![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() اقتباس:
تمهل ياوائلي ........ تلعب بالانساب من اجل اشكالات على النت اقول شمر هي المتفق على اصالتها وطائيتها ومن ........ تقول بنو رشيد متفق عليها ومتعارف بينهم وهذا ليس دليل ونت كما يبدو من الجعافرة الاشراف وليس من عنزة والله اعلم وهذا ماقاله احد المؤرخين اذا كان شمر نتفوك على النت لايعني ان تتعرض لانسابهم ملاحظة المشرف : يرجى احترام المجلس والنقاش بكل هدوء بعيدا عن التشنجات |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
الحمد الله انني الجمتك والجمت كل من على شاكلتك . وانا عندما قلت ان شمر ابنائها انفسهم ليس متفقين على طائيتها لم اتكلم من فراغ اتكلم من مراجع وتوثيق من نفس تلك الاسر الكريمة 0 هذا كتاب صدر عن اسرة الرشيد الكرام واعلم انه لايعجبك لكن من اجل اوضح انني لم ادق في نسب احد حتى لا اتهم من مثل اشكالك كما انه شرف انتسابهم لقحطان كماهو الحال في طي 0 ![]() ![]() وهذا موضوع اخر عن الجربان في هذا المنتدى العامر في اهله 0 http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=72500 الحقيقة المفروض ما ارد عليك لسبب ان كلامك لايستحق الرد كلام هزيل بدون توثيق والان انت انكشفت لكل قاري كريم 0 اخيراً سبق ان ابلغت ادارتنا الموقرة ان في رسالة خاصة ان صاحب هذا المعرف مشكوك في انتمائه الى الشيابين الكرام 0 ملاحظة المشرف : يرجى النقاش بكل هدوء بعيدا عن التشنجات |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
أخوي الكريم:وائلي. مع إني ماني من قبيلة شمر العريقه. لاكن أحب أقول شي وهو ماهو شرط عشاان وااحد من هذه القبيله ذكر إن نسبهم لقبيله ثانيه نااخذ بقوله وهو ربما لا يحمل دليل قااطع.يعني مو عشاان واحد قال إن إن قبيلتي من القبيله الفلانيه عكس ماهو معروف عند جميع افراد القبيله نفسها.نقول بئنهم مختلفين في نسبهم.لأنك لو ترجع لأكثر القبايل تلقى جد طلع منهم وااحد وقال قبيلتي من القبيله فالأصل من القبيله الفلانيه بعكس ماهو متعارف عليه عند جميع أفراد قبيلته نفسها فلذا مو كل شي يئخذ به في محمل الجد(إلا إذا أتى بالأدله القااطعه ولم يجد من يرد عليه وينبهه بخطئه اللي خطااه وأقروو شيوخ قبيلته بما قال(ففي هذه اللحضه فقط يئخذ بقوله)ويمكننا أن نقول بما قال.دون تجريح فيهم(كقول هذه القبيله لا يتفق أبنائها على نسبها فهنا يصبح الكلام فيه إسائه لتلك القبيله وهذا ما لا نرضااه لا انا ولا انت ولا أي مسلم) <<<<حاااس إنه جاب العيد لهجه عاميه لا لهجت مثقفين هههههههههههههههههههههههههههههههههههه على العموم :تقديري وإحترامي لشخصك الكريم. ووسعو صدوركم ياااريجيل ترااء الدنيا ماتسوى. |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() [QUOTE=وائلي;1202769]
![]() ![]() وهذا موضوع اخر عن الجربان في هذا المنتدى العامر في اهله 0 http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=72500 سبحان الله منهو اللي تهرب 0 انا احضرت لك كتاب ابن رشيد نفسه عندما اثبت نسب اسرته الى قحطان 0 متفق مع ماهو متعارف عليه بين الناس ومتفق مع الاشعار قديماً وحديثاً ثم كتاب اخر صدر من اسرة الجربان انفسهم يثبت نسبهم للاشراف 0 ماذا تريد من اثبات غير ذالك واعلم علم يقين انه لو يخرج لك عبد الله الرشيد من قبرة وقاال لك انه قحطاني النسب لاكذبته 0 اما كتبك اللتي انت احضرت هذا شيء معروف انهم من شمر 0 ولو سألت اي شخص لاقاال لك ان ابن رشيد شمري لكن عندما يأصل الامر للتحقق والتمعن في النسب يجب ذكر الحقيقة ( انت نفسك في منتداكم لم تقدر تتجراء على العبدي الذي انزل الموضوع بل قلت (اهل مكة ادرى في شعابها ) |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() الحمدلله والصلاة والسلام علي رسوله واله وصحبه اجمعين اتشرف بالانضمام والمشاركة بمنتدي العتبان الكريم الحقيقه اللي شدني للمشاركة هو تساؤل الشمري عن بقايا ال عبس بحكم قربي من ال عبس الحاليين بالسماوة طبعا قبيله ال عبس قبيله عربيه اصيله حالها كحال قباءيل العرب انذاك لكن اللي خلد ذكرهم الفارس عنترة وشجاعته وحبه لعبله وحياءه اللي ذكره النبي صلي الله عليه وسلم الحقبقه قد لا يعرف الكثير منكم انه توجد عندنا بالسماوه قبيله كبيرة اسمها ال عبس وهي من احدي القبايل اللي تكون منها حلف بني حكيم او بني حجيم باللهجه العاميه هذا الحلف تكون من قبايل مختلفه الاصول لمحاربه الانجليز بثوره العشرين وشارك الجميع واعطي شهداء والحلف لا زال قاءم اذا جا خطر من خارج السماوة لكن الفبايل اللي فيه ترجع لاصول مختلفه نحن ال زياد عيال قشير بن وايل وال غانم سنا عيس ونخوتهم سناعيس وال عبس يقولون انهم ال عبس حتي هوستهم اذا تحداهم احد (احنا ال جدنا جاب المية ناقه من المختار اسمع وافهم) يقصدون عنتر لما جاب المية ناقه من ملك الحيره بالبصره المهم منازلهم بقضاء الخضر علي جانبي الفرات منهم فلاحين ومنهم بدو اهل غنم وتهريب حالهم خال القبايل اللي تعيش علي الحدود طبعا لهم شيخ اسمه قاصد ال حسن ونخوتهم عمور وغالبيهم علي المذهب الجعفري اللذي اجبروا عليه منذ الحكم الصفوي للجنوب حالهم حال قبايل السماوة اللي لم تستطيع مقاومه الصفويين اللي حكموا سنين ومكنوا للمذهب حتي ان بعض القبايل تدريجيا مع السنين صاروا رافضه يرفضون خلافة الصحابه الان في صحوة بطيئه لكن الله كريم
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |