![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||||||
|
![]() لفتة : في موضوع ( مقفول ) يحمل عنوان : ( محمد عبده ) علّقتُ عليه بما يلي : اقتباس:
فعلّق على ردّي هذا أعلاه ، أحدهم بالردّ أدناه : اقتباس:
وأعقبه آخر بقوله أدناه : اقتباس:
و لبيان مرادي من قولي وللرد على القول لا القائل ، ولأنّ الموضوع هو الآن مغلق ، ولأنّ هذا المعلّق الأخير ـ كما هو مشاهد في ذاك الموضوع ـ قد وضع رابط هذا الموضوع نفسه ليدلّ من خلال الموضوع المغلق على هذا الموضوع ، واسمًا إيّاي بمخالفته وراغبًا وفرحًا بذلك .. أقول لصاحب التعليق الأول : لا يعني اتفاق واشتراك أفراد أو جماعات أو مناهج أو مذاهب أو ديانات في مسألة أو رأي واحد أو أكثر أن يكونوا كلّهم مشتركين في كلّ المسائل والآراء والمعتقدات فيما بينهم ؛ لأنّنا إذا قلنا بذلك ؛ فقد ساوينا ـ مثلاً ـ الإسلام ـ عياذًا بالله من ذلك ـ باليهودية والنصرانية لأنّهما يتفقان ويشتركان معه في بعض المعتقدات ؛ كالأيمان بوجود الله تعالى ، وبقدوم اليوم الآخر وغير ذلك ؛ أوليس كذلك ؟! فاتفاق واشتراك الإخوان المسلمين مع العَلمانيين في توقير وتقدير محمد عبده التركماني الغربالي لا يعني أنّهم سواسية في كل شيء ، ولا ينطبق عليهم الحكم نفسه ، ولا هم هم ؛ فهل فُهِم وعُلِم ؟ أرجو ذلك ! وأقول لصاحب التعليق الآخر : آولاً : الحمد لله أنّ الحكم بالنفاق والكفر وبالعذاب والنار ليس في يدك ، وإلا .. ! ![]() وآخرًا : حينما حذرتُ في موضوعي هذا من التصنيف الجالب للسباب والاختلاف لم أعنِ به ـ مطلقًا ـ جحد وإنكار وجود هذه المناهج و الفرق في بلدان المسلمين والعرب هذا أمر ، والآخر : أنني وجهتُ تحذيري ـ فقط ـ إلى إخواني في هذ البلد العزيز ، ووجهته إلى أبناء عمومتي في هذه القبيلة العزيزة وغيرها حبًا فيهم ، وحرصًا عليهم بجمع شملهم وتوحيد كلمتهم ورفع الشقاق بينهم ؛ فهل عليّ من تثريب أوتأنيب في محبتي هذه وحرصي هذا ؟! وهذا ما أردتُ توضيحه باختصار .. والله يصلح الأحوال ، ويحسّن المآل . وهذا هو رابط الموضوع المشار إليه لمَن أراد الرجوع إليه : http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=122595 وأمنياتي الطيبة للجميع ،،،
آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 26-Feb-2011 في 12:17 AM.
|
||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
الامر الآخر لم استسيغ تبريرك لكلامك صراحة فأنت قلت ثلاثة ما اجتمع لهم رأي في شي ما الا كان شره اكثر من خيره فهل ينطبق هذا على المثال الذي ذكرت.؟؟ قولك العلمانيين والاخوان والرافضة معناه ان شرهم مستطير ومتساوي وهل الاخوان اشر من الصوفية ومن المرجئة ومن سائر الجماعات المتطرفة والمفرطة المتكدس بهم العالم الاسلامي؟ |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||||||
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
قليلاً من التركيز ! ![]() اقتباس:
وأما أنا ؛ فهذا هو كلامي بنصّه : اقتباس:
واضح معناه ، وسهل فهم مقتضاه ، ولكن عند مَن يريد أن يفهمه على مراده لا أن يستثمره لمراده هو ؛ فأينه وأين ما فسرته به مِن أن مراده هو جعل الإخوان المسلمين شرهم متساوي وقدرهم متكافئ مع الروافض والعَلمانيين ؟! نسأل الله الجليل التواضع لعظمته ، والنصرة مِن لدنه ، والفوز بجنته ،،، آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 26-Feb-2011 في 01:21 AM.
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |