الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 23-Feb-2011, 07:57 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الدغيثر العنزي
عضو فعال
إحصائية العضو






الدغيثر العنزي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرحان الشيباني مشاهدة المشاركة


تقولي الحلف مازال باقي إلى الان

وسأكتفي بالرد عليك بما قاله ابن عمك عبدالله بن عبار مؤرخ ربيعه عندما ذكر بأن قبيلة عنزه رحلت من عين التمر بالعراق إلى خيبر بالمدينه ولم يرافقها اي بكري او تغلبي واحد

ولدي سؤال واتمنى الاجابه عليه

هل قبيلة عنزه هي من دخلت في حلف اللهازم ام العكس ؟

واذا كان العكس فمن الغير المعقول ان تتسمى بعض القبائل البكريه بإسم العنزي لان قبيلة عنزه هي من دخلت في هذا الحلف وليس القبائل البكريه فمن باب اولى ان تتسمى هذه القبائل البكريه بإسم اللهزمي استدلالا على مسمى الحلف بدلا ان تنتحل اسم قبيله منضمه لحلفهم

هذه عادات القبائل العربيه إلى حد هذه اللحظه لم تتغير وعلى سبيل المثال انا كشخص شيباني من الشيابين انضميت إلى قبيلة الروقه من عتيبه هل يصح ان ينتسب الروقه للشيابين ؟؟ بالتأكيد لا بس ممكن اني اكتب الشيباني الروقي في هذه الحاله بسبب انضمامي إليهم وتحالفي معهم

اتمنى تكون الصوره واضحه
ابن عمي يتاول بينما النسب المعروف اقدم من كلامه واكرر

الشيباني لماذا تحاول الهروب من النصوص القديمه وتضيق النقاش

هل لان النصوص التاريخيه لم تخدم تاريخك ؟؟

عادات القبائل العربيه تنتسب الى من هو في عمود النسب اعلى

وتحافظ على انسابها ان كانت صريحة ولم يدخل فيها احلاف من خارجها اليس كذلك















 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »09:38 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي