الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-Aug-2005, 01:07 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عكاش
عضو ذهبي
إحصائية العضو






عكاش غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم

المشكلة ان الباحث القداح يبني بحوثه على المجهول والاسباب كثيرة


1- المعروف ان بني سعد هي ديار وبلاد وليست نسب

2- ولا نص جابه القداح يربط الثبته ببني سعد بن كنانه

3- وثيقة النفعة حجة للنفعة فرع من عتيبة ولا ترجع الاصل عتيبة للفرع النفعة

4- نسي القداح ان القبايل يهاجر منها ناس ويبقى ناس

5- ولا نص جابه القداح ان المقصود بالسراة انها ديار الثبته والجميع يعرف ان فيه سراة فالحجاز لقحطان غير هالسراة


نبي نص واضح من القداح ولا غيره ان الثبته وفخوذ عتيبة الباقية انها من كنانه

لكن يجيبلي ديرة وجبال ويقول هذي جدكم وين نصرفها هذي

يجب نص واضح يربط الثبته وغيرهم من فخوذ عتيبة في نسب رجل ينتسب لكنانة
لكن يجيبلي ديرة حصى وجبال وشجر ويقول هذي جدكم ماصارت















رد مع اقتباس
قديم 05-Aug-2005, 01:43 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
النووي
عضو فضي
إحصائية العضو






النووي غير متواجد حالياً

افتراضي

،كما أن حلف هؤلاء مع عتيبة تم بعد سنة 1280هـ لأن وثيقة صلح العصمة والقثمة مؤرخة سنة 1284هـ؟!! والحلف كان على أثر هذا الخلاف،وهناك أشعار تؤكد ذلك لا أرى داعياً لذكرها،وهذه المعلومة تنشر هنا لأول مرة.


معلومه لأول مره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وثيقة الصلح مؤرخه بتاريخ 1218هـ ولدي نسخه منها والذين وقعو فيها من العصمه معروفين وعدد قتلى الطرفين معلوم لماذا هذا الخلط في المعلومات الا اذا فيه وثيقه اخرى عند الاستاذ / تركي القداح الله اعلم

ولكي لا يتوهم القراء حول هذه الوثيقه اقول لهم

وثيقة الصلح لا يوجد فيها تسلسل نسب للعصمه ولا للقثمه لان الاخ ، تركي القداح بأسقاطه لهذه المعلومه بهذا الشكل قد يفهم منه انها تنسب العصمه والقثمه لقريش وهذا غير صحيح فالوثيقه خاليه من النسب


واقتصرة على اسماء المشاركين فيها من الطرفين



اما عن حلف قريش الأعاضيد للقثمه فهو اقدم مما ذكره الاستاذ / تركي القداح وغيرهم أحلاف من قريش كثر وبعضهم يبني على منازلهم ويستشهد بها ولكنه سوف يترجع عندما تتظح له الحقائق التي لن يكشف عن اهمها الا بعد صدور كتابه لكي يكون في موقف تسلل امام الجميع


اما عن القصائد التي يشير اليها هنا فلايوجد الا ثلاث قصائد معروفه

1ـ قصيده لشاعر من الشيابين
2ـ قصيده لشاعر من القثمه
3ـ قصيده لشاعر من العصمه


والذين سعو لعقد الصلح بين الطرفين هم

الشيابين والقساوره من ذوي ثبيت
ولم يتزحزحو عن الاطراف المتنازعه الا بعد ان تم الصلح


وهذه المعلومات ليست خافيه عن اكثر المعنين ولا في الحجاز لكي يقول الاستاذ تركي القداح معلومات يكشف عنها لاول مره


تحياتي للجميع















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:48 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي