![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
بالطبع ان بندر بن سرور لا يختلف عليه إثنان أنه قسامي روقي عتيبي ولكن هذا البيت اشبع كثيراً من وضع علامات الإستفهام حوله انا سلايل خير من شالت القاع ................... المصطفى الهادي وديع الرساله وجميعنا نعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم لا سلاله له إلا عن طريق أبنته فاطمه رضي الله عنها مع العلم ان العرب لا يعتدون بسلالة البنت ولكن حينما تكون بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فالأمر يتغير بلاشك عموماً الأقوال التي سمعتها حول هذا البيت ثلاث : هناك من يقول ان هذا البيت صدر عن بندر وهو في حالة من اللاوعي وهذا الحديث غير صحيح لأننا جميعنا نعلم ان بندر حاضر حتى وهو غايب ثانياً هناك من يستدل بهذا البيت في نظرية كنانية عتيبه واهل العلم ابخص ثالثاً هناك من يقول ان الذي يقصده بندر بسلالة هي ام القساسمه وهي من الاشراف والمهتمون بتاريخ القساسمه لديهم الخبر اليقين حول هذه النقطه هذا والله اعلم وشكراً لطرحك هذا الموضوع للنقاش |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() اخو جوزاء شكرا لمرورك وسؤالي بحثاً عن الادله ووجهات النظر .
اخوي خلف القثامي كا مل احترامي لك ... ولكن كلامك غير مقنع ..... هل لو رضع رجل من شمر من جدتك يصح لك ان تقول انني اعود لشمر . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||||
|
![]() اقتباس:
كيف يرضع من جدتي وانا اعود له ؟؟ << حبيت اعلق على هذه النقطه بعد اذن الاخ خلف اذكر لي ان بندر نسب نفسه للأشراف في الابيات وكيف استدليت عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
يقولون ان بندر قصد ان جدته حليمه السعديه ارضعت الرسول صلى الله عليه وسلم لذا يجوز لبندر ان ينتسب للرسول , راجع المشاركه رقم 3 |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
الاخ مشاري العتيبي كلام مقنع من شخص واعي وبالنسبه للاقوال الثلاثه التي اوردتها فالراى الاول راي جهال وهو اقرب طريقه لقتل الموضوع . والثاني لايصح .... لانه لا يصح للنفيعي ان ينتسب لروق بسبب اجتماعهم في عتيبه . اما الثالث ان صح مانسمعه ان جدة القاسسمه من الاشراف ربما يكون هذا ماذهب اليه الشاعر . ولكن هل من الممكن ان ( ذوي عطية ) يرجع نسبهم الى الاشراف .. كما ذكر احدهم وان جد هم عطية بن منصور كان له باب في مكة بأسمة . الموضوع فتح للنقاش وليس للجدال . |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |