبل كل شي نحن لانتكلم عن لهجه نتكلم عن اللغه وانا معك انا لهجة قريش كانت افصح العرب

ولكن ليس كل اللغة عند مضر والمعلقات عند مضر انت ماخليت شي

اشهر المعلقات معلقة امرؤ القيس وهو اشهر شاعر عربي وهو ليس من مضر بل وليس عدناني
طرفة ابن العبد وهو احد شعراء المعلقات ليس من مضر
الشاعر جميل العذري اللذي صار العشق العذري يسمى عذري نسبه الى قبيلته عذره اشهر شاعر غزل وهو ليس من مضر
عكاظ ليس في ديار مضر في ديار مذحج
واخيرا انت اخذتك الحميه الجاهليه بدون علم هذا هو الصحيح















رد مع اقتباس