![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | ||||
|
![]() اقتباس:
أولا شي ، وأنت من العايدين والفايزين أنشاء الله تقول أخي أبن مشيب أن مطير حليفة لآبن رشيد وعتيبة حليفة لآبن سعود وهم يمثلون دول وحكومات ، أقول جعل والديك للجنه قل أمين ، لكن كانت مطير مع أبن سعود ضد أبن رشيد قبل هذة المعركة لكن لآختلاف المصالح تغير ولائها وهذة عادة القبائل في تقديم مصلحتها الشخصية على الحكومات وقد ذكرت ذلك في موضوع الذي حذفته يا أبن مشيب! سابقا. 2 - تقول مطير لم تكن وحدها بل معها أهل المجمعه ، بل أقول لك أهل المجمعه فزعته جت تالي. 3 - تقول الدويش كان على علم مسبق بالغزو ، لم يحدث هذا لم كان الملك وأبن هندي عاملين خطة عليه يوم أنكفوا مطير ولو كان يدري لا صارت علوم!. 4 - أما قولك أن الغزو كان بعد مشورة أبن هندي ، أقول كان أبن هندي يريد الغزو على الدويش لكن الملك كان مبيت النية وأراد أختبار عتيبة ، وكانت المعركة بقيادته ، أما أستنادة على عتيبة فقط! فهذا مخالف للواقع بل الصحيح هو كان جيشة من البادية (مطير وعتيبة) ومن الحاضرة يوم غزا أبن رشيد ، ثم أصبح هذا الجيش وهو عتيبة بقيادة أبن هندي والحاضرة بقيادة الملك وهو قاد العموم بأستثناء مطير هم الذين غزوا الدويش في المجمعه هذا وراجع النصوص وجيش الملك قبل المجمعه. 5 - تقول عتيبة لم تكن بأكملها في هذا الكون بل فئات وتستند على العثيمين . أقول يا الشيباني الله يرضى عليك كل ما تستشهد في جزئية تاخذ المصدر اللي يناسبك! ، الله يهديك ما ورا مشاركة أبن هندي وأبن ربيعان شيء! ، برقا وروق. 6 - ذكر لقصيدة المريبض ، أقول شي طبيعي ، الملك يوم حدى ما ذكر عتيبة! ، والعتيبي يوم قصد ما ذكر الملك! ، علما أن سلطان المريبيض كان في الكويت! ، هذا لا يهم حنيف يوم قصد كان بالصمان ، بس الفرق أن قصيدة حنيف بعد فعل ، وقصيدة المريبيض ما نظلم عتيبة فعلوا ولكن الله يسلمك معه طير حوران أخو نورة زائد الحاضرة ، زائد أن لا تعتبر أن كون المجمعه رد لثار رضيمة المستوي فهناك فرق كبير ، وأنت تعرف الفرق. 6 - أصابة العطاوي للدويش ، أتيت بنص الذكير الذي أنا أنزلته ، أقول أن العطاوي يقول صريحة أن من يقول أن جدي سالفته مع الدويش بالشلفاء غلطان وقد غلط العصيمي ، هذا ما أشار اليه العطاوي وهو حي يرزق ، وهناك فرق بين ضرب الرمح والبندق!. تقول في الفرق بين كون رضيمة المستوي وكون المجمعه : أولا تسميتك بكون الرضيمة صحيح وكذلك تسميتك لكون المجمعه. 1 - أبن ربيعان لم يكن لديه علم بالكون ، صحيح فقد كان الدويش غازيه أما مطير فلم يكن لديها علم وقد ذكرت لكم خطة الملك وأبن هندي. 2 - أن الدويش كان معه (علوى وبرية وبني عبدالله)! الله وأكبر هالحين ما سمعت قول أبن هوازن ما غير 7 رياجيل! ، الروقة صحيح وكما ذكرت وعلى رأسها الرباعين أما مطير فقط بعض علوى. يا أبن مشيب أتفقوا على شيء! ، العصيمي يقول بين مطير وعتيبة وأنت تقول بين مطير (علوى وبرية وبني عبدالله) وبين الروقة ، وأبن هوازن يقول بين علوى و7 رياجيل من ذوي ثبيت!. وأبن بليهد يقول كون الدويش على قوم من الروقة! ، ويزيد أن المقام لا يسمح بذكرهم لآنهم أعز أصدقائه! ، نقول الله يعطيك العافية يا أبن بليهد يوم ذكرت قصيدة أبن سعيدان. 3 - أما مقتل بعض شيوخ مطير في المجمعه ، هذا مصير الشجعان ومع ذلك حتى لو قاتلينهم العتبان هم كفوا يذبحونه ولكن الكون للملك ومن معه وخاصة عتيبة ، أما رضيمة المستوي ، فخسائر العتبان أو الروقة كبيرة جدا! غير الذيدان بن محرق مهتنوا في شرابة . الباحث المطيري |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |