![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 1 | |||
|
مع التحية والتقدير لجميع الاخوة سبق وان اطلعت على هذا الموضوع باسم النايع او كايف والاخير كاتب يكتب في عدة منتديات وهدفه مغرض وقصده بث الفتنة بل وصل في بعض كتاباته لانكار وجود الله ونبهت الاخوة هنا في المنتدى عن بعض مواضيعه ... وبامكانكم البحث في قوقل عن كايف وستجد مقالاته الغريبة ... وهذا الموضوع اظنه له او للنايع وهو لا يقل عنه ولكن متلبسين بلباس عدناني. في المنتديات القبلية القحطانية ايضا يوجد بعض المتلبسين باللباس القحطاني .. يكتبون مواضيع ويشتمون ويسبون الفرع العدناني ثم يدخل صاحب الموضوع نفسه بمعرف عدناني مثلا (سليل عدنان) او غيره من المعرفات .. ويدافع وتتوالى الردود عليه من القحطانيون ... بينما صاحب الموصوع ينسق ويثير الفتنة ان خبت ويرفع الموضوع مرة اخرى .. وهكذا الاخ عبدالرحمن لم اكن اتمنى ان تكلف نفسك بالرد’ فكما يتضح ان الموضوع القصد منه الاستفزاز وإيغار الصدور بين ابناء البلد الواحد ... ولا اتصور ان احد يتستهزي بالرسول عليه الصلاة والسلام او يقدح في نسبه او في قومه .. ودائما نقولها وانعم واكرم فقط يكون هناك ردة فعل لبعض التجاوزات والاستفزاز عندما يصف القحطانيون بالعبرانيون .. وكاتب الموضوع يعلم قبل غيره ان هذا ليس بصحيح. امل ان يكون ناقل الموضوع على نيته وهذا المأمول. بالنسبة لموضوع ان ابن الكلبي وانه ضعيف، ليس تحيزا لهذا ولا لذاك .. فالاخ عبدالرحمن الغامدي وهو من الفرع الازدي القحطاني طبعا، اعترض عى رأي ابن خلدون الحضرمي القحطاني عندما شتم العرب في كتابه (مقدمة ابن خلدون)، وكذلك انصف ابن الكلبي عندما يحاول بعض المتنطعين في المنتديات التجاوز عليه وهو من العلماء اللذين نقل عنهم السابقون، والله اعلم بحاله كونه رافضي او سني : قال عنه ابن حجر في لسان الميزان "هشام بن محمد بن أبوالمنذر الأخباري النسابة العلامة روى عن أبيه أبي المفسر ، وعن مجالد وحدث عنه جماعة ، قال أحمد بن حنبل إنما كان صاحب سمر ونسب ما ظننت أن أحداً يحدث عنه قد يكون ضعيف في الحديث .. لكن شهد له بانه صاحب نسب اي عالم في هذا الباب. وذكره الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد : " حدثنا عبد الله بن أحمد قال سمعت أبى يقول هشام بن محمد من يحدث عنه إنما هو صاحب نسب وسمر وما ظننت أن أحداً يحدث عنه " وهو هنا شهد له بانه صاحب نسب ومتمكن من هذا العلم وارى ألا يطرج مثل هذه المواضيع .. لانه مؤكد ستكون هناك ردة فعل عاطفية ستتعرض لنسب العدنانيون ومن ثم نسب الرسول عليه الصلاة والسلام .. وهذا هو المطلوب والهدف الذي يسعى له كتاب مثل هذه المواضيع القدح والاستنقاص من الرسول عليه الصلاة والسلام .. باسلوب غير مباشر .. اي ان امدح واذم الطرف المقابل وبالتالي سأستثيره فيشتم ويسب ويقدح. بينما تكون مهمة صاحب الموضوع او ناقله ... التنسيق والرد ورفع الموضوع واثارته بطرق مختلفة ليثبت شيء في نفوس الشباب والمراهقين المهتمين .. ولا بد ان يثبت لان هذا من العلم اللذي يحمس ويثير وتميل إليه النفوس آخر تعديل الازدي الجديد يوم 01-Nov-2010 في 03:44 PM.
|
|||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 2 | |||||
|
اولا اقسم بالله اني لست النايع او ضمير كايف ولم اكتب قبل ذلك في المنتدى نفس الموضوع
لكن موضوعي بالذات رد على مضايقات الازدي في المنتدى ,الذي يقول دائما ويكرر (مستعربة ثقيلة عليكم) ونحن مفتخرون بانسابنا العدنانية قبل ان نعرفه,وحتى بعد ان ينتهي طرح موضوع يخص قحطان وعدنان ,تجد ان الازدي يتابع المواضيع التي تخص ذلك ليقنعنا برأيه,او ان لديه عقدة .... وهنا من يبحث عن الحق ليتابع مواضيعه,وارى من الادب وحسن الخلق الاعتراف بالخطاء اقتباس:
وهنا صاحب سمر ونسب ولا احد يحدث عنه ,ومعنى صاحب نسب :ليس شرطا انه عالم مصيب وهو رافضي ليس بثقة ,اما المحاولات الغبية لتأويل الكلام لضعف حجة فقط (رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه) وتقول عن الحديث ضعيف هذا مخرج سهل لك ,وهل ابن الكلبي اصدق من الاحاديث اكرر يالازدي لاتتغابى الاعضاء فهم اذكى منك ويفهمون مابين السطور ولاح لي ان مواضيعك فقط عشان تقول انا ابن قبيلة اعرفوني وبعد الادلة التي ذكرت وهي واضحة ,هناك شرح صحيح البخاري لان اصل العرب هو اسماعيل عليه السلام,اما من طعن في كلام ابن خلدون فابن خلدون اصدق من الرافضي ابن الكلبي الذي ينقل من توراة اليهود المحرفة ,ابن الكلبي اخترع نسبا للقحطانيين من كتب اليهود اين المصداقية في هذا ,رغم ان كتب اليهود تطعن بالانبياء ومليئة بالخرافات يقول الازدي: اقتباس:
صلى الله عليه وسلم اتمنى الرد بالحجة |
|||||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
اقتباس:
مصدق ان شاء الله طالما انك حلفت .. وانا قلت المامول انك على نيتك في اول الموضوع اطلع عليها .. يعني سبقت بالخير وبالنسبة لمسالة عاربة ومستعربة .. لا تتضايق ولا تهتم .. كله كلام في كلام .. كلام مؤرخين لا يودي ولا يجيب .. وكلنا عرب اكفاء ان شاء الله وكل واحد يعرف اصله وفصله ويعتز بنسبه وترى مثل هذه المواضيع ما تخلق إلا البغض بين الناس ... وما شوف لها داعي قحطان وعدنان ماتوا من زمان ولا دروا عنا .. احنا اهل بلد واحد يجمعنا دين واحد ولغة واحدة ومصاهرة اهم شي لا تقول عني عجزت .. وما جاوبت بالحجة والبرهان لان هذا ايضا استفزاز للمحاور ومع السلامة آخر تعديل الازدي الجديد يوم 01-Nov-2010 في 07:17 PM.
|
||||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 4 | |||||
|
اقتباس:
اقتباس:
اما الحجة والبرهان اتركها للاعضاء يحكموا فيها |
|||||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |