الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أبوي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: قصيدة (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قصة محري بن قطران مع خدام المرحوم الملك عبدالعزيز القصه الحقيقيه (آخر رد :الفانتوم)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 22-Dec-2011, 07:31 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
نافع
عضو ذهبي
إحصائية العضو







نافع غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساعد المطيري مشاهدة المشاركة
نافع

تحليلك صحيح ونقلك لكلام السواط تشكر عليه لكن تأكد البلا في نسب الشايب والا البنت !!

لان المسعودي يقول

عينت الشايب اللي لقمته ما وصلت الحنجور
فضيحه لانتفلهـا وان بلعهـا سمهـا فيهـا

الواضح من بيت الشاعر ان البلا في المره ماهو بالرجال والدليل بيت المسعودي اللي يقول

ولا ياصاحب ما تشرب الا السكر المعصور
ديار مابها الا الشـوك لـو يسيـل واديهـا


وحط تحت ( السكر المعصور ) خط أحمر



رحم الله الشاعرين وعفى عنهم واسكنهم فسيح جناته
لأخ/ مساعد المطيري
هاذا الكلام سمعته من السواط والمعاني واضحة ولاتنتحرف اصلاَ
تابع
الشايب هو الذي زوج بنته هذا التاجر او الشيخ على انه من القبيلة الفلانية بمبلغ من المال وبعد اتضح انه غير اصيل ورط باللقمة التي اكلها والسواط سمى الرجل الغير اصيل باسمه وكان من المقربين لآل سعود ورجل معروف ومن قال انها الشللية تفسيره غير مقنع حتى لو انه المسعودي نفسه لان الناس
عرب ويعرفون ان المعنى غير الشللية
منول ياذهبنا كنت في صندوقنا مصرور = وذا الحينة تشالتك الحرامية با يا ديها
كيف معناها الشللية
يحصل اكبر من هذا بين الشعراء انا اتكلم وهذيل وعتيبة عندي سوى هذا عتيبي شاعر قديم
يقول
عسى يومِ مضى لهذيل مايمضي على العتبان = ولا يمضي على سمو العتيبي والعتيبية
في قصة على هذيل بنت نهبها يماني وانحاش بها لليمن هذه القصة اكبر وهذه قصص فردية تحصل عند القبائل كلها
هل احد يقدر يغير معناها انها شللية
اوردت هذه القصة ليعلم الاخوان اني لا اقصد من اثارة هذه المحاورة الا للابتعاد عن التأويلات الأسوأ هذا
قصته زواج على سنة الله ورسوله لاعيب ولا حرام وربما اراد به المسعودي رداَ على القصة آنفة الذكر
وانا والله العظيم ان ليس لي هدف الا قراءات تأويلات سيئة المسعودي يقصد واحدة من الثبتة عملت كذا والثبيتي يقصد واحة من المساعيد عملت كذا وانا اعرف معناها وسمعته من شاعر ان شاء الله انه صادق وصراحة ان المحاورة من فسرها على تفسيرات سيئة لايلام وتأكد لو سمعت من السواط ان معناها سئ لا اكتبه















آخر تعديل نافع يوم 22-Dec-2011 في 07:39 AM.
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:09 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي