![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 1 | |||
|
اخوي عاشق اول حاجة سمها ماشئت مغازلة ولامعاكسة ولاتحرش انت لك فهمك والناس لها فهمها والقصد تركهم للمهم والاهم اللي الناس في حاجته واشغال الناس بهرطقات العلمانيين المنبوذة
ثانيا تقول وش المشكلة يسكنون قصور وياخذون شرهات ومخططات اراضي ورواتب عالية وين راح الزهد اسوة بالرسول وابوبكر وعمر والصحابة الذين يعتبرون كل درهم في خزينة المال حق لجميع المسلمين وليس لهم وحدهم؟ ثالثا هؤلاء الشيوخ هم شيوخ فقه ولانزايد عليهم ولكن عندما ياصل الامر للحق العام والعدل بين الناس واعطا كل ذي حق حقه فهمهم رضا السلطان والحفاظ على كراسيهم ومايحصلون عليه من مال كثير غيرهم احوج منهم لهذا المال رابعا تقول سرقة المال والمخططات وغيرها من تخصص جهات ثانية!!! طيب وش رايك باللي يقول حتى لو اخذ من المال العام عليك ان تسمع وتطع؟ خامسا تقول ناصروا الشيخ الشثري وكلامك غير صحيح هم ردو على العلمانيين المساكين ولكن ماحد منهم تكلم واستنكر اعفاء الشثري من هيئتهم وخلاصة القول مابعد الرسول صلى الله عليه وسلم مصدر للشرعية غير كتاب الله وسنة نبيه وغير هالمصدرين لايوجد معصوم ومنزه عن الخطا والمعاصي ومن حق كل واحد فينا اذا سمع كلام غير معضود بقال الله وقال الرسول ولايشوفه صح ان ينتقده آخر تعديل سويلم الشيباني يوم 20-Nov-2010 في 08:14 PM.
|
|||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 2 | ||||||
|
اقتباس:
يا سويلم ، ما أحد ذكر المغازلة إلا أنت !؟ ولا أحد قدحت هذه الفكرة والفعلة في ذهنه إلا أنت !؟ ولا أحد وصف الرجال بهذا الأمر إلا أنت ؟!، ثمّ أضفتَ عليها بعد ذلك ـ من كيسك ـ : ( المعاكسة ، والتحرّش ) ؛ وأمّا نحن فلسنا ممّن يسمّى أفعال ومواقف الرجال بهذه الصفات !؟ هذا أولا ً ، وآخرًا : ممكن تشرح لنا مقصودك أنت الواضح البيّن الصريح الحقيقي من وصفك للعلماء أهل الإفتاء بالمغازلين والمعاكسين والمتحرّشين !؟ و ـ كذلك ـ وصفك للعلمانيين ( الليبراليين / الانحلاليين ) بـ ( المساكين ) ؟! وهؤلاء عندك ( مغازلون ) ، وأولئك ( مساكين ) ؛ فهل مِن دليل ؟! وننتظر ردّ ( الحقيقة والصراحة ) من معينك الصافي غير المخثرب !؟ ![]()
آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 20-Nov-2010 في 09:39 PM.
|
||||||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 3 | ||||||||||||
|
[/font][/size][/QUOTE]
اقتباس:
هل هناك شيء الناس هم في أمس الحاجة إليه من الحفاظ على الدين من الضلال والكفر و التحذير من أهل الزيغ والتضليل الذين هم هؤلاء العلمانيون ( الليبراليون ) الذين لم يدّخروا شيئًا يملكونه إلا استخدموه في تشكيك الناس في دين ربّ الناس برمي الشبهات والشكوك في طريقهم إلى ربّهم كما يرمى الشوك في طريق الآمنين العابرين ؛ فكان ذلك ما قام به العلماء الفضلاء من مواجهة شبهات هؤلاء المنافقين الذين يرون بعلمهم وبتوفيق ربّهم أنّ فقر الدين والمعتقد أشد على المسلم من فقد المال والمأكل ، وأنّ فساد الدين أعظم من فساد البدن ، وأمّا غيرهم لجهله أو لضعف دينه أو لسوء مقصده يرى أنّ عدم إصدارهم فتوى في تحريم نظام ساهر وتحليل عمل المرأة كاشيرة ( خادمة زبائن ) الذي هو أعظم واجب عليهم في هذا العصر ترك منهم للأهمّ ، وإنشغالهم بردّ شكوك وشبهات العلمانيين ( الليبراليين / الانحلاليين ) وتوضيح الحق للناس هو ترك لهم لما يحتاج الناس إليه وهذا هو إهمال منهم يستحقّون أن يوصفوا بأنّهم ( مغازلون ، ومعاكسون ومتحرّشون ) ، والحجّة الجاهزة لكم فهمكم ولنا فهمنا !؟ ومن الطريف هنا قول أن العلماء منشغلون بهرطقات العلمانيين ( الليبراليين ) المنبوذة مع أنّ ما قيل هنا هو من هرطقاتهم المكرّرة ! اقتباس:
اقتباس:
وأمّا المال الكثير الذين يأخذونه ـ كما تزعم ـ ؛ فهل ممكن تذكر لنا مقدار رواتبهم ؛ حتى نقارنها مع غيرهم ؟! وللعلم والحقيقة ؛ فالعلماء العاملون في الإفتاء لا يأخذون رواتب ، بل مكافئات مقطوعة ، وأما رواتبهم ؛ فهي من عملهم في قطاعات أخرى كالجامعات وغيرها ؛ فهم في الراتب مثل غيرهم ، بل غيرهم ! اقتباس:
وعلى العموم من المعلوم أنّ وجود جهات حكومية مسؤولة مسؤولية كاملة ومباشرة عن متابعة قضايا السرقات والرشوات ... إلخ ومقاضاة المتورّطين ومحاسبتهم هي مسألة محسومة عند كل مَن لديه أدني معلومة حيث إنها قائمة باسمها في الواقع وكل يعرفها ؛ فلا تحتاج مني أو غيري حتى نثبتها بالقول !؟ وأمّا العبارة الثانية ؛ فهي من اللبس أو التلبيس ؛ حيث أنه لم يقل أحد لا العلماء ولا غيرهم أنّ الأخذ من المال العامّ بلا وجه حقّ مشروع ، وعلى الناس السمع والطاعة سواء أ كان ولي الأمر أو غيره ؛ وإن كان هذا الكلام منّي خطأ ؛ فليأتي ـ الأخ سويلم ـ بما ينقضه .. ! وإأما إن كان فيها إشارة إلى حقوق ولي الأمر الذي منها أنّ له السمع والطاعة وإن أخذ مالك وضرب ظهرك ما دام مسلمًا مقيمًا للصلاة ؛ فهذه مسألة أخرى ، وهي خاصّة بولي الأمر ، وهو رجل واحد ، وليست لمَن هبّ ودبّ ، وليست في المال العامّ ، بل هي مسألة محصورة في مال رجل واحد ، وزيادة على هذا وذاك ؛ فهذا حديث نبويّ شريف قاله الرسول الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ وعمل به المسلمون منذ فجر الإسلام إلى الآن ؛ فإذا قال به العلماء على الصفة التي قلتُها لا التي قالها سويلم ؛ فهم مأجورون محمودون ؛ لأن آثمون مذممون ؛ لأنّ بقولهم هذا يأمرون بما أمر به الرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ ؛ فعلامَ يؤاخذون في هذا الأمر إن كان هو المقصد ، بل المؤاخذ ـ حقًا ـ هو مَن يؤاخذهم ؛ لأنّهم أنكر وردّ قول وأمر النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ؛ وهذا هو ( كلام الحقيقة والصراحة ) ، هروج الاستراحة ! اقتباس:
أليس هذا هو كلامك ـ يا سويلم ـ من قبل : اقتباس:
وهنا تذكر أنّهم لم يناصروه ولم يواسوه حتى بمقال واحد يثنون عليه فيه ؛ وهذا ـ كما ورد ـ هو قول الشيخ الفوزان يكذّب قولك من أساسه ، بل هو فيه الثناء والتأييد للشيخ الشثري في فتواه بالقول الصريح ، بل في آخره تذكيرًا لولي الأمر بما سبق من قرارات من أولياء الأمور تؤيّد ما ذهب إليه الشثري ـ وما لوّن بالأحمر وغيره يوضّح ذلك ـ فيما يلي من إعادة عرض المقال المذكور: اقتباس:
وإذا كنتَ تريد أن يقوم هؤلاء العلماء ليقولوا لولي الأمر : امعصي ، وإعفاؤك للشثري لن نقبل به ؛ فهذا هو التطاول على وليّ الأمر والتحدّي الصريح لأمره !؟ وهم لو فعلوا ذلك لخالفوا منهجهم ( السلفي ) القائم على احترام ولي الأمر وطاعته ما دام مسلمًا مصليًا لا ينهى عن إفامة الصلاة وإيتاء الزكاة حتى لو أخذ ولي الأمر هذا المال وضرب الظهر ؛ وهذا تبعًا أمر رسولنا ـ صلى الله عليه وسلم ـ .. وزيادة على هذا الحقّ ؛ فهل لو فعلوا ذلك سيسمح بنشر شيء من ذلك في الصحف ؟! وعمومًا ؛ فالشثري قبل بأمر ولي الأمر طائعا راضيًا هو نفسه ؛ فلم ينقل عنه أنه اعترض على هذا الأمر لا بقول ولا بمقال ولا بواسطة ولا بمطالبة ؛ وهذا فيه دليل أكيد أنه ليس كما ذكرت ـ يا سيولم ـ جامعًا للمال وطامعًا في الكرسي ، فلو كان كما قلتَ أنت ؛ لما ترك طريقًا لإعادته إلا سلكه ؛ فهو مقرّب من الأسرة بحكم المصاهرة ، وما زال معززًا مكرمًا فهو يعمل الآن أستاذًا للفقه في معهد القضاء الأعلى، فإن أعفي من العمل في الإفتاء فقد أبقي للعمل في القضاء ، وليس ببعيد أن يعود عن قريب ! اقتباس:
العلماء الفضلاء عندك ( مغازلون ) والعلمانيون ( الليبراليون ) الجهلاء السفلة عندك ( مساكين ) ؛ (( اعدوا هو أقرب للتقوى )) ؛ وهذا الخطاب لمَن اتّقى لا لمَن اتّبع الهوى .. ! لفتة : أحسب أنّ فيما أوردتُ سابقًا من مصورات كلام هؤلاء العلمانيين ( الليبراليين ) ما يظهر حقيقتهم ويفضحهم بسوء طويتهم عند كل عين بصيرة وكل ذوي العقول الرشيدة ! اقتباس:
الواجب الشرعي الذي جاء في الشريعة أن تجعل كتاب الله وقوله قبل كلام وسنة رسوله ـ صلى عليه وسلم ـ عند الحديث ؛ فتقول : ما بعد كلام الله تعالى وكلام رسوله مصدر للشريعة .. ! وعلى العموم ؛ فمفهوم كلامك هو ما يقوله العلماء ؛ فلستَ أنت أول مَن قال به ، بل هؤلاء العلماء يقولون لكل من خالفهم بيننا وبينكم كتاب وسنة رسوله ؛ فهي الحكم والمحتكم فيما اختلفنا فيه !! وأمّا فحوى كلامك التي منها أن لكل إنسان الحق في نقد ما يقوله العلماء ؛ فهذا ليس بصحيح على الإطلاق ؛ فالحق يكون لمَن نقد كلامهم بالعلم لا بالجهل ، وبالحق لا بالباطل ، وبالهدى لا بالهوى ، وبالبحث والتدليل ، لا دجل والتدليس ؛ فإذا كان المنتقد عالمًا أو معه دليل من الكتاب والسنة ؛ فأوّل مَن يرحّب بنقده هم هؤلاء العلماء أنفسهم ، وأمّا أن يرد كلامهم وينتقدهم مَن يصفّ كلام رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بأنه متوحشّ أو متناقض من هؤلاء العلمانيين ( الليبراليين ) الذي لا يعرف من الصلاة إلا اسمها ولا من الأحاديث إلا ذكرها ؛ فهذا وأمثاله ومَن قلّده في كلامه منبوذ متروك ؛ فكيف يقبل بكلام مَن يصف كلام خير الأنام بانه متوحش أو متناقض ، وكيف من الأصل سيقبل به ، وإن صحّ وثبت ؟! وحيث إنك ذكرتَ أن الإنسان يرد كل ما قاله العلماء إلا أن يكون معه دليل صريح من الكتاب أو السنة ؛فإليك هذا المثال لردّ ما قلتَه من أصله : فلقد حرّم العلماء الحشيش والهروين ، وليس في كلام الله ولا كلام رسوله ما يحرّمهما ؛ فماذا سيكون الحال لو أخذنا بكلامك ـ يا سيولم ـ أعلاه من أننا لا نأخذ من كلام العلماء إلا ما كان عليه قال الله أو قال رسوله ؟! والحقيقة الثابتة أن الإجماع و القياس الذي ينعمل بهما العلماء في إصدار الأحكام الفقهية هما مأمور بهما في شريعة الإسلام بأدلّة نقلية .. وهذا هو قول الحق والكلام الحقيقة والصراحة لا مقالات الصحافة ، وحوارات القنوات ، وخزعبلات المنتديات ، و أحاديث المجالس ، وهروج الاستراحة ..!! آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 24-Nov-2010 في 02:29 AM.
|
||||||||||||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |