الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 01-Apr-2010, 12:05 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فهد رشيد الزلامي
عضو ماسي
إحصائية العضو





التوقيت


فهد رشيد الزلامي غير متواجد حالياً

افتراضي إبريل شهر ميلادي يذهب ويعود وكذبته مستمره!!!

ينظر كثير من الجمهور إلى الأول من شهر نيسان ابريل -اليوم الخميس- على انه محطة لممارسة "الكذب الأبيض" على الآخر؛ وتدبير المقالب الطريفة، بهدف إضفاء أجواء من المرح والبهجة.. ولكن البعض يقوم بحياكة وتدبير كذبات كبيرة بحجم الجبال تكون مرعبة ومخيفة ومزلزلة للطرف الآخر مما قد يكون وقعها عليه سلباً..

تاريخ "كذبة إبريل"

ولا يعرف أحد على وجه التحديد أصل هذه الكذبة؛ ولا كيف كانت بدايتها؛ فالروايات متعددة في ذلك..

وذكر بعضهم أنها نشأت مع احتفالات فصل الربيع عند تعادل الليل والنهار في 21 من شهر آذار، ويرى البعض الآخر أن هذه العادات بدأت في فرنسا بعد تبني التقويم المعدل الذي وضعه شارل التاسع 1564م؛ وكانت فرنسا أول دولة تعمل بهذا التقويم وحتى ذلك التاريخ كان الاحتفال بعيد رأس السنة يبدأ في 21 مارس وينتهي في الأول من ابريل بعد أن يتبادل الناس هدايا عيد رأس السنة الجديدة.. وعندما تحول عيد رأس السنة إلى الأول من يناير ظل بعض الناس يحتفلون به في الأول من ابريل كالعادة، ومن ثم أطلق عليهم ضحايا ابريل وأصبحت عادة المزاح مع الأصدقاء وذوي القربى في ذلك اليوم رائجة في فرنسا؛ ومنها انتشرت إلى البلاد الأخرى، كذلك انتشرت في انجلترا ثم بقية البلدان، وبحلول القرن السابع عشر الميلادي أطلق على الضحية في فرنسا (السمكة) وفي اسكتلندا (نكتة ابريل)..

وهناك من يرجع أصل هذه الكذبة إلى اليونانيين القدماء الذين خصصوا اليوم الأول من شهر ابريل لإقامة احتفالات ضخمة لآلهة الحب والجمال (فينوس) والربيع والمرح وسط جو من الضحك والسعادة والمقالب الطريفة..

والبعض يعتقد أنها ظهرت في الهند مقترنة بعيد الربيع حيث كان من طقوس الاحتفال إرسال أشخاص مغفلين إلى مهام وهمية من أجل السخرية من غبائهم والضحك عليهم!..

وقد أصبح الأول من ابريل هو اليوم المباح فيه الكذب لدى غالبية الشعوب الغربية فيما عدا الشعبين الاسباني والألماني، والسبب أن هذا اليوم مقدس دينياً في اسبانيا أما في ألمانيا فهو يوافق يوم ميلاد (بسمارك) الزعيم الألماني..















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:01 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي