الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قصيدة (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قصة محري بن قطران مع خدام المرحوم الملك عبدالعزيز القصه الحقيقيه (آخر رد :الفانتوم)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 16-Sep-2011, 03:04 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عـقـــــــــــاب

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية عـقـــــــــــاب

إحصائية العضو






عـقـــــــــــاب غير متواجد حالياً

افتراضي

المقصود بالحسب والنسب: العائلة الكريمة، والنسب الشريف المعروف. ومن الأمور ‏التي تنكح من أجلها المرأة الحسب، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: " تنكح المرأة ‏لأربع، لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك" رواه البخاري ‏ومسلم.‏قال الإمام الشوكاني: قوله: " لحسبها" أي: شرفها، والحسب في الأصل: الشرف بالآباء ‏وبالأقارب، مأخوذ من الحساب، لأنهم كانوا إذا تفاخروا عدوا مناقبهم ومآثر آبائهم ‏وحسبوها، فيحكم لمن زاد عدده على غيره. وقيل المراد بالحسب هاهنا: الأفعال الحسنة، ‏وقيل: المال، وهو مردود بذكره قبله.‏
والله أعلم.















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Sep-2011, 05:11 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
لسان صدق
عضو نشيط
إحصائية العضو






لسان صدق غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـقـــــــــــاب مشاهدة المشاركة
المقصود بالحسب والنسب: العائلة الكريمة، والنسب الشريف المعروف. ومن الأمور ‏التي تنكح من أجلها المرأة الحسب، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: " تنكح المرأة ‏لأربع، لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك" رواه البخاري ‏ومسلم.‏قال الإمام الشوكاني: قوله: " لحسبها" أي: شرفها، والحسب في الأصل: الشرف بالآباء ‏وبالأقارب، مأخوذ من الحساب، لأنهم كانوا إذا تفاخروا عدوا مناقبهم ومآثر آبائهم ‏وحسبوها، فيحكم لمن زاد عدده على غيره. وقيل المراد بالحسب هاهنا: الأفعال الحسنة، ‏وقيل: المال، وهو مردود بذكره قبله.‏
والله أعلم.
كلام سليم فالدين الاسلامي دين العدالة والمساواه دين الحرية والدمقراطية لو طبق كماهو
ومن المستحيل ان يشترط عليك الاسلام ان تكون من القبيلة الفلانية حتى تتزوج من فلانه بنت فلان
لأن في ذلك تفضيل بين الناس وهذا يخالف عداله الاسلام وسماحته ويخالف ماورد في القران والسنه من نهي عن الفتنه والتمييز والأسباب التي تودي الى نشر العداوة والبغضى بين الأمة الواحدة
وتودي الى الفرقة والى تفكك الصف والعزوف عن الاسلام واعتبارة دين عنصرية وتمييز فهناك فرق بين العادات والتقاليد القبلية وبين ماورد في القران والسنه فلايجوز الخلط وفي النهاية مااحد ملزم احد في تزويج من لايريده فالاسلام جعل من شروط الزواج القبول















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:43 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي