الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 27-Apr-2011, 12:11 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
جابر الشفيعي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


جابر الشفيعي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصاطي,, مشاهدة المشاركة
عبدلله مقبل استقى المعلومات من والده مقبل بن ناشر بن ثواب بن معيوف بن ربيع بن مخضار بن نغيمش

والده استقاها من شيبان قبله ماتو الله يرحمهم مثل الشيخ نشاء بن فاهد شيخ الشفعان

المتوفي عام1395 وكذلك الشيخ عواض بن راحم شيخ الشفان اهل بسل(الفواين) وغيرهم كثييير
الصاطي من أي العرب أنت حتى أرد عليك وأصحح المعلومه















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-May-2011, 04:05 AM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
عائضي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عائضي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصاطي,, مشاهدة المشاركة
اخوي بن فاين



اقرب الشفعان للفواين هم المخاضير حسب علمي,,


وقد حصل نزاع قديم بين المخاضير والعوض بسب مقتل شخص اسمه جفين من العوض

قتل على اثره ربيع بن مخضار واخوه فهيد وجرح ابن اخيه ذويخ ولم يمت وربيع في وقتها شيخ الشفعاان

ومنالرجال لحكماء,,ولم يريدو قتله ولاكن سبق السيف العذل


وقد تسببت هذه المشكله في جلاء العوض من ديارهم,, اللي هي وادي العصمه( لوان) المعروف الان بوادي الجفر


ولم تتسبب هذه المشكله للفواين باي شي مما يدل على ان الشفعان يجتمعون من دون العوض


يقول الشاعر العايضي في هذه القصه







يالله انك عويني يوم مالي عوين= غير مركوزة النيشان صاف القرااه

جيت صادر من اللحيين حالي رزين= بعد وادي لوان وزين مشروب مااه

يانديبي تولم فوق سلك اليدين=اركبه يانديبي ووصله منتهاه

لين تاصل جماعتنا هل الواديين= يرفع البرث ماترخي علاه الحلاه

ان بغونا ترانا يمهم منثنين= وان جفونا زبنا اللي يذري ذراه

القبايل علينا كلهم ضايقين= من ربيع بعد كتبت عليه الوفاة

(والنبي) مابغينا ذبحته في جفين= مار يومه ولاله غير يومه حياه




1-الواديين هي وادي لواان وادي ليه
2-اللحيين مورد ماء في ديار امطير(الحره)




نقلتها كما هيه لا تعديل ولا تبديل




تحياتي


الابياات قائلها

عواض بن عموش العايضي















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-May-2011, 12:51 AM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
الصاطي,,
شـــاعــر
إحصائية العضو






التوقيت


الصاطي,, غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابر الشفيعي مشاهدة المشاركة
الصاطي من أي العرب أنت حتى أرد عليك وأصحح المعلومه




من المخاضير















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-May-2011, 12:51 AM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
الصاطي,,
شـــاعــر
إحصائية العضو






التوقيت


الصاطي,, غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائضي مشاهدة المشاركة

الابياات قائلها

عواض بن عموش العايضي





مشكور على لاضاح يابن العم















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-May-2011, 04:07 AM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
عائضي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عائضي غير متواجد حالياً

افتراضي

يذكر لي احد الشيبان المسنيين المتقاعدين من البندق (الجهاد ) يقول اختلف اهل الجهاد من الشفعان في العوض هل عايض ولد نغيمش او ولد شافع وتحاكموا عند نشاء بن فاهد بن مخضار الله يرحمة وقال كل الشفعان يجتمعون الا عايض ساس من شافع انتهى كلامه . هذا و الله اعلم .















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-May-2011, 02:54 PM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
رفيق الطيب
عضو ذهبي

الصورة الرمزية رفيق الطيب

إحصائية العضو






التوقيت


رفيق الطيب غير متواجد حالياً

افتراضي

الإختلاف قد يسبب نقض تسلسل النسب

لانه لايجوز الانتساب الى غير الجد فلو إفترضنا أن نغيمش ليس أبو عايض

فحنا نسبنا عايض لنغيمش فهذا لايجوز لكن هناك من إختلف حول هذا الشي

فجعلوا عايض أبوه شافع وهذا جايز والله أعلم إذا إنقطع النسب

لكن العوض ليسوا نص الشفعان لكي نضعهم خامس لوحدهم وهذا يدل على أن عايض أبيه هو نغيمش

والله أعلم















رد مع اقتباس
غير مقروء 13-May-2011, 04:14 AM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
عائضي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عائضي غير متواجد حالياً

افتراضي

المسأله و انا خوك ليست مسألة افتراضيات علشان ننسب على كيفنا

وليست احصائيات علشان نعمل قسمه و نجعل افتراضيات ثم نحدد منهو الاب

المسأله اقوال ناس لهم معرفه تامه لبعضعهم ومنهم من هو شيخ ويشار له بالبنان
كفاهد بن مخضار الله يرحمه و من بعده ابناءه
و بالنسبه لي ما تفرق سواء عايض ابن شافع او ابن نغيمش و لكن لابد ان نحدد النسب الصحيح على حسب ماذكر من كبار السن ولديهم معرفه تامه

على العموم اشكرك على جهودك

و إختلاف الرأى لايفسد للود قضيه















آخر تعديل عائضي يوم 13-May-2011 في 04:21 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 15-May-2011, 12:24 AM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
الصاطي,,
شـــاعــر
إحصائية العضو






التوقيت


الصاطي,, غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائضي مشاهدة المشاركة
يذكر لي احد الشيبان المسنيين المتقاعدين من البندق (الجهاد ) يقول اختلف اهل الجهاد من الشفعان في العوض هل عايض ولد نغيمش او ولد شافع وتحاكموا عند نشاء بن فاهد بن مخضار الله يرحمة وقال كل الشفعان يجتمعون الا عايض ساس من شافع انتهى كلامه . هذا و الله اعلم .



هذا هو الصحيح اللي ماعليه غبار


يجب على لاخ رفيق الطيب ان يعدل الشجره وينسب عايض الى شاااااااافع















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-May-2011, 12:27 AM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
الصاطي,,
شـــاعــر
إحصائية العضو






التوقيت


الصاطي,, غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائضي مشاهدة المشاركة
المسأله و انا خوك ليست مسألة افتراضيات علشان ننسب على كيفنا

وليست احصائيات علشان نعمل قسمه و نجعل افتراضيات ثم نحدد منهو الاب

المسأله اقوال ناس لهم معرفه تامه لبعضعهم ومنهم من هو شيخ ويشار له بالبنان
كفاهد بن مخضار الله يرحمه و من بعده ابناءه
و بالنسبه لي ما تفرق سواء عايض ابن شافع او ابن نغيمش و لكن لابد ان نحدد النسب الصحيح على حسب ماذكر من كبار السن ولديهم معرفه تامه

على العموم اشكرك على جهودك

و إختلاف الرأى لايفسد للود قضيه




لا ولله تفرق لاول هو لاول مايصير يرجع تالي















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:36 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي