الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 24-Nov-2007, 02:19 AM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
نجم شامي
عضو فعال
إحصائية العضو







نجم شامي غير متواجد حالياً

افتراضي

نقطه مهمه جداً :

دليل أفتراءهم على ابو عبيدة

هو قولهم في أبو عبيدة انه خارجي إباضي ومره خارجي صفري

ومره يقولون يهودي

ممكن تفك لنا هاللغز العجيب يا هيه



على فكره الأصمعي صديق ابو عبيدة الذي عاشره ويبخصه

لم يقل ان ابو عبيدة يهودي او خارجي

وآفة الأخبار رواتها


لكن ابو عبيدة جهبذ وعالم وخبير وإليه أنتهت أخبار الجاهلية

إذا قال أبو عبيدة فصدقوه=فإن القول ما قال أبو عبيدة

قال أبو عبيدة في ميتة عنترة‏:‏ ظعنت عبس لبعض الأمر وخلفت عنترة في الدار شيخاً كبيراً لا حراك به فصعقته ريح فمات فيها خفاتاً‏.

رفعت الأقلام وجفت الصحف

تحياتي

نجم شامي















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Nov-2007, 10:32 PM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
سلام يا هيه
عضو نشيط
إحصائية العضو






سلام يا هيه غير متواجد حالياً

افتراضي





اقتباس:
دليل أفتراءهم على ابو عبيدة

هو قولهم في أبو عبيدة انه خارجي إباضي ومره خارجي صفري

ومره يقولون يهودي

ممكن تفك لنا هاللغز العجيب يا هيه
أضحك الله سنك .. معادلة صعبه على مخك التخين أوي ؟

هو ( خارجي ) من سلالة يهودية .. أجداده يهود!

وكذلك .. مولى أعجمي .. ولا يمت للعروبة بعرق !

أتمنى إنك فهمت ,, واذا استشكل عليك الأمر لا بأس من الإستعانة بصديق

قال ابن قتيبة : كان الغريب وأيام الغريب أغلب عليه ، وكان لا يقيم البيت إذا أنشده ، ويخطئ إذا قرأ القرآن نظرا ، وكان يبغض العرب ، وألف في مثالبها كتبا ، وكان يرى رأي الخوارج !

وأنت اول من اتهمه بالخروج وأقر ذلك !!!

ما أسوأه من حجة على العرب


اقتباس:
الدار قطني سئل عن أبو عبيدة قال لا بأس به

والدار قطني متخصص في ماذا ؟ متخصص في علم الرجال

وأنت تجهل أن هناك فرق بين تصحيح الأحاديث

وبين النسب وأخبار العرب الجاهلية

النسب وأخبار الجاهلية لا تخضع لنفس تصحيح الأحاديث
يأيها الرجل المعلم غيره = هلا لنفسك كان ذا التعليما !

أنت لا تعلم ماذا تريد !

اقتباس:
يعقوب بن شيبة لم يذكر جرحاً في ابو عبيدة

او تحسيناً بل يقول إن ابن المديني يصحح رواية أبو عبيدة
.. هل ابن المديني تخصصه روايات أنساب العرب وجاهليتهم أم تصحيح أحاديث ؟؟

إن كان للحمق منتهى فأنت منتهاه

لك عام وشهرين .. إئتني برواية لأبو عبيدة صححها ابن المديني


اقتباس:
وابو عبيدة روى روايه ليس فيها ضرراً بالدين

وقال قولة العالم والخبير في ميتة عنترة وأن ريح صعقته ومات خفاتاً

جاوب لا تنحاش مثل كل مره ^_^
لا بأس التكرار قد يعلمك .. بما يفيدك عن أبو عبيدة المذكور .. لأخذ الرواية في تخصص ما عن علمٍ ما يجب أن يكون حجة فيه .. فمثلاً لأخذ الحديث يجب أن تأخذ من عالمٍ في الحديث والفقه ويجب أن يكون حتما عالماً في العقيدة بالضروره ..

وكذا القياس على هذا الأمر .. اذا أردت أن تلم بتاريخ العرب .. يجب أن تأخذه عن :

أولاً .. عربي ... وأبو عبيدة ... أعجمي!

سواء كما قيل أصله من يهود فارس .. أو حبشي من يهود اليمن ! كلاهما أعجمي

ثانيا : أن يكون ذو اختلاطٍ بقبائل العرب ويكون على الأقل زار بعض بلاد العرب ... وأبو عبيدة ليس كذلك!

ثالثا : العرب بعد الإسلام لا يأخذون ممن هو مطعون في دينه وفي أخلاقه وفي أصله .. وأبو عبيدة المذكور مطعونٌ في دينه وفي أخلاقه وفي اصله !

رابعاً : عند تصادم روايتين .. وعدم تواجد اجماع يؤخذ بالراجح .. ورواية مولى تيم .. مرجوحة بالراجح من روايات أخرى سبقته ولحقته .. عدنانية وقحطانية .. بصرية عراقية ويمانية ..


اقتباس:
أبو عبيدة شهد له القاصي والداني بعلمه الغزير

وببراعته في ميدان أخبار العرب في الجاهلية

أبو عبيدة أستاذ هارون الرشيد أمير المؤمنين وخليفة المسلمين

هل الخليفه المهدي يجعل أبنه هارون الرشيد يدرس على يد كذاب

هل أنت أعلم بالرجال من الخليفه المهدي
إلا الحماقة أعيت من يداويها ... من قال لك أن أبو عبيدة مولى تيم استاذ هارون الرشيد ؟؟!

أليس لك عقل ليؤدي مهمه ؟

هارون الرشيد .. له كل يوم مسامرين وأدباء وشعراء من ضمنهم مولى تيم !

عددهم بالمئات وفي رواية بالآلاف

وبعض الخلفاء كان يقرب النصارى واليهود والمطربين ! فهل هي حجة على صدقهم وصلاحهم وحجتهم ؟

قال استاذه قال ,, أصلحك الله

يا
اقتباس:
جاهل تحاججني بيحكى وقيل
يا أجهل من حمار أبيك ..

وهل تدندن أنت إلا على .. قال الجاحظ .. وسمع ابن شيبه .. و قيل عن أبو عبيدة


اقتباس:
ابن المديني الذي يصحح رواية أبو عبيدة ألا يكفيك
كذاب وفي روايه كاذب

أين التأصيل ..؟ أثبت .. بمؤلف للمديني .. وليس بقال ويحكى وقيل

أنا عندما لم أستطع ان أمرر هذا الحشو الى عقلي .. استفسرت من صديق متخصص فقال .. هو ابو عبيدة بن عبدالله بن مسعود !



أبو عبيدة مولى تيم قريش حجه

قال أبو حاتم السجستاني : كان يكرمني بناء على أنني من خوارج سجستان .

كان يميل إلى المرد ; ألا ترى أبا نواس حيث يقول :

صلى الإلـه علـى لوط وشيعته = أبـا عبيـدة قـل باللـه آمينا
فأنت عنـدي بلا شـك بقيتهـم = منذ احتلمت وقد جاوزت سبعينا

يالها من أخلاق الثقات ..!



على أية حال

خارجي

أعجمي

من سلالة يهودية

من مبغضي العرب وأهل الشرف





وهو حجة حجة حجة على العرب

ســــــــــلام يا هــــــــــيه















آخر تعديل سلام يا هيه يوم 24-Nov-2007 في 10:37 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 25-Nov-2007, 10:09 PM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
نجم شامي
عضو فعال
إحصائية العضو







نجم شامي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة


أضحك الله سنك .. معادلة صعبه على مخك التخين أوي ؟

هو ( خارجي ) من سلالة يهودية .. أجداده يهود!

وكذلك .. مولى أعجمي .. ولا يمت للعروبة بعرق !

أتمنى إنك فهمت ,, واذا استشكل عليك الأمر لا بأس من الإستعانة بصديق

قال ابن قتيبة : كان الغريب وأيام الغريب أغلب عليه ، وكان لا يقيم البيت إذا أنشده ، ويخطئ إذا قرأ القرآن نظرا ، وكان يبغض العرب ، وألف في مثالبها كتبا ، وكان يرى رأي الخوارج !

وأنت اول من اتهمه بالخروج وأقر ذلك !!!

ما أسوأه من حجة على العرب
أول مره أدري ان اليهوديه نسب ودين !!

والذي قال ان جد ابو عبيدة كان يهودياً هو ابو العيناء

قال أبو العيناء : قال رجل لأبي عبيدة : يا أبا عبيدة قد ذكرت الناس وطعنت في أنسابهم فبالله إلا ما عرفتني من أبوك وما أصله ؟ فقال حدثني أبي أن أباه كان يهودياً !!

والروايه في سندها رجل مجهول

فقلنا لك الروايه ساقطه لجهالة أحد رجال السند

وقلنا من هو هذا الرجل فهربت هروباً فاضحاً أمام الملأ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة

يأيها الرجل المعلم غيره = هلا لنفسك كان ذا التعليما !

أنت لا تعلم ماذا تريد !

.. هل ابن المديني تخصصه روايات أنساب العرب وجاهليتهم أم تصحيح أحاديث ؟؟

إن كان للحمق منتهى فأنت منتهاه

لك عام وشهرين .. إئتني برواية لأبو عبيدة صححها ابن المديني
يا أحمق أقرأ زين

ابن المديني صحح رواية أبو عبيدة ما صحح حديثه

أقرأ بتمعن إن كانت عندك ملكة التمعن البسيطه

قال يعقوب بن شيبة: سمعت ابن المديني يصحح رواية أبي عبيدة

يصحح رواية أبو عبيدة كبرتها شوي عشان تقراها زين



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة

لا بأس التكرار قد يعلمك .. بما يفيدك عن أبو عبيدة المذكور .. لأخذ الرواية في تخصص ما عن علمٍ ما يجب أن يكون حجة فيه .. فمثلاً لأخذ الحديث يجب أن تأخذ من عالمٍ في الحديث والفقه ويجب أن يكون حتما عالماً في العقيدة بالضروره ..

وكذا القياس على هذا الأمر .. اذا أردت أن تلم بتاريخ العرب .. يجب أن تأخذه عن :

أولاً .. عربي ... وأبو عبيدة ... أعجمي!
قياسك باطل ويدل على حماقه مستفحله فيك

لأن البخاري أعجمي وليس عربي

وقد أخذ الناس عنه الحديث

وابو عبيدة متخصص في رواية أخبار جاهلية العرب ونسبهم

وقد أخذ الناس عنه الأخبار وقدموه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة
سواء كما قيل أصله من يهود فارس .. أو حبشي من يهود اليمن ! كلاهما أعجمي
البخاري أعجمي ولم تضره أعجميته

لهذا نقول قياسك ساقط ومثل وجهك خخخخخخخ

وأحباش اليمن يمكن تقصد ابن سبأ القحطاني الهالك (:


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة
ثانيا : أن يكون ذو اختلاطٍ بقبائل العرب ويكون على الأقل زار بعض بلاد العرب ... وأبو عبيدة ليس كذلك!
كذبت

أبو عبيدة كان مختلطاً بالعرب بالبصرة

وكان اكثر بنو تميم بالبصرة

وقد ألف كتاب النقائض من رواة بني تميم

لأن الشاعرين جرير والفرزدق من بني تميم

والدليل ان ابو عمرو بن العلاء التميمي العربي كان أستاذ ابو عبيدة

وكان ابو عبيدة يكتب ونقل منه لأن ابو عمرو كان علامة في أخبار العرب

وكان ابو عبيدة يروي ويتقصى أخبار العرب

وقد روى بعض أخبار بني سليم من أحد أحفاد العباس بن مرداس شخصياً

فلا تفضح نفسك بجهلك العميق المُزري


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة
ثالثا : العرب بعد الإسلام لا يأخذون ممن هو مطعون في دينه وفي أخلاقه وفي أصله .. وأبو عبيدة المذكور مطعونٌ في دينه وفي أخلاقه وفي اصله
وقياسك هذا باطل وساقط كالعاده

لأن العرب يقبلون رواية الخوارج ما لم يكن فيها ضرر بالدين

ولا يقبلون روايات الروافض امثال الكلبي القحطاني السبئي

لأن الروافض مشهور عنهم الكذب والطعن في السلف

اما يهودية جد ابو عبيدة

فقد طالبناك بإثبات الرجل المجهول في رواية ابو العيناء

فهربت ولم تجبنا إلى الآن

وتصبح رواية ابو العيناء ساقطه

وأنت لا زلت تحتج بالساقط المجهول (:


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة
إلا الحماقة أعيت من يداويها ... من قال لك أن أبو عبيدة مولى تيم استاذ هارون الرشيد ؟؟!
أليس لك عقل ليؤدي مهمه ؟
هارون الرشيد .. له كل يوم مسامرين وأدباء وشعراء من ضمنهم مولى تيم !
عددهم بالمئات وفي رواية بالآلاف
هارون الرشيد كان من تلاميذ أبو عبيدة يا أحمق

وقد أقدمه من البصرة إلى بغداد سنة 188هـ وقرأ عليه بها أشياء من كتبه

راجع ابن خلكان الجزء الثاني صفحة 105 يا جاهل يا قليل القراءة

وراجع نوادر المخطوطات الجزء الثاني صفحة 335

لعبد السلام هارون

كنت أعلم انك قليل القراءة كثير الخربطه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة
وبعض الخلفاء كان يقرب النصارى واليهود والمطربين ! فهل هي حجة على صدقهم وصلاحهم وحجتهم ؟

قال استاذه قال ,, أصلحك الله
صدقني الجهل سيأكل ما تبقى من مؤخرة رأسك

يا قُفل عل قولة أخوانا اهل الحجاز (:

الخلفاء ليس سواء

الخلفاء فيهم السابق للخير وفيهم المقتصد وفيهم المسرف على نفسه

وهارون الرشيد رحمه الله من السابق إلى الخير إن شاء الله

وهارون الرشيد رحمه الله كان يحج سنه ويجاهد سنه

أليست هذه منقبه من مناقب ابو عبيدة الكثيرة ؟

وابو هارون الخليفه المهدي رحمه الله كان صاحب سُنه

فهل أنت أعلم بالرجال من المهدي وهارون الرشيد ؟

هارون الرشيد وأبوه المهدي أضرب بهم وجهك الكحيان من تخزين القات


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة
يا أجهل من حمار أبيك ..
الصراخ على قدر الألم

أبوك وجدك كان مركوبهم الحمير والكديش أيام غزو ابرهة الحبشي

الذي عاث فاسداً وأهلك الحرث والنسل

حتى خرج جيل من بنو قحطان مقطوع النسب

وأنت تفتخر بهم

هنيئاً لك الفخر بالسفله وأراذل القوم المقطوعه أنسابهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة
وهل تدندن أنت إلا على .. قال الجاحظ .. وسمع ابن شيبه .. و قيل عن أبو عبيدة
اجل انت اللي تجيب لنا ابو العيناء الذي يروي عن رجل مجهول

وعندما سألناك عن هذا الرجل هربت لا تلوي على شيء

يعقوب بن شيبة من علماء الرجال وثقاتهم

يقول يعقوب بن شيبة سمعت ابن المديني يصحح رواية أبو عبيدة

هذه ضربه على وجهك تحطم ما بقى من أسنان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة
أين التأصيل ..؟ أثبت .. بمؤلف للمديني .. وليس بقال ويحكى وقيل
ارحم نفسك من الجهل

يقول يعقوب بن شيبة سمعت ابن المديني يصحح رواية ابو عبيدة

يعقوب بن شيبة يقول سمعت

يعني سمع بإذنه ابن المديني يصحح رواية ابو عبيدة

ما يقول يحكى ولا يقول يُقال

عرفت يا من غرقت لحد أذنيك في الجهالة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة


قال أبو حاتم السجستاني : كان يكرمني بناء على أنني من خوارج سجستان . [/size]
أولاً : ابو حاتم السجستاني كان يتقرب من ابو عبيدة من اجل علمه

وهذه شهادة عليك وليست لك

ثانياً : الخوارج تؤخذ روايتهم لأن فيهم صدق وإن كانوا ضالين

ما لم يكن فيها ضرراً بالدين

عكس الروافض امثال الرافضي الكلبي القحطاني

لأن الكذب في الروافض مشهور ومخبور

ثالثاً : ابو حاتم السجستاني يستشهد بروايات ابو عبيدة في كتبه

اقرأ كتبه وأقواله المبثوثه في كتب الأدب

وهذه أيضاً شهادة عليك وليست لك

فكيف يأخذ ابو حاتم السجستاني أقوال ابو عبيدة

وأنت تقول الخارجي لا تؤخذ رواياته

رابعاً : أنت أحمق ههههههههه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة
كان يميل إلى المرد ; ألا ترى أبا نواس حيث يقول :

صلى الإلـه علـى لوط وشيعته = أبـا عبيـدة قـل باللـه آمينا
فأنت عنـدي بلا شـك بقيتهـم = منذ احتلمت وقد جاوزت سبعينا

يالها من أخلاق الثقات ..! [/size]
عندما استشهدت انا بأبو نواس قلت انه صاحب خمريات وإباحيات

والآن أنت تستشهد بأبو نواس

فما هذا التناقض عندك

هل أصبح ابو نواس في نظرك حُجه بين ليله وضحاها

سبحان الله

وهذا ردك



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام يا هيه مشاهدة المشاركة
على أية حال

خارجي

أعجمي

من سلالة يهودية

من مبغضي العرب وأهل الشرف
قولك انه خارجي لا يسقط رواياته

لأن الخارجي كما قلنا تؤخذ روايته ما لم يكن فها ضرراً بالدين

ورواية أبو عبيدة في ميتة عنترة ليس فيها ضرراً بالدين


وقولك انه اعجمي فهذا البخاري أمير المؤمنين في الحديث أعجمي

فهل أسقط الناس صحيح البخاري يا أحمق


وقولك انه من سلالة يهودية فهذا الإدعاء هو من رواية ابو العيناء

ورواية ابو العيناء في سندها رجل مجهول

وسألناك عن الرجل فهربت هروباً فاضحاً

وقولك انه من مبغضي العرب

فقد ألف ابو عبيدة في مآثر العرب وذكر مفاخرهم

والف في مثالبهم

وهذا يجعله اكثر موضوعيه من أقرانه لأنه يذكر السلبيات والإيجابيات

ثم ما مصلحة أبو عبيدة في روايته الحقيقيه عن ميتة عنترة ؟

هل لها دخل بالشعوبية والعربية ؟

يا لك من أحمق تكتب قبل أن تفكر !!















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Jan-2009, 07:45 PM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
بافياض العولقي
عضو فعال

الصورة الرمزية بافياض العولقي

إحصائية العضو







بافياض العولقي غير متواجد حالياً

Exclamation

بسم الله الرحمن الرحيم

دعبل الخزاعي يردّه ويشيد بقومه من القحطانيين على الكميت الاسدي:

أفيقي من ملامك يا ظعينـا** كفاك اللوم مـر الأربعينـا

ألم تحزنك أحداث الليالـي** يشين الذوائـب والقرونـا

أحيي الغرَّ من سروات قومي** لقد حييت عنايـا مدينـا

فإن يك آل اسرائيل منكـم** وكنتم بالأعاجم فاخرينـا

فلا تنـس الخنازير اللواتـي** مسخن مع القرود الخاسيئنا

بأيلة والخليج لهـم رسـوم** وآثار قَدُمـن وما محينـا

وما طلب الكميت طلاب وتر** ولكنا لنصرتنـا هجينـا

لقد علمت نزار أن قومـي** إلى نصر النبـوة فاخرينـا















آخر تعديل بافياض العولقي يوم 21-Jan-2009 في 07:48 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Jan-2009, 07:52 PM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
بافياض العولقي
عضو فعال

الصورة الرمزية بافياض العولقي

إحصائية العضو







بافياض العولقي غير متواجد حالياً

افتراضي

قصيده دعبل الخزاعي رد على الكميت:

أَفيقي مَن مَلاَمِكِ يا ظَعينا كَفاكِ اللَّومَ مَرُّ الأَرْبَعينا
أَلَمْ تَحْزُنْكِ أَحْداثُ اللَّيالي يشيبنَ الذوائبَ والقرونا
إذا لمْ تتعظُ بالشيبِ نفسي فما تغني عظاتُ الواعظينا
عَلَى أَني وإِنْ وقَّرتُ شَيْبي أشاقُ إذا لقيتُ الوامقينا
وأهوى أنْ تخبرني سليمى وأُخْبرَها بِما كُنَّا لَقينا
أَحَبُّ ذَخِيرة ٍ، وأحَبُّ عِلْقٍ إليَّ : الغانياتُ وإنْ غنينا
وكلُّ بُكاءِ رَبعٍ أَو مَشيبٍ نبكيهِ فهنَّ بهِ عنينا
أُحِبُّ الشَّيبَ لما قِيلَ: ضَيفٌ لحبي للضيوفِ النازلينا
وَما نَيلُ المكارم بالتَّمنّي ولا بالقولِ يبلي الفاعلونا
أُحِّيي الْغُرُّ مِن سَرَواتِ قومي ولا حُيّيتِ عنا يا مَدينا
فإن يكُ آل إسرائيل منكم وكنتم بالأعاجم فاخرينا
فلا تنسَ الخنازيرَ اللواتي مسخنَ معَ القرودِ الخاسئينا
بأيلة َ و الخليج لهمْ رسومٌ وآثارٌ قَدُمْنَ وما مُحِينا
وهمْ كتبوا الكتابَ ببابِ مروٍ وبابِ الصينَ كانوا الكاتبينا
وهُمْ سَمّوا سَمَر قَنداً بِشَمْرٍ وهُمْ غَرَسُوا هناكَ التُّبَّتينا
وفي صَنَمِ المَغاربِ فوقَ رَملٍ تسيلُ تلوله سيلَ السفينا
وما طلب الكميتِ طلابُ وترٍ ولكنّا لُنُصْرَتِنا هُجِينا
لَقَدْ عَلِمَتْ نِزارٌ أَنَّ قومي إِلى نَصر النُّبوَّة ِ سابِقينا
ويُخْزِهمُ ويَنصرْكمْ عَليهمْ ويشفِ صدور قومٍ مؤمنينا
منْ اي ثنية ٍ طلعتْ قريشٌ وكانوا مَعْشَراً مُتَنَبَّطينا
قتلنا بالفتى القسريَّ منهمْ وَليدَهُم أَميرَ المؤمنينا
و مرواناً قتلنا عنْ يزيدٍ ؛ كذاكَ قضاؤنا في المعتدينا
و بابنِ السمطِ * منا قد قتلنا مُحَمَّداً ابنَ هارُونَ الأمينا
قَتَلْنا الحارِثَ الْقَسريَّ قَسراً أَبا لَيْلَى وكانَ فَتى ً أَثِينا
فمنْ يكُ قتلهُ سوقاً فانا جَعَلْنا مَقْتَلَ الخلَفاءِ دِينا

منقوله















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:39 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي