عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 15-Jun-2008, 12:15 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
قريش البطاح
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


قريش البطاح غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد87 مشاهدة المشاركة
نعم اخي قريش البطاح وانا وصلت الى ما وصلت اليه من نتيجة وفقك الله 00
ولكن مالي لمن يتهجم على قبيلة غامد وزهران هنا وينكر بطولاتهم ؟نعم قبيلة غامد وزهران هم اسود ولهم بطولات لا تعادلها بطولة 00
وهم من رد المرتدين على اعقابهم عندما ارتدت قبائل العرب ولم يثبت الا ثقيف ودوس ( زهران ) والازد عامة والمهاجرين والانصار وقريش على الاسلام ؟
اما حكاية ابن ازيهر فقد وردت ولكن فيها بعض المبالغة 0اما قريش فهم والله اعظم قبيلة عربية على مر التاريخ وليس بقبيلة صناديد الا فيها ولكنهم إبان مقتل بن ازيهر في حرب ضروس مع المسلمين وفي حالة ضعف وكانت هزيمتهم واضعافهم في صالح الاسلام والمسلمين ولكن عندما اسلموا سادوا كما سادوا في السابق 00
بل ان خالد بن الوليد عند محاربة بعض زهران اوقع بهم حتى ظن الصحابة انه ينتقم لمقتل القرشيين 00
ثم كيف ان قريش تعلقت باستار الكعبة وقد حضر الرسول الكريم هذه الحرب وهو صغير يرد النبل الى اعمامه ولم يذكر ذلك 00
والله الهادي الى سواء السبيل
أخي محمد بارك الله فيك على المداخلة الطيبة
و ملاحظاتي كالتالي:

والله إنا نحبكم في الله أحبتي الأزديين و الدوسيين و الزهرانيين
و لكن بالغت في قولك أن لهم بطولات لا تعادلها بطولة !!مع
تفهمي الشديد لحبك لقبلتك .
أما ثبوت الأزد و دوس و زهران على الاسلام فلا علم لي به
و كنت أعتقد أن الذين ثبتوا على الاسلام هم قريش و ثقيف فقط
فبعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلمّ ارتد الأزد بعُمان، وعلى رأسهم ذو التاج لقيط بن مالك الأزدي، وادّعى مثل ما ادعى به غيره من المتنبئين، وتجمع قوم من الأزد مع بَجيلة وخثعم بشنوءَة من أرض اليمن بقيادة حُميضة بن اليمان، وقد ارتدوا عن الإسلام، فبعث إليهم عامل الطائف بعثاً التقى بهم في شنوءَة، فشتت جموعهم وفرَّقهم عن حُميضة، وأعادهم إلى الإسلام.

كما شارك الأزد في الفتوحات منذ خلافة أبي بكر، وكان الأزد وفق ما ذكره ابن عساكر وابن حبيش ثلث الناس، واستحرّ القتل فيهم فأصيبوا بما لم يُقتل مثله من القبائل. وفي خلافة عمر بن الخطاب كان في عداد جيش سعد بن أبي وقاص حين توجه إلى العراق عدد منهم.

أما ضعف قريش إبان مقتل أبي أزيهر فهذا صحيح و لكن لم يؤثر
كون قريش كبيرة ببطونها و كونها ذات مال و ثراء و جيش شبه منظم
لذلك من الاستحالة أن تفرض عليهم دوس أو غيرها من القبائل إتاوة.
هذا ولله الحمد الذي هدانا للأسلام و أصبحنا بنعمته إخوانا .















رد مع اقتباس