اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
27-Apr-2003, 09:53 PM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
القبيلى والخضيرى و مفهوم الصرامى
مقتطفات من ما ذكرة الصرامى
لقد كتب الاستاذ ناصر الصرامى المشرف على صفحة الانتر نت والاتصالات فى جريد ة الرياض فى تاريخ 24 ر-2-1424 تحت عنوان قبيلى وخضيرى وطن للكل الاتى: فلقد ذكر ( وكما تفعل الانتر نت مع كافة المواضيع وابعاد الحوار الجديد قدمت هذة الشبكة رؤية عميقة وظاهرة لاشكال وصيغ جديدة من التعصب وفى حوار فضائى على الشبكة العالمية يفضح مجتمعات ضيقة فى الرؤية تروج لهذة القبيلة او تلك محاولة تكريس بقايا جهل وفرقة قاسية فى التركيب الاجتماعى داخل سياق وطنى لمن يمنح بكل اسف ما يستحقة من بعد شمولى لتركيبتنا المتفردة التى انجزها عبد العزيز المؤسس وقامت علية الوحدة الوطنية بشموليتها واهميتها. ( هناك مواقع تكرس لكل اشكال العصبية القبلية فى اقصى تطرفها وهناك مواقع اخرى تسجل كل امجاد التاريخ وتجيرها للقبيلة الانترنت استطاعت خلق حوار غير مسبوق بين ما يسمى ( قبيلى وخضيرى) من اشكال التفرقة العنصرية الاجتماعية فى عقلية القبيلة القادمة من عصور بقيايا الابيض والاسود وازدراء خلفة الجهل وبقايا فروسية القبيلة وفروسية ما رست كل اسباب البطش و الفوضى. مواقع واشخاص يعملون على تكرس او يحاولون جاهدين الزحف عكس التيار الزمنى الذى يسير باقصى سرعتة جهد ضائع يحاول الابقاء على مواضيع تتجه الى الانقراض مواقع تحاول بصخب وجهد مفقود ان تحفظ بعض تاريخ القبيلة المجيد وفروسيتها التى لم تقدم لهذة الارض ما حققتة الوحدة الوطنية . حوار لايمكن تجاهلة ومواقع لايزورها الا اصحابها لكنها توثق لاخر مراحل العنصرية الاجتماعية الداخلية ] طبعا كل ما ذكر اعلاة هو كلام الاستاذ ناصر احببت ان اطرحة على الاخوان الاعضاء وخصوصا المشرفين على الموقع لااملك حق الرد علية لعدة اسباب 1- انة يوجد منه اقدر منى على ذلك 2- اننى لا امثل الطرفة الاساسى فى الموضوع ( القبيلة) بل انا احد اباؤها 3- ان الموضوع موجة للمواقع القبيلية السبب الهام الذى دعانى الى طرح هذا الموضوع هو انة وفى هذة الايام التطاول على القبائل ووصفها بالجهل والتخلف بل هى المسئولة عن كثير من اسقاطات المجتمع حتى صار من المسلمات انة يتم مهاجة القبيلة بل اخذ الكثير من بعض فئات المجتمع النيل من الامتيازات التى تمتاز بها القبيلة ( الانساب) اننى اطرح هذة الموضو ولقد اردت الاختصار فى دوافعى التى دفعتنى لطرحة وعلى درب التواصل نلتقى وكل شئ .................................... ايجوز |
|||
|
|
02-May-2003, 09:12 PM | رقم المشاركة : 2 | |||
|
طرحت موضوع وكنك تكتب بيدي والله
دايما الناقص يتطاول علي الكامل والبدو اعز واشرف من الخضاريه والعبيد وصعاليك المجر واراذل موزامبيق ولي عوده وانا مستعجل كتبتها علي عجل |
|||
|
|
02-May-2003, 10:05 PM | رقم المشاركة : 3 | |||
|
اذا قال القبيلي للخضيري انا افضل منك واعز واشرف لاني فقط انتمي لقبيلة قلنا له انت غلطان لان الكرم بالتقوى كما اخبر الله سبحانه ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم).
وان قال الخضيري للقبيلي انت متخلف لانك ما يزال ولائك للقبيلة قلنا له انت غلطان لان الاسلام اتى على العرب وهم يتفاخرون بقبائلهم ولم يحاول الغاء القبلية بل ان هناك تشريعات تستند عليها مثل دفع الدية. والصحابة رضوان الله عليهم كان فيهم احرار العرب وكان فيهم الموالي والعجم وكانو اخوانا لم يحتقر ولم يعيب ولم يستنقص بعضهم بعضا. ثم نحن ارفع من مهاترات السفله والمهاترين . وهناك مثل يقول (( شوف وجه العنز وخذ حليب )) فاللي وده يعرف مستوى الكاتب الصرامي يرجع لمقالاته في جريدة الرياض. هذا ما تيسر والحمد لله . |
|||
|
|
02-May-2003, 10:19 PM | رقم المشاركة : 4 | |||
|
الاخوان ابو عتب/ وعتيبى
اشكركم على التفاعل مع الموضوع. كما اننى اتمنى ان يكون فية هناك ردا متفق علية موثقا بالبراهين وبعيدا عن التجريح الشخصى . لان ا دعيا ء هذا الطرح الذى تزايد ضد القبيلة يسعون الى تحييد والغاء اى دور للقبيلة فى التنمية التى مرت بها المملكة فى خلال مراحل تطورها من التاسيس الى الان . بل يرجعون كل تخلف فى المجتمع الى القبيلة. وعلى درب التواصل نلتقى وكل شئ .......ايجوز |
|||
|
|
05-May-2003, 09:21 PM | رقم المشاركة : 5 | |||
|
سجل للعلم
المكان _الكويت المنطقه_خيطان الوقت _الليل هذا ردي للعبيد واللي يطعنون فينا حنا ما ننكر دور الدين ولا نتهجم علي الصحابه رضوان الله عليهم العبيد عبيد المفروض يرجعون لسيراليون يا اخوان لازم يرجعون لديارهم لاننا ملينا من طعنهم بالقبايل ودمتم يابن حجنه وينك اليوم وينك ياللي حقت العبيد فالنير محتاجينك والله يابه |
|||
|
|
05-May-2003, 09:43 PM | رقم المشاركة : 6 | ||||
|
اقتباس:
|
||||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|