الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 01-Apr-2010, 03:22 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
سيف المساعيد
عضو ماسي

الصورة الرمزية سيف المساعيد

إحصائية العضو






سيف المساعيد غير متواجد حالياً

افتراضي

اتمنى من الجميع عدم التهجم على الشخص واقصد الاخ وابن العم تركي القداح

وانا اقصد في كلامي جواد ...

مهما كان فهو يبقى ابن عمك وهنا يدخل العتيبي وغير العتيبي في المنتدى ...

فأتمنى من الجميع عدم التهجم و احترامه ...


يعطيك العافيه صاحب الموضوع ...















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Apr-2010, 08:39 AM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
الرأي الآخر
عضو ماسي
إحصائية العضو







الرأي الآخر غير متواجد حالياً

افتراضي

سعد بن بكر بن هوازن


بارك الله فيك















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Apr-2010, 09:04 AM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
بن حطيم
عضو فعال
إحصائية العضو







بن حطيم غير متواجد حالياً

افتراضي

مرحباُ بك أخي سعد بن بكر بن هوازن مرة آخرى ، تمنيت منك عدم الخروج بهذه السهولة ، وكان بودي الاستفادة منك ومن علمك الجم ولكن هذا شانك ولست ملزم بالرد واتمنى لك التوفيق وقبل انهي مداخلتي معك على طرحك القيم أحببت الرد على بعض ردك الأخير وأقول وبالله التوفيق

اقتباس:
لا يوجد يا عزيزي في سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم اثبات لمكان شق صدر الرسول فلا تستغل هذه النقطة ، لا هنا ولا هناك
إذا كان لا يوجد هذا القول كما تزعم أخي الحبيب مع أن هذه الحادثة مثبتة في كتب الصحاح وليس فقط في كتب السير وسوف أجيبك وأسوق إليك الدليل ، وكان الأولى والأجدر في ذلك ... الاستنكار على من أتاء بقناة العربية وصور مكان حادثة الشق في وادي الشواحطة بقرية الذويبات اليس كذلك ؟
الجواب ـ قد تكرر شقُ صدر رسول الله صلى الله عليه وسلم, فشقَ مرة في صغره, ومرة أخرى في ليلة الإسراء والمعراج وقيل غير ذلك, قال ابنُ حجر في فتح الباري شرح البخاري ـ مجـ7ــلد صفــ204ــحة"فقد تواردت الروايات به وثبت شقُ الصدر أيضاً عند البعثة كما أخرجه أبو نعيم في الدلائل ولكلٍ منهما حكمه ... إلى آخر كلامه رحمه الله ".






اقتباس:
ومادام أنك من هواة النصوص الوهمية ومتعلق بها إلى هذا الحد فِإليك هذا النص الصريح من كتب السيرة :
استعمل رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مالك بن عوف ) قائد هوازن رضي الله عنه بعد غزوة حنين على قومه هوازن جنوب الطائف ، وقصره لايزال شاهداً عليه إلى وقت قريب وقد ذكره المؤرخون.
صدقت ورب الكعبة ولا ننكر هذا النص ولكن ما علاقة مالك بن عوف النصري ببني سعد بن بكر بن هوازن في وادي ليه وجنوب الطائف ؟؟؟!!!
لم تشر المصادر في كتب السير أن مالك بن عوف حينما استعمله رسول الله صلى الله علية وسلم على من أسلم من قومه وتلك القبائل ..... وهي ثمالة وسلمه وفهم فقط ، وجود لبني سعد بن بكر بينهم وإذا لديك مصدر يثبت مواطن لسعد بن بكر بن هوازن جوار أبناء عمومتهم بني نصر ومن القبائل الأخرى كثمالة وسلمه وفهم أظهره لنا ونكون لك من الشاكرين

اقتباس:
ثم هب أننا سلمنا بالشك في مكان استرضاع الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ،
فالعرب من طبيعتهم الترحال والتنقل والغزو ، وقد قال بذلك الكثير من المؤرخين باحتمال رحيل بني سعد بن بكر الهوازنيه اتجاه السراة وهذا لا يضر القوم في شيء ، بل أنهم متأكدين من ديارهم ومتمسكين بأنسابهم يعضدهم الإرث والتاريخ ومعهم جميع قبائل عتيبة من برقا وروق .
هذا القول يعطي مؤشر واضح أنك لا زلت على الشك وليس متيقن بذلك رغم إيراد النصوص الدامغة لك
هل نقول لك انه الهوى الذي أعمى بصيرتك ؟؟؟ أم ماذا نقول ؟؟؟ هل نقول كما قلت انها قبيلة .ارتحلت من ديارها شمالاً واتجهت جنوباُ مع أن هذا مستبعد ولا يوجد دليل واحد في انتقال هذا القبيلة
ونقول كما قلت " أننا سلمنا بالشك " بما ذكرت ماذا تقول أنت للمؤرخين والباحثين فضلاُ عن الذويبات أهل النسب الحليمي بما يزعمون من وجود بيت ومسجد ومكان حادثة شق الحبيب صلى الله علية وسلم .
قلي بربك ولا تأخذك لومة لائم في قول الحقيقة الغائبة عن كثير من الناس ؟؟؟


اكتفي بهذا القدر ولعلي بينت أهم ما طرحة الأخ القدير وابن العم سعد بن بكر واتمنى له التوفيق















آخر تعديل بن حطيم يوم 01-Apr-2010 في 09:09 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Apr-2010, 02:26 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
سعد بن بكر بن هوازن
عضو
إحصائية العضو






سعد بن بكر بن هوازن غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ العزيز : بن حطيم
يبدو أن تفسيرك للردود والاستنتاج منها مثل تفسيرك للنصوص وتطبيقها .
من قال لك أنني أنكرت ( حادثة شق صدر الرسول صلى الله عليه وسلم ) بل هي ثابتة في السير كلها وارجع واقرأ الرد لتفهم المقصود وما كنت أتحدث عنه.

ثانيا : من هم قوم مالك بن عوف والذي نص صراحة في الخبر ( استعمله على قومه هوازن).
ومن هم هوزان ( حنين ) الذين اشتركوا في المعركة أليس منهم بني سعد بن بكر بل هم في المقدمة.
ومن هو الذي اصطحب النساء والأموال معه من ديارهم إلى أرض المعركة ، أليس مالك بن عوف.
أليس من ضمن النساء اللواتي أصطحبهن وتم أسرهن في المعركة الشيماء أخت رسول الله من الرضاعة.
ألم يستعمل الرسول صلى الله عليه وسلم مالك بن عوف على هوازن عامة ، خاصة بعد مقتل دريد بن الصمة ، أم أنه فقط استعمله على جزء منهم وقال : اتركوا نساء هوازن وبني سعد يذهبن ويتهن في الصحراء ويتفرقن فلا يبقى لهن حي فيطرق !!

تقول في آخر ردك : الحقيقة الغائبة عن الناس.
أية حقيقة ومن هم الناس ؟
قبيلة كبيرة اسمها عتيبة تعترف عن بكرة أبيها من صغيرها لكبيرها أنها من سلالة هوازن ، وتعترف لها جميع قبائل العرب بذلك . يقول شاعرهم :
طنف الجعيد الطفيحي النفيعي العتيبي رحمه الله :

و أنا عتيبي من سلالة هـوازن *** ربعي عوايدها الفخر من جدودها
ما نوشي الفتنه ولا نحرث الردى *** ولا نهاب اليا تسامت وقودها
ان ميل الميزان من قوم يمنا *** صبرنا لها لوكان كبرت لهودها
وان ميل الميزان منا على العدا *** نروي من السم السقطري كبودها

أضفها إلى الموروث الشعري الكبير الذي أوردناه في هذا الموضوع وغيره الكثير لو يسمح لي وقتي لأوردته سواء من الشعر أو من الروايات والقصص الموثقة عن هوازنية عتبية .

هذه هي الحقيقة الغائبة عنك والتي لا تريد الاعتراف بها .
الأرض تتحدث بالهوازنية السهول والجبال والأودية والكبار والصغار وأنتم لوحدكم تغردون خارج السرب.
ماذا بقي لك أن تقول ؟؟

لم أكن أرغب في العودة ولكن فهمك الخاطئ هو ما جعلني أعود ، فرجاءً لا تخطئ مرة أخرى وافهم القصد مما نقول .

لن يسمح لكم أحد بالتجارب في تاريخ قبيلة عتيبة ولا في تاريخ أي فرع من فروعها بحجة البحوث والدراسات والتحقيق واعلموا أن الله سبحانه وتعالى رقيب وعليم بما في الأنفس وما تخفي الصدور.

هدانا الله وإياكم وعفا عنا وعنكم.















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Apr-2010, 02:35 AM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
بن حطيم
عضو فعال
إحصائية العضو







بن حطيم غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
ثانيا : من هم قوم مالك بن عوف والذي نص صراحة في الخبر ( استعمله على قومه هوازن).
ومن هم هوزان ( حنين ) الذين اشتركوا في المعركة أليس منهم بني سعد بن بكر بل هم في المقدمة.
ومن هو الذي اصطحب النساء والأموال معه من ديارهم إلى أرض المعركة ، أليس مالك بن عوف.
أليس من ضمن النساء اللواتي أصطحبهن وتم أسرهن في المعركة الشيماء أخت رسول الله من الرضاعة.
ألم يستعمل الرسول صلى الله عليه وسلم مالك بن عوف على هوازن عامة ، خاصة بعد مقتل دريد بن الصمة

صدقت ورب الكعبة فيما نقلت وكلامك هذا 100% وهذا ما ذكر في كتب السير ونقر بهذا ولكن كان هذا في ارض المعركة بوادي حنين بناحية السيل الكبير اليوم مواطن بني سعد بن بكر ومعهم بني سعد بن بكر بن هوازن ، وبقية هوازن وهم قليل ، وكان قائد هوازن في قتالها لنبي صلى الله علية وسلم مالك بن عوف النصري كما تعلم ويعلم الجميع

اقتباس:
أم أنه فقط استعمله على جزء منهم وقال : اتركوا نساء هوازن وبني سعد يذهبن ويتهن في الصحراء ويتفرقن فلا يبقى لهن حي فيطرق !!

قد ذكرت هذا النص الدال على استعمال النبي صلى الله عليه وسلم لقبائل ثماله وبنو سلمه وفهم وبني نصر قوم مالك بن عوف النصري، ولكن تنبه جيداً لنقطة مهمة إن كنت لا تعرفها أو تتجاهلها ؟! أن مالك بن عوف النصري كما قال ابن اسحاق ما نصه : " ولما انهزم المشركون أتو الطائف ومعهم مالك بن عوف وبقى بالطائف ...... وقد ترك نساء هوازن يتيهون ويتفرقون في الصحراء ولم ينقذهم من التيه كما تقول مداعباً !!!

أما نساء هوازن فهم سبايا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد امر بالسبايا واموال هوازن إلى الجعرانة فحبست بها كما ذكر ابن إسحاق ، ولم يتيهو في الصحراء وينتظرون مالك بن عوف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أما مالك بن عوف قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم
لوفد هواز ن ، وسألهم عن مالك بن عوف ما فعل ؟ فقالوا : هو بالطائف مع ثقيف ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبروا مالكا أنه إن أتاني مسلما رددت عليه أهله وماله وأعطيته مئة من الإبل فأتى مالك بذلك فخرج إليه من الطائف . وقد كان مالك خاف ثقيفا على نفسه أن يعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له ما قال فيحبسوه فأمر براحلته فهيئت له وأمر بفرس له فأتي به إلى الطائف ، فخرج ليلا ، فجلس على فرسه فركضه حتى أتى راحلته حيث أمر بها أن تحبس فركبها ، فلحق برسول الله صلى الله عليه وسلم فأدركه بالجعرانة أو بمكة فرد عليه أهله وماله وأعطاه مئة من الإبل وأسلم فحسن إسلامه فقال مالك بن عوف حين أسلم :
ما إن رأيت ولا سمعت بمثله **** في الناس كلهم بمثل محمد
أوفى وأعطى للجزيل إذا اجتدي **** ومتى تشأ يخبرك عما في غد
وإذا الكتيبة عردت أنيابها ***** بالسمهري وضرب كل مهند
فكأنه ليث على أشباله ***** وسط الهباءة خادر في مرصد

فاستعمله رسول الله صلى الله عليه وسلم على من أسلم من قومه وتلك القبائل ثمالة وسلمة وفهم فكان يقاتل بهم ثقيفا ، لا يخرج لهم سرح إلا أغار عليه حتى ضيق عليهم فقال أبو محجن بن حبيب بن عمرو بن عمير الثقفي :

هابت الأعداء جانبنا **** ثم تغزونا بنو سلمه
وأتانا مالك بهم **** ناقضا للعهد والحرمه
وأتونا في منازلنا **** ولقد كنا أولي نقمه

فهل تجد ذكر لمالك بن عوف إغارة على بنو سعد بن بكر بن هوازن من قبل النبي صلى الله عليه وسلم كما اغار على ثماله وسلمه وفهم وثقيف وبنو نصر ؟؟؟















آخر تعديل بن حطيم يوم 02-Apr-2010 في 02:47 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Apr-2010, 03:02 AM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
بن حطيم
عضو فعال
إحصائية العضو







بن حطيم غير متواجد حالياً

افتراضي

لو كانت بنو سعد بن بكر بن هوازن في السراة لذكرها إبن اسحاق وغيرة من المؤرخين كما ذكروا قبائل ثماله ، وسلمه ، وفهم ، وثقيف ، وبنو نصر ، وجميع هذه القبائل في موطن واحد لماذا لم يذكروها وهي جارتهم في الديار ، وخاصة في هذا الوقت من الحرب وتعقب مالك بن عوف لهم لا يخرج لهم سرح إلا أغار عليه حتى ضيق عليهم ؟؟؟!!! فضلا عن بقية النصوص التي اوردتها من قبل ؟!















آخر تعديل بن حطيم يوم 02-Apr-2010 في 03:07 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Apr-2010, 06:28 PM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
سعد بن بكر بن هوازن
عضو
إحصائية العضو






سعد بن بكر بن هوازن غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن حطيم مشاهدة المشاركة
صدقت ورب الكعبة فيما نقلت وكلامك هذا 100%
الحمد لله الذي أصبت ذلك فضل من الله وسبب من أسباب توفيقه إذ أنني أبحث عن الحق ولا سواه.
والحمد لله الذي أظهر الحق وأزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا..
وأشكرك على هذه الأريحية وسعة الصدر .

لقد حصل ما كنا نريد إثباته وهو اعترافك وأنت بكامل قواك العقلية وقد تم ولله الحمد ، فها أنت تعترف بأن هوازن عادت إلى مواقعها بعد معركة حنين واستعمال رسول الله لمالك بن عوف عليهم .

ولكنك تعلق على اعترافك بقول يدين ما جئت به فتقول بأن المؤرخين لم يذكروا سعد بن بكر في غزوات مالك بن عوف على ثقيف ، فهل عدم ذكرهم إن صح وعدم مشاركتهم يلغي ويبطل وجودهم وعودتهم لديارهم ( بالتأكيد لا ) بما سنوضحه لاحقاً.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن حطيم مشاهدة المشاركة
ولكن كان هذا في ارض المعركة بوادي حنين بناحية السيل الكبير اليوم
أما أنت فقط أخطأت 100% هنا في استنتاجك وتخريجك لما تقدم.
لقد استعمله بعد انتهاء المعركة وفراره إلى الطائف ، وارسل له الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه إن أسلم وسلم سيستعمله على قومه هوازن ، فما كان من مالك بن عوف حين وصلته الرسالة الا أن ذهب مستخفياً عن ثقيف إلى مكة فأسلم وأعطاه الرسول عليه الصلاة والسلام الأمان واستعمله على قومه.
ولم يكن ذلك خلال المعركة .

أما ردي عليك فيما تبقى من موضوعك المكرر واستدلالاتك المتضاربة مع منطق الأمور فهي في نقاط محددة وعبارات ثابتة تدحض ما جئتم به من عدم وجود بني سعد بن بكر
وأن عدم مشاركتها في غزوات مالك بن عوف على ثقيف يدل على عدم تواجدها في نظركم
، وبالمقابل تثبت عدم وجود سعد كنانة في تلك المنطقة.

1- ثبت لدينا الآن أن هوازن وأميرهم مالك بن عوف عادوا إلى جنوب الطائف وأخذوا يغيرون على ثقيف .( إذ لا وجود لكنانة أعداءهم في هذا المكان ).

2- أن عدم ذكر المؤرخين لاشتراك بني سعد مع مالك بن عوف في غاراته لا يعني أنهم غير موجودين إذ لم ينكروا وجودهم بالمقابل.
بل أن بني سعد مروا بمراحل عبر التاريخ من غزو وحروب وأيضاً تحالفات واتفاقات مع ثقيف لا مجال لذكرها هنا.
3 – أن معظم أودية وديار بني سعد لا تجاور ثقيف مباشرة وإنما هم في عالية هوازن واقرأ ما قاله عباس بن مرداس السلمي يوم حنين :

أبلغ هوازن أعلاها وأسفلها ----- مني رسالة نصح فيه تبيان
أني أظن رسول الله صابحكم ----- جيشاً له في فضاء الأرض أركان


وأعلا الشيء هنا يفيد المكان لأنه أعقب المعنى بكلمة أسفلها ( الضد ) وأعلا هوازن هي ديار بني سعد
ولا يقول هذا البيت إلا شاعرا متمكنا من انساب قبيلة هوازن ومعرفته بها وبمواقعها .. ونراه يقول في موقع آخر يدل على معرفته بهوازن وأنهم اخوة سليم:

نذود أخانا عن أخينا ولو نرى ----- مصالاً لكنا الأقربين نتابع
ولكن دين الله دين محمد ---- رضينا به فيه الهدى والشرائع

يعني أننا نحارب اخوتنا هوازن من أجل إخوة الدين والإسلام. ، وهذا يعني أن الإسلام هو الأساس وأن العصبية القبلية لا وجود لها في الإسلام ( وهذا فيه فائدة عظيمة ) رضي الله عن صحابة رسول الله جميعاً.

وتأييداً لشاعر سليم المخضرم رضي الله عنه في وصف مكان هوازن نجد أن الشاعر : مخلد القثامي العتيبي رحمه الله يقول في ذكر حدود عتيبة وسعة أرضها :

حنـا عتيبـه كـم حريـب لطمنـاه ----دقلاتنـا مثـل الخيـال الرزيـنـي
علونا في الحجـز واقصـى قرايـاه ----وشرقينـا يـم الحسـا مردفيـنـي
وجنوبنـا وادي الدواسـر رعيـنـاه ----وشمالنـا يــم المديـنـه يميـنـي


وأقصى قرى عتيبة في أعلا السراة ببني سعد في أرض البان من أعراض الحجاز وأعمال مكة المشرفة كما ورد في وثائق عتيبة.
وهذا ما قصده الشاعر المخضرم : عباس بن مرداس السلمي رضي الله عنه وهو يذكر عظم هوازن وكثرتها.

تاريخ طويل وارث كبير جداً لقبيلة هوازن لا يمكن اختزاله في نص أو نصين وتحليلهما حسب الهوى..

3 – أن في معركة حنين لم تشترك بني سعد كلها ، يقول ابن هاشم : واجتمعت نصر وجشم كلها ، وسعد بن بكر ، ( ولم يقل كلهم ) وناس من بني هلال . والدليل على أن بني سعد بن بكر لم تشترك كلها هو فارسهم وقائدهم : ضمام بن ثعلبه ( وهو أفضل ) وافد على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، حيث دخل على النبي وصحابته وهو ( لا يعرفهم ولا يعرفونه ) وقال: أين ابن عبد المطلب ... الى نهاية قصة وفادة بني سعد بن بكر .. حيث قال عبد الله بن عباس : فما سمعنا بوافد قوم كان أفضل من ضمام بن ثعلبة.

إذن لم يرحل ويقاتل مع مالك بن عوف ودريد بن الصمة يوم حنين إلا من وافقهما من قبائل هوازن وتخلف الكثير من بني هلال ومن سعد ومن عامر وكعب ، وهذه طبيعة المعارك والحروب فلا تنتقل القبيلة كلها بل من كانت له مصلحة في الحرب او الانتقال اومن يريد المغنم .

ومن جهة أخرى وبعد انقضاء معركة حنين مباشرة نرى أن رئيس وفد هوازن كان ( زهير أبا صرد ) أحد بني سعد بن بكر طلب من رسول الله رد سبايا هوازن : وقال له : إنما في الحظائر عماتك وخالاتك وحواضنك .... الخ.
وأخذ سبي بن سعد وبقية هوازن قبل أن يأتي مالك بن عوف إلى رسول الله مسلماً ويستعمله على قومه.

من ذلك يتبين لنا أن مالك بن عوف لم يكن له سلطة على بني سعد أو فروع هوازن الاخرى الا في معركة حنين فقط وبالتالي لم يرد لبني سعد ذكراً في غاراته على ثقيف.
فلا تخلط الأمور في بعضها ..


استدلالات أخرى عن استبعاد سعد كنانة عن جنوب الطائف:

كانت معركة حنين بالنسبة لقبائل هوازن وبعض قريش الذين خرجوا حميةً للقتال امتدادا للحروب بين القيسية والكنانية.

يقول فارس بني سعد وبطلها المغوار أبو ثواب زيد بن صحار :

ألا هل أتاك أن غلبت قريش --- هوازن والخطوب لها شروط
وكنا يا قريش إذا غضبنا --- يجيء من الغضاب دمٌ عبيط
وكنا يا قريش إذا غضبنا --- كأن أنوفنا فيها سعوط
فأصبحنا تسوقنا قريش --- سياق العير يحدرها النبيط

إلخ .. القصيدة

ورد عليه عبد الله بن وهب :

بشرط الله نضرب من لقينا --- كأفضل ما رأيت من الشروط
وكنا يا هوازن حين نلقى ---- نبل الهام من علق عبيط
بجمعكم وجمع بني قسي --- نحك البرك كالورق الخبيط
أصبنا من سَراتكم وملنا ---= بقتل في المباين والخليط


الخ ... القصيدة .. مآثر العرب.

فأين موقع سعد كنانة وقبائلها التي تدعون أنها جنوب الطائف ولو كانت في جنوبه فأين ذكرها من هذه الحرب التي تحركت لها معظم قبائل هوازن ، ولماذا لم تستغل فرصة انشغال هوازن بالحرب في أوطاس بالهجوم على الطائف وما جاورها ، وأين سعد كنانة من الحروب التي جرت بين قيس عيلان وكنانة وآخرها حرب الفجار حينما اقتتلت هوازن مع قريش وكنانة ، هل كانت منعزلة عما يجري على قومها من قريش وهي تستمتع بالهواء العليل في جبال السروات !!
وكيف كانت تخالط هوازن وتشاركهم الأرض والكلأ والمرعى وهي في حرب معهم.
بل أن معظم قبائل كنانة كانت في جيش المسلمين قادمون من شرق وجنوب وغرب مكة المكرمة وليس من جنوب الطائف.

رزقنا الله وإياكم عقولاً تدرك وقلوباً تفقه
















آخر تعديل سعد بن بكر بن هوازن يوم 02-Apr-2010 في 06:35 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Apr-2010, 07:46 PM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
بن حطيم
عضو فعال
إحصائية العضو







بن حطيم غير متواجد حالياً

افتراضي

استطيع اختصر سردك هذا وفي غير محله البتة في سطرين انك لم تأتي ياعزيزي بشيء جديد وكل ما لديك فتح كتاب السيرة النبوية لأبن هشام وانزال قصائد مالك بن عوف وقصائد عباس بن مرداس وإضافة تحليلات من بنيات افكارك لا يقبلها والعقل والنقل

ونصيحتي لك أن تعود لرشدك ولا تكابر وتجحد نصوص العلماء الواضحة مثل عين الشمس ، خاصة إذا علمنا أنك تتحدث عن البحث العلمي ومنهجيتة وما هذه النصوص والحقائق إالدامغة إلا من اسس البحث العلمي ومنهجيتة والتي تدندن عنها في طرحك هذا ، وليتك يا عزيزي ترد على تساؤلتي التي طلبتها منك من قبل ؟؟؟.


اعتقد النقاش معاك صعب جداً لانك مكابر وجاحد للحقائق وسوف يهدر وقتي الثمين معك . لو استرسلت في النقاش معك اكثر من ذلك سوف تقوم أنت بأنزال كتاب السيرة النبوية لابن هشام وهذا وقت طويل جداوجميعنا نعرف السيرة النوبية ولا نجهلها ؟؟؟!!!.

تمنياتي لك بالتوفيق















آخر تعديل بن حطيم يوم 02-Apr-2010 في 08:00 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Apr-2010, 07:56 PM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
سعد بن بكر بن هوازن
عضو
إحصائية العضو






سعد بن بكر بن هوازن غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن حطيم مشاهدة المشاركة
استطيع اختصر سردك هذا وفي غير محله البتة في سطرين انك لم تأتي ياعزيزي بشيء جديد وكل ما لديك فتح كتاب السيرة النبوية لأبن هشام وانزال قصائد مالك بن عوف وقصائد عباس بن مرداس وإضافة تحليلات من بنيات افكارك لا يقبلها والعقل والنقل

ونصيحتي لك أن تعود لرشدك ولا تكابر وتجحد نصوص العلماء الواضحة مثل عين الشمس ، خاصة إذا علمنا أنك تتحدث عن البحث العلمي ومنهجيتة وما هذه النصوص والحقائق إالدامغة إلا من اسس البحث العلمي ومنهجيتة والتي تدندن عنها في طرحك هذا ، وليتك يا عزيزي ترد على تساؤلتي التي طلبتها منك من قبل ؟؟؟.


اعتقد النقاش معاك صعب جداً لانك مكابر وجاحد للحقائق وسوف يهدر وقتي الثمين معك . لو استرسلت في النقاش معك اكثر من ذلك سوف تقوم بأنزال الأربعة اجزاء لسيرة النبوية لابن هشام وهذا وقت طويل وجميعنا نعرف السيرة النوبية ولا تجهلنا ؟؟؟!!!.

تمنياتي لك بالتوفيق
كنت متأكداً بأنك ستأتي بهذا الأسلوب المتشدد والمنفعل
لأن الحيلة أعجزتك وأعمتك الأدلة والقرائن والشواهد فلم تعد ترى الطريق.
هذا يا عزيزي ليس سرداً وليس نقلاً كما تفعلون من كتب البلدانيين تحرفون فيها حسب أهوائكم.
هذه حقائق من كتب السيرة ومن الموروث العام للقبيلة ومن مآثر أشعار العرب
أتينا بها وحللناها لكم تحليل علمي ومنطقي وربطنا الموروث بالشواهد ومستشهدين بما أتيتم به أنتم أيضاً ..
ونحن نعلم بزور وبهتان الكنانية ولم نكن لنناقشها ولكن كنا نريد فضحها أمام الملأ .. وهذه هي تتهاوى أما قرائن بسيطة جداً ، فما بالكم لو أتينا بالموروث كله .

أشكرك جداً على انفعالك الذي أكد افلاسكم ..
والحكم للقراء والمتابعين
ولا يهمني ما تأتي به بعد فلا جديد !!

وآخر دعوانا الحمد لله رب العالمين















آخر تعديل سعد بن بكر بن هوازن يوم 02-Apr-2010 في 08:02 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Apr-2010, 08:10 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
بن حطيم
عضو فعال
إحصائية العضو







بن حطيم غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
كنت متأكداً بأنك ستأتي بهذا الأسلوب المتشدد والمنفعل
لأن الحيلة أعجزتك وأعمتك الأدلة والقرائن والشواهد فلم تعد ترى الطريق

أشكرك جداً على انفعالك الذي أكد افلاسكم ..
وانا اشكرك على رحابة صدرك وحلمك وكلماتك النيرة والمهذبة ؟؟؟!!!

في أمان الكريم ابن العم سعد بن بكر















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:10 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي