![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||||
|
![]() الاخ / المورقي 111
اقتباس:
ولكن قديما ايام الجوع والمغازي لايبيعون مزارعهم (( البلاد )) للغريب لان ابن عمه احق بها وكذلك الاجنبي لايريدونه وذلك بسبب اخذ الثأر بين القبائل ولكن ((( العواني ))) لهم وضع خاص جداااااااااا . ويشترون بوادي الفرع بطريقتين فقط : 1 ) من يلجأ بسبب دم ويدخل في بني عمرو بالحلف . 2) المصاهره والبذات بنيخي حرب . والدليل قلة عدد المورقة والمطران المالكين هناك اقتباس:
ويحضرون بالصيف من اجل النخل والذي يقوم بشؤون المزرعه ((( المعامري ))) فقط والذي يثبت ذلك الحجج (( الصكوك )) القديمه الذ ي و وجد الباحثون صكوك حتي سنه 1000هـ وليس هناك حصون في وادي الفرع سواء في (( الريان _ السدر _ المضيق وغيرها )) وتأكد بزيارة مزرعة جدك وشاهد بنفسك . اما قولك من هو شيخ البلاهشه:- . اقتباس:
ذبح محمد بن هنود ثم ترجع وتقول هذا اللي سمعناه وانا اقول ليس كل ما يقال صحيح ولم تعرف اللي زبنهم وادخلهم في وجهه واخيرا تقول القصيده تثبت. فأنت لم تذكر اسم الشيخ المقتول ولم تذكر من ادخلهم من البلاهشه وترجع وتقول (( الحصانيه )) من بني عمرو وخلطت الحابل بالنابل . وعلى ذكر ((( الحصانيه ))) فهي لم تدخل احد بوجهها ولا احد يزبنها؟؟!!!؟؟ اما السالفه المعروفه فهي سالفة بن هنود مع المقاطي والذي ذكرها (( منديل الفهيد الاسعدي العتيبي رحمه الله )) في كتابه القيم (( من آدابنا الشعبيه)) الجزء (( 3 )) صفحه (( 103 )) واخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــيرااااااااااا دمت اخا عزيزا وجارا لنا في وادي الفرع |
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||||||||
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
, كيف تنفي بأنه ليس هناك أملاك ثم تعترف بلإقتباس أعلاه , , الأخ سفير المجاهيم أو الحربي كما يحلو لك أن تسمي نفسك وأنا أشك في تكون حربي لأن حرب ومطير وجميع من يسكن وادي الفرع أو ماجاورها يعرف هذه القصه والقصيده وتناقلها الأبناء عن الآباء عبر الملاعب في مناسبات الأعياد والأفراح فلا مجال لك أن تنكر هذه القصه . , اقتباس:
هنا أقول لك كفى أستهزاءً بالرجال فالمورقي 111 معلم له أكثر من 22سنه وباحث تاريخي ومقولتك أعلاه دليل على عدم وعيك . , اقتباس:
هذا شأنك أن سببت بني عمك . , اقتباس:
ياأخي العزيز ماعلاقة سالفة بن هنود في سالفة اليديان . , وأخيراً أخي العزيز . هل أنت غير مصدق بهذه القصه . إذا كان كذلك فماقولك في , , وهنا إيضاح عن تحديد وجهتهم لوادي الفرع الى أن قالو , , وهنا إيضاح إيضاً أنه كان هناك من يثقون به لتتبع أخبار من يريدون بأخذ الثأر منه . الى أن قالوا , وهذا أيضاً وصف لأنتظارهم الخصم وذكرهم للضلع حجاب (جبل معروف في منطقة وادي الفرع وقريب من المضيق وتسطيع مشاهدته من الطريق السريع المسمى بطرق الهجره في منطقة وادي الفرع . , الى أن قالو بعد أن طال بهم الأنتظار , , , وهذا دليل على إصرارهم بمتابعة الجاني لأخذ الثأر منه واللحاق به في المدينه وعندما قررو الذهاب جاءهم خبر عودته من المدينه . , الى أن قالو . , , وهذا دليل أيضاً على أنه كان متحصن داخل بيت وله صور وقفزوا الصور عليه من جانب الباب .. , الى أن قالو . , وهذا دليل قاطع بأن هناك رجل أسمه محمد الحصني ولم يدخلهم فهذا مفرده وجمعه عندكم ياحرب سواءً حصنان أو حصانيه , وهنا صدقت مقولتك بأنهم لايدخلون الدخيل ,, وأود أن أنوه هنا بأنهم لم يطلبون الحمايه إلا بسبب كسر أحدهم في فخذه بسقوطه من الصور بعد أخذ الثأر وهذا الذي جعلهم يطلبون الحمايه .. , الى أن قالو , فعندما زبنوا على محمد الحصني قالو له أنت حصني على أسمك ولا ذيب قال أنا ذيب .. بس .. ربعي حصانيه . فقالت زوجته أزبنو على البلاهشه وكانو بجوارهم فأدخلوهم في وجيهم وعطوهم الثلاث المهربات ,,, ,, ,,, وهناك بيت في القصيده لم يذكره المورقي 111 وهو , . , لذلك أقول بأن هذه لاتعيب قبيلة حرب حتى تنفي هذه القصه المعروفه للجميع ياطلال العمري ولدينا منهم الأصدقاء وخاصه من بني عمرو في وادي الفرع والحناكيه وهذه القصه لليديان من وقت أجدادك وأجدادي وأنتهت ولكن للتاريخ تذكر ولا يمكن أن تمسح قصه أثبتها التاريخ من مئات السنين بالنفي المطلق لأنك بهذا الأسلوب تسيء الى نفسك وتضحك عليك القراء والمتصفحين لهذا الموضوع وإذا كان لديك بعض الأستفسارات آمل أن ترسلي عل الخاص رقم جوالك وأنا مستعد بأن أقنعك بالحقائق المعروفه لدى الجميع ,,, , لك مني كل الود أخيك / محمد الأيداء
|
||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() الأخ :سفير المجاهيم:
اقتباس:
واخير انطقك الله الذي انطق كل شىء اولا:- قلت انهم يحضرون السنه وكل السنه ويبيعون على من يشأون ولكن قديما ايام الجوع والمغازي ومن ثم تقول ان ديار بنو عمرو لايدخلها الى لاجيء أوحليف وهذا تناقض كبير معا ماكنت تقوله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثانيا:- اعترفت بالمعامرية ونحن قلنا هذا اما عن طريق التملك المباشر اوبالعمار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثالثا:- اعترفت بأن المورقه والمطران قله وكنت منكرا لهم البته . فقلي منهم المورقة والمطران الذين دخلو مع بني عمرو في حلف او انهم بنيخي لبنو عمرو وهل المطران أ والمورقة في حاجة لمحالفة بنوعمرو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ورابعا:- قلت ان الحاصنية لايدخلون احدا ولااحدا يزبنها وهذا دليل انك زعلان من ذكرالحصانية والظاهر انك منهم وانت المنكر ان هناك حصانية في بن عمرو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبناء عليه فأما انك لاتعرف بنوعمرو الاباالأسم وتعيش بعيدا عن منطقة وادي الفرع أو انك من الذين يقفون خلف شاشات الكمبيوتر وتهرف بما لاتعرف. وصدقني انا اعرف وادي الفرع اكثر مماتعرفها واهلها من الفلاحين وليسو بدوا فالبدو اذا لم تعرفهم هم من يتبعون الماء والكلاء وراء مواشيهم وليسوا من يزرعون النخيل كما تقول. فتأكد من وضعك جيدا قبل ان تدخل امور لاتعرفها. وعليه اكرر ماسألتك عنه من قبل هل تعترف بالقصة والقصيدة أو انت منكرا لها ؟؟؟؟؟أجب بكل وضوح واتمني أن تبتعد عن اسلوب الآقتباس فاأنت لست محقق بالشرطة وأنا لست بمجرم ولك تحياتي اخوك المورقي 111 |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |