الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 06-Jun-2010, 07:26 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الوليد الاسعدي
مشرف عام
إحصائية العضو







الوليد الاسعدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـطـلـحـي مشاهدة المشاركة
.




بسم الله الرحمن الرحيم

خي الوليد الاسعدي : مشكور . وفيت وكفيت .
اما إظافتك على مشاركة ابو مشعل فليست جيده . كلها رموز وتهكم وأظن ان هذه أخر مشاركة لي معك أن استمريت على هذا النهج ( تعودنا منك الوضوح في القول ) شكرا مره أخرى .
اما الاسيلة تقول :
1= ويبقى السؤال الآن في مرمى من يقول سعود بأنه هو الجد الأعلى فعليه ان يوصل ان استطاع أي من عوائل الاساعدة الحالية بسعود هذا عدا وجدا ؟!!
الجواب : راجع مشجرات العوايل أنفسهم وهناك لاجابة ( ماجبت شي من عندي )
2= تقول . ومن جهة اخرى انا لا اعلم لماذا تجاهل اسم " ساعدة " بهذه الصيغة وهي التي توارثنا سماعها من الاولين ولا يستطيع اسعدي بقعاوي يقول غير هذا ؟ وهنا اعود لتراثنا لتاكيد هذا الاسم من قصيدة حمود بن مقرب والذي منه الهزيم حاليا في بقعاء يوم يقول : أنا من ساعدة ذهب مصفى = أهل رماح و طعونن وساعي .
الجواب : أنكروها أهل بقـعـاء أيام مثيب وهذا هو الصحيح . فلاتعيدها علينا مره أخرى . اما قول الشاعر حمود . فهذا لغة أهل الشمال (قولهم هم )
.
.


اسمح لي يابو بندر ان اقول ان ردودك الأخيرة لم تكن وافية بل تزيد الامر تعقيدا وريبة !!
أقول لك أثبت سلسلة النسب الى سعود و تقول راجع المشجرات !!؟ انا اتحدى أحد من اساعدة بقعاء أو ربما الزلفي و الجوف ايضا من يوصل نسبه حتى سعود . والتحدي هنا ليس بتحدي شوارع بل باثبات الاستفاضة عندهم او بوثيقة مثبته .

ثم يزداد الامرغرابة بأن تقول ان أهل بقعاء انكروا اسم ساعدة ؟!! كيف تجرؤ ان تقول هذا ؟ وكيف تعمم هذا القول على الجميع اذا كان الذي قاله لك افراد مجاهيل وربما واهمون . وانا اقول انهم مجاهيل لأنك لم تأتي بدليل في كتابك على اثبات السلسلة ويبدوا انك اخذت المشجرات وربطتها بقراض ثم سعود هكذا ودون استفاضة ولا اثبات .

ثم وش دخلنا بمثيب هذا ، فهل تريد ان تمتحنا بهذه الكلمة مثل مافعل مثيب من قبل عندما قال ان اساعدة بقعاء بنطقون " ساعدة " بدل من " اساعدة " ثم يستنتج ويقول اذا هم من ساعدة طي ولا ينتمون الى عتيبة ؟! شف العقل بس . بل ان اقرارك بقصيدة ابن مقرب هي شاهد يدحض ماذهبت اليه . وان كانت هذه شيمتك بالاستدلال فانك محدر وادي خطير سيوردك المهالك . اعيد و اقول ان الشرف لنا ان ننتمي الى ساعدة غزية والتاريخ والمكان يثبت هذا ولا يمكن بتر التاريخ بهذه البساطة وليس هناك تعارض ولا يعني هذا فصل بطون الاساعدة الاخرى في الحجاز بل هذا دليل على قوة القبيلة في ذلك الزمان رغم قلة عددهم . والا كيف تفسر لي هذا التواجد الاسعدي الصلب في الشمال وحيازتهم للاراضي الشاسعة واقتنائهم لأفضل سلالة الخيل (راجع اصول الخيل لحمد الجاسر وانظر من يملك الخيل ) واستقلالهم واعتزازهم بانفسهم و بقبيلتهم الام وعدم ذوابنهم في شمر او عنزة رغم المسوغات كما يراها البعض بل انهم كانو يجيرون دخيل الوجه ومن زبنهم وينافحون عنه ولا يتجرأ طليبه القرب منه ولك بشايع الرمالي شاهد سطره التاريخ مع ابن حتيرش وكذلك عنفوانهم و جبروتهم ان قتل خميس الاسعدي امير شمر آنذاك سيف ابن وتيد و لم تتحرك شمر قاطبة رغم انها تحيط بهم احاطة السوار بالمعصم . من هؤلاء ان لم يكن لهم تاريخ وبأس شديد . هل تعتبر هذه رموز واساطير . نعم ستكون كذلك عندما نلعب ونبدل المسميات .

وداعا فيبدوا ان ادوات الحوار غير مكتملة بيننا .
من القلب نتمنى لك التوفيق و الصواب .

إستدراك : تم تحرير هذا الرد قبل ان ارى رد ابو مشعل في الاعلى ولكن ربما اكملنا بعضنا وناسف ان كان هناك تكرار.
كما احب ان اوضح انني لا اكتب الا هنا في منتدى الهيلا وليس لي اسماء مستعارة في أي منتدى آخر واسم " الوليد الاسعدي " هو هنا فقط و من يستخدمه فهو اما مزور او تشابه اسماء ليس لي بها ادنى صلة .















التوقيع


و أنا عتيبي من سلالة هـوازن *** ربعي عوايدها الفخر من جدودها
ما نوشي الفتنه ولا نحرث الردى *** ولا نهاب اليا تسامت وقودها
ان ميل الميزان من قوم يمنا *** صبرنا لها لوكان كبرت لهودها
وان ميل الميزان منا على العدا *** نروي من السم السقطري كبودها
رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2010, 11:18 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بيرق عتيبة
عضو نشيط
إحصائية العضو






بيرق عتيبة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوليد الاسعدي مشاهدة المشاركة

اسمح لي يابو بندر ان اقول ان ردودك الأخيرة لم تكن وافية بل تزيد الامر تعقيدا وريبة !!
أقول لك أثبت سلسلة النسب الى سعود و تقول راجع المشجرات !!؟ انا اتحدى أحد من اساعدة بقعاء أو ربما الزلفي و الجوف ايضا من يوصل نسبه حتى سعود . والتحدي هنا ليس بتحدي شوارع بل باثبات الاستفاضة عندهم او بوثيقة مثبته .

ثم يزداد الامرغرابة بأن تقول ان أهل بقعاء انكروا اسم ساعدة ؟!! كيف تجرؤ ان تقول هذا ؟ وكيف تعمم هذا القول على الجميع اذا كان الذي قاله لك افراد مجاهيل وربما واهمون . وانا اقول انهم مجاهيل لأنك لم تأتي بدليل في كتابك على اثبات السلسلة ويبدوا انك اخذت المشجرات وربطتها بقراض ثم سعود هكذا ودون استفاضة ولا اثبات .

ثم وش دخلنا بمثيب هذا ، فهل تريد ان تمتحنا بهذه الكلمة مثل مافعل مثيب من قبل عندما قال ان اساعدة بقعاء بنطقون " ساعدة " بدل من " اساعدة " ثم يستنتج ويقول اذا هم من ساعدة طي ولا ينتمون الى عتيبة ؟! شف العقل بس . بل ان اقرارك بقصيدة ابن مقرب هي شاهد يدحض ماذهبت اليه . وان كانت هذه شيمتك بالاستدلال فانك محدر وادي خطير سيوردك المهالك . اعيد و اقول ان الشرف لنا ان ننتمي الى ساعدة غزية والتاريخ والمكان يثبت هذا ولا يمكن بتر التاريخ بهذه البساطة وليس هناك تعارض ولا يعني هذا فصل بطون الاساعدة الاخرى في الحجاز بل هذا دليل على قوة القبيلة في ذلك الزمان رغم قلة عددهم . والا كيف تفسر لي هذا التواجد الاسعدي الصلب في الشمال وحيازتهم للاراضي الشاسعة واقتنائهم لأفضل سلالة الخيل (راجع اصول الخيل لحمد الجاسر وانظر من يملك الخيل ) واستقلالهم واعتزازهم بانفسهم و بقبيلتهم الام وعدم ذوابنهم في شمر او عنزة رغم المسوغات كما يراها البعض بل انهم كانو يجيرون دخيل الوجه ومن زبنهم وينافحون عنه ولا يتجرأ طليبه القرب منه ولك بشايع الرمالي شاهد سطره التاريخ مع ابن حتيرش وكذلك عنفوانهم و جبروتهم ان قتل خميس الاسعدي امير شمر آنذاك سيف ابن وتيد و لم تتحرك شمر قاطبة رغم انها تحيط بهم احاطة السوار بالمعصم . من هؤلاء ان لم يكن لهم تاريخ وبأس شديد . هل تعتبر هذه رموز واساطير . نعم ستكون كذلك عندما نلعب ونبدل المسميات .

لله درك اخي الوليد الأسعدي والله انك قلت كلاما كنت ارغب أن اتحدث به ولكن خشيت أن أكون متسرعا وتلحقني الملامة من الأخوان مسري والمشرف سطام روق وكنت اتحاشا خوفا من أن يتهمون عوائل جديده كما فعل أخونا مسري الأسعدي 0
وبما انك سبقتني بها وبداءت بها فأقول أنني ممن حضر في لقاء الأساعده الأخير في بقعاء وأنني سأحضر بإذن الله اللقاء القادم برهاط ومستعد بأن احمل كما هو اسمي بيرق وأرفعه باللقاء القادم لأبين للكل بأنني اتحدى جميع الاساعدة من يوصل نسبه حتى سعود باثبات الاستفاضة او بوثيقة مثبته بما فيهم انا ولو كنت من الراشد الفهيد . وأن إستطاع احدا منهم وحتى الباحث مسري الأسعدي بأنني مستعد أن اضع نفسي امام القضاء والشرع لنيل اشد العقوبة إن استحقيتها 0 هذا ماكنت اقصده يأخي مسري فأين انت اخي سطام روق ( المشرف ابو صقر ) من منا يستطيع وميعادنا الإجتماع القادم فسأوفي بوعدي ومن عنده مايثبت فليرنا هنا او بكتاب او بمناسبه 0 فما ذنب الاخرين ياباحثنا مسري هداك الله فهل تطرقت لهذه المعلومه في مقدمة كتابك -


فما رأيك بما قالوه هاؤلاء مثل الأستاذ فايز البدراني الحربي فقد قال وهو يقصدنا نحن أننالسنا من عتيبة بل من ساعدة طي ؛ ومثله قال الأستاذ تركي القداح بأنهم من ساعدة طي . ولا يخفى عليك ان تركي القداح استند في بعض من اقواله عليك يأخ مسري 0
و البدراني والقداح أثبتوا أننا من ساعدة طي بالمراجع والمصادر كما قال مثيب الأسعدي أيضا أننا من ساعدة طي
... فمن يوضح هذه النقاط 0

الم اقل لكم بأنه ذبحنا وقتلنا الشتات والفرقه 0أقراء لهؤلاء ويعصفون بنا يسارا ويمينا ونقراء لأخونا مسري ويعصف بنا يسارا ويمينا 0 إن مقارعة هاؤلاء الكتاب يأخ مسري لايسقط قولهم إلا بحجج ومعلومات دامغه ووثائق تقطع الشك باليقين فياليتك حينما ذكرت بأنك لديك وثائق وضعتها بكتابك وقارعت بها هؤلاء المؤرخين الباحثين 0 ليتك وضعتها للملاء في كتابك - فهذا الذي كنت اقصده إن كنا على حق فإعتمد على وثائق وحجج ولا تعتمد على قول افراد من بقعاء انهم انكروا ساعدة طي - فلا شي بالعلم دون توثيق ووثائق فإننا توارثنا اننا من عتيبة من اجدادنا بالموروث فقط وكلاهما شرف وفخر فمن هو الحق فيكم أن نتبعه - فقابل من ادعى علينا بعلم وحجج ووثائق ضعها للجميع بكتابك القادم لنراها 0ونستند عليها 0

- ابن العم ابو بندر اتمنى أن لاتمر عليك بعض الردود مرور الكرام شخص واحد يفتح عليك سخط العباراة المستشار الحكيم هو نفسه ابو دحوم من يرفعك ويبجلك وجعلك سدا منيع - ( يرفع لنفسه ويشوت الكوره ) هجوم دفاع 0فخلك فطين واحد ممن كانو يملؤن عليك لعبه كبيرة الله يرحم الحال انقلب السحر على الساحر















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:15 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي