الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Feb-2006, 11:53 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سفير المجاهيم
عضو
إحصائية العضو






سفير المجاهيم غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ / المورقي 111


اقتباس:
اما قولك انه لايدخله الا لأجي من دم أوحلف أو بناخي لبني عمرو فهذا كلام مجانب للحقيقه البته حيث لايزال هناك بعض كبار السن من المورقة ومن مطير من كان يحضرون في فصل الصيف لجني ثمار نخيلهم الى عهد ليس ببعيد.
المورقي العزيز 111 انا اقول يحضرون السنه وكل السنه ويبيعون لمن يشاؤون ايضا

ولكن قديما ايام الجوع والمغازي لايبيعون مزارعهم (( البلاد )) للغريب لان ابن عمه احق بها وكذلك الاجنبي

لايريدونه وذلك بسبب اخذ الثأر بين القبائل ولكن ((( العواني ))) لهم وضع خاص جداااااااااا .

ويشترون بوادي الفرع بطريقتين فقط :

1 ) من يلجأ بسبب دم ويدخل في بني عمرو بالحلف .

2) المصاهره والبذات بنيخي حرب .

والدليل قلة عدد المورقة والمطران المالكين هناك


اقتباس:
والكل يعرف انهم فيمامضى يبنون بيوتهم من الطين والحجر بيوتا متلاصقه عالية الجدران ويبنون فوقها القلاع وقد رايتها بنفسي في المضيق وغيره من قرى وادي الفرع وفي كثيرا من القرى القديمه
يا اخي اختلط عندك ما تشاهده بالتلفزيون من قرى جنوب المملكة وقرى وادي الفرع فقبائل بني عمرو بادية

ويحضرون بالصيف من اجل النخل والذي يقوم بشؤون المزرعه ((( المعامري ))) فقط والذي يثبت ذلك الحجج

(( الصكوك )) القديمه الذ ي و وجد الباحثون صكوك حتي سنه 1000هـ وليس هناك حصون في وادي الفرع سواء في (( الريان _ السدر _ المضيق وغيرها ))

وتأكد بزيارة مزرعة جدك وشاهد بنفسك .

اما قولك من هو شيخ البلاهشه:- .
اقتباس:
فاأنت هنا تسألني وكأنني كانت حاضرا معهم والقصيدة لم تذكر اسمه بل ذكرت القبيله بصورة عامه .
والمتعارف عليه انه في النوائب الكبيرة يكون شيخ القبيلة هوالملاذ.
اعرف انك لم تكن حاضرا ولكن معركه وانت لم تحفظ منها شئ الا القصيده وتقول

ذبح محمد بن هنود ثم ترجع وتقول هذا اللي سمعناه وانا اقول ليس كل ما يقال صحيح ولم تعرف اللي زبنهم

وادخلهم في وجهه واخيرا تقول القصيده تثبت.

فأنت لم تذكر اسم الشيخ المقتول ولم تذكر من ادخلهم من البلاهشه وترجع وتقول (( الحصانيه )) من بني عمرو

وخلطت الحابل بالنابل .

وعلى ذكر ((( الحصانيه ))) فهي لم تدخل احد بوجهها ولا احد يزبنها؟؟!!!؟؟

اما السالفه المعروفه فهي سالفة بن هنود مع المقاطي والذي ذكرها (( منديل الفهيد الاسعدي العتيبي رحمه الله ))


في كتابه القيم (( من آدابنا الشعبيه)) الجزء (( 3 )) صفحه (( 103 ))

واخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــيرااااااااااا

دمت اخا عزيزا وجارا لنا في وادي الفرع















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Feb-2006, 02:09 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الايداء1
مشرف سابق
إحصائية العضو







الايداء1 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
اذا كان جدك فقلي اين مزرعته في الوادي لاني اعرف الوادي واهله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير المجاهيم
الاخ / المورقي 111
والدليل قلة عدد المورقة والمطران المالكين هناك
,
,
كيف تنفي بأنه ليس هناك أملاك ثم تعترف بلإقتباس أعلاه
,
,
الأخ سفير المجاهيم أو الحربي كما يحلو لك أن تسمي نفسك
وأنا أشك في تكون حربي لأن حرب ومطير وجميع من يسكن وادي
الفرع أو ماجاورها يعرف هذه القصه والقصيده وتناقلها الأبناء عن الآباء
عبر الملاعب في مناسبات الأعياد والأفراح فلا مجال لك أن تنكر هذه
القصه .
,

اقتباس:
=سفير المجاهيم] يا اخي اختلط عندك ما تشاهده بالتلفزيون من قرى جنوب المملكة وقرى وادي الفرع فقبائل بني عمرو بادية
,
هنا أقول لك كفى أستهزاءً بالرجال فالمورقي 111 معلم له أكثر من 22سنه وباحث تاريخي ومقولتك أعلاه دليل على عدم وعيك .
,

اقتباس:
=سفير المجاهيم]وعلى ذكر ((( الحصانيه ))) فهي لم تدخل احد بوجهها ولا احد يزبنها؟؟!!!؟؟
,
هذا شأنك أن سببت بني عمك .
,

اقتباس:
]=سفير المجاهيم]اما السالفه المعروفه فهي سالفة بن هنود مع المقاطي والذي ذكرها (( منديل الفهيد الاسعدي العتيبي رحمه الله ))
,
ياأخي العزيز ماعلاقة سالفة بن هنود في سالفة اليديان .
,
وأخيراً أخي العزيز .

هل أنت غير مصدق بهذه القصه .

إذا كان كذلك فماقولك في
,
مشينا ضحى خمسة عشر للرجاء طلاب=من أوسط قصير طالب الدين يمشيبـه
ثلاثه تعاهدنا على الموقـف الغصـاب =نصينا الفرع والدرب نعطـي جوانيبـه
,
وهنا إيضاح عن تحديد وجهتهم لوادي الفرع

الى أن قالو
,

نصياك يامن هو لنا في البلد حبـاب =وقال اصبرو ليـن المقاديـر ترميبـه
نصى مغربي (ن) فى المدينة يخط كتاب =يقول امنـع الايـدا وحيـر مطاليبـه
وهو عابد كتبه وأنـا عابـد الكتـاب =مكاتيـب مولانـا تحـيـر مكاتيـبـه
,
وهنا إيضاح إيضاً أنه كان هناك من يثقون به لتتبع أخبار من يريدون بأخذ الثأر منه .
الى أن قالوا

رقاناك ياضلع وزان المضيق حجاب = طويل على حد الخضيـراء شناخيبـه
وأخذنا برأس الضلع قيمة ثمان وجـاب =نحـول بمزهبنـا ونـوج(ن) نعديبـه
,
وهذا أيضاً وصف لأنتظارهم الخصم وذكرهم للضلع حجاب (جبل معروف في منطقة وادي الفرع وقريب من المضيق وتسطيع مشاهدته من الطريق السريع المسمى بطرق الهجره في منطقة وادي الفرع .
,
الى أن قالو بعد أن طال بهم الأنتظار ,
,

عطاناك يادرب المدينه نبا المطلاب = لينه يذكر ملفيلت مناجيبه
,
وهذا دليل على إصرارهم بمتابعة الجاني لأخذ الثأر منه واللحاق به في المدينه وعندما قررو الذهاب جاءهم خبر عودته من المدينه .
,
الى أن قالو .
,


نقزنا عليه السور من عند رجل الباب =نصرنـا فهـد والكـل منـا يثاريبـه
ضربناه بالخلبين كنـه شليـع ذيـاب=سرينا ورمحه ناشب (ن) في تلابيبـه
,
وهذا دليل أيضاً على أنه كان متحصن داخل بيت وله صور وقفزوا الصور
عليه من جانب الباب ..
,
الى أن قالو .
زبنا على الحصني محمد وجاه رعـاب =على أسمه حصيني(ن) وزا في خناتيبه
,
وهذا دليل قاطع بأن هناك رجل أسمه محمد الحصني ولم يدخلهم فهذا مفرده
وجمعه عندكم ياحرب سواءً حصنان أو حصانيه , وهنا صدقت مقولتك بأنهم لايدخلون الدخيل ,,
وأود أن أنوه هنا بأنهم لم يطلبون الحمايه إلا بسبب كسر أحدهم في فخذه بسقوطه من الصور بعد أخذ الثأر وهذا الذي جعلهم يطلبون الحمايه ..
,
الى أن قالو

وزبنا على الاد البلاهش طوال حـراب =الاد العفيفي كـل زابـن تهليبه
,
فعندما زبنوا على محمد الحصني قالو له أنت حصني على أسمك ولا ذيب
قال أنا ذيب .. بس .. ربعي حصانيه . فقالت زوجته أزبنو على البلاهشه
وكانو بجوارهم فأدخلوهم في وجيهم وعطوهم الثلاث المهربات ,,,
,,
,,,

وهناك بيت في القصيده لم يذكره المورقي 111 وهو
,

ولولا .. أبن عمه كان ماصابه الصواب = لكن أبن عمه يو شانة هناديبه
.
,
لذلك أقول بأن هذه لاتعيب قبيلة حرب حتى تنفي هذه القصه المعروفه للجميع ياطلال العمري ولدينا منهم الأصدقاء وخاصه من بني عمرو في وادي الفرع والحناكيه وهذه القصه لليديان من وقت أجدادك وأجدادي وأنتهت ولكن للتاريخ تذكر ولا يمكن أن تمسح قصه أثبتها التاريخ من مئات السنين بالنفي المطلق لأنك بهذا الأسلوب تسيء الى نفسك وتضحك عليك القراء والمتصفحين لهذا الموضوع وإذا كان لديك بعض الأستفسارات آمل أن ترسلي عل الخاص رقم جوالك وأنا مستعد بأن أقنعك بالحقائق المعروفه لدى الجميع ,,,
,
لك مني كل الود

أخيك / محمد الأيداء















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Feb-2006, 03:09 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المورقي111
شـــاعــر
إحصائية العضو







المورقي111 غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ :سفير المجاهيم:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
المورقي العزيز 111 [color=#FF0000
انا اقول يحضرون السنه وكل السنه ويبيعون لمن يشاؤون ايضا

ولكن قديما ايام الجوع والمغازي لايبيعون مزارعهم (( البلاد )) للغريب لان ابن عمه احق بها وكذلك الاجنبي
[/color]
لايريدونه وذلك بسبب اخذ الثأر بين القبائل ولكن ((( العواني ))) لهم وضع خاص جداااااااااا .

ويشترون بوادي الفرع بطريقتين فقط :

1 ) من يلجأ بسبب دم ويدخل في بني عمرو بالحلف .

2) المصاهره والبذات بنيخي حرب .

والدليل قلة عدد المورقة والمطران المالكين هناك




يا اخي اختلط عندك ما تشاهده بالتلفزيون من قرى جنوب المملكة وقرى وادي الفرع فقبائل بني عمرو بادية

ويحضرون بالصيف من اجل النخل والذي يقوم بشؤون المزرعه ((( المعامري ))) فقط والذي يثبت ذلك الحجج

(( الصكوك )) القديمه الذ ي و وجد الباحثون صكوك حتي سنه 1000هـ وليس هناك حصون في وادي الفرع سواء في (( الريان _ السدر _ المضيق وغيرها ))

وتأكد بزيارة مزرعة جدك وشاهد بنفسك .

اما قولك من هو شيخ البلاهشه:- .


اعرف انك لم تكن حاضرا ولكن معركه وانت لم تحفظ منها شئ الا القصيده وتقول

ذبح محمد بن هنود ثم ترجع وتقول هذا اللي سمعناه وانا اقول ليس كل ما يقال صحيح ولم تعرف اللي زبنهم

وادخلهم في وجهه واخيرا تقول القصيده تثبت.

فأنت لم تذكر اسم الشيخ المقتول ولم تذكر من ادخلهم من البلاهشه وترجع وتقول (( الحصانيه )) من بني عمرو

وخلطت الحابل بالنابل .

وعلى ذكر ((( الحصانيه ))) فهي لم تدخل احد بوجهها ولا احد يزبنها؟؟!!!؟؟

واخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــيرااااااااااا

دمت اخا عزيزا وجارا لنا في وادي الفرع
واخير انطقك الله الذي انطق كل شىء


اولا:-
قلت انهم يحضرون السنه وكل السنه ويبيعون على من يشأون ولكن قديما ايام الجوع والمغازي ومن ثم تقول ان ديار بنو عمرو لايدخلها الى لاجيء أوحليف
وهذا تناقض كبير معا ماكنت تقوله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا:-
اعترفت بالمعامرية ونحن قلنا هذا اما عن طريق التملك المباشر اوبالعمار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثالثا:-
اعترفت بأن المورقه والمطران قله وكنت منكرا لهم البته . فقلي منهم المورقة والمطران الذين دخلو مع بني عمرو في حلف او انهم بنيخي لبنو عمرو وهل المطران أ والمورقة في حاجة لمحالفة بنوعمرو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ورابعا:-
قلت ان الحاصنية لايدخلون احدا ولااحدا يزبنها وهذا دليل انك زعلان من ذكرالحصانية والظاهر انك منهم وانت المنكر ان هناك حصانية في بن عمرو
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبناء عليه فأما انك لاتعرف بنوعمرو الاباالأسم وتعيش بعيدا عن منطقة وادي الفرع
أو انك من الذين يقفون خلف شاشات الكمبيوتر وتهرف بما لاتعرف.
وصدقني انا اعرف وادي الفرع اكثر مماتعرفها واهلها من الفلاحين وليسو بدوا فالبدو اذا لم تعرفهم هم من يتبعون الماء والكلاء وراء مواشيهم وليسوا من يزرعون النخيل كما تقول. فتأكد من وضعك جيدا قبل ان تدخل امور لاتعرفها.

وعليه اكرر ماسألتك عنه من قبل
هل تعترف بالقصة والقصيدة أو انت منكرا لها ؟؟؟؟؟أجب بكل وضوح

واتمني أن تبتعد عن اسلوب الآقتباس فاأنت لست محقق بالشرطة وأنا لست بمجرم
ولك تحياتي
اخوك المورقي 111















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:40 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي