![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 1 | |||
|
انت سألتني وانا اجبتك مهلك قليلا لا تكثر الأسئلة علي ..دع الحوار يأخذ مجراه من اخذ ورد وليس تحقيقا من طرفك ....
اسألك ما رأيك بفعل الحسين بن علي بن ابي طالب سيد شباب اهل الجنة وخروجه على حكم يزيد بن معاوية بن ابي سفيان ...!!!! هل الحسين بن علي بن ابي طالب حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم اعلم ام احمد بن حنبل؟؟ للمعلومية الحسين بن علي بن ابي طالب حفيد رسول الله صلى الله علي وسلم صحابي وتربى في بيت النبوه وهو سيد شباب اهل الجنة....من منا مثل الحسين بن علي هل انكر احدا على الحسين بن علي بن ابي طالب في اثناء خروجه وقال له لا تخرج انك بفعلك هذا تكون خارجياااااااااااا واذا مت وليس في رقبتك بيعه تموت ميتة جاهليه؟؟؟ هل كان يجهل الحسين بن علي احاديث الرسول عن عدم الخروج على الحاكم الشرعي ام انه كان معاندا ورافضا لها للمعلومية الحسين بن علي لم يعترض على بيعة اخيه الحسن لمعاوية (عام الجماعة) اي انه يرى ان معاوية بن ابي سفيان حاكما شرعيا ولم يخرج عليه الحسين بن علي.... وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ قال تعالى [ وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ ] يروى عن الامام الإمام أحمد بن حنبل، حينما كان مسجوناً في محنة (خلق القرآن) سأله السجان عن الأحاديث التي وردت في أعوان الظلمة، فقال له: الأحاديث صحيحة، فقال له: هل أنا من أعوان الظلمة؟ فقال له: لا، لست من أعوان الظلمة، إنما أعوان الظلمة من يخيطوا لك ثوبك، من يطهو لك طعامك، من يساعدك في كذا، أما أنت فمن الظلمة أنفسهم، وروي أيضا انه جاء خياط إلى سفيان الثوري فقال: إني رجل أخيط ثياب السلطان، هل أنا من أعوان الظلمة ؟ فقال سفيان: بل أنت من الظلمة أنفسهم، ولكن أعوان الظلمة من يبيع منك الإبرة والخيوط ..!! ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية (( وقد قال غير واحد من السلف أعوان الظلمة من أعانهم ولو أنهم لاق لهم دواة أو برى لهم قلما ومنهم من كان يقول بل من يغسل ثيابهم من أعوانهم وأعوانهم هم من أزواجهم المذكورين فى الآية فان المعين على البر والتقوى من أهل ذلك والمعين على الاثم والعدوان من أهل ذلك قال تعالى من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها ومن يشفع شفاعة سيئة يكن له كفل منها والشافع الذى يعين غيره فيصير معه شفعا بعد ان كان وترا ولهذا فسرت ( الشفاعة الحسنة ( باعانة المؤمنين على الجهاد و ( الشفاعة السيئة ( باعانة الكفار على قتال المؤمنين كما ذكر ذلك ابن جرير وابو سليمان .... )) [مجموع الفتاوى، الجزء 7، صفحة 64.] فاحذر أخي ان تكونوا من الظلمة او تركن إليهم قال الإمامان أحمد وابن المبارك رحمهما الله " إذا اختلف الناس في شيء فانظروا ماذا عليه أهل الثغور فإن الحق معهم لأن الله يقول { والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا } " الفتاوى (28/442). القران واضح وليس طلاسم لاتفهم هنا قول الله تعالى قطعي الثبوت قطعي الدلاله قال تعالى [ وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ ] نعم الإسلام علمنا العزة وعدم الركون والضعف لظالم هذه الاية واضحه ولو قرأتها على امي لفهم انها عدم الرضى بالظالم فكيف تكون تحت سلطته وهو ظالم وفوق هذا يحارب الإسلام واهله هل تعتقد ان الصحابه كانوا يرضوا ان يتولى عليهم حاكما لا يحكم شرع الله ويكون ظالم طاغية ولا يثوروا في وجهه ؟؟؟؟ حفظ الله بلادنا وولاة امورنا ............. آخر تعديل الادعاصم@ يوم 15-Oct-2011 في 02:05 AM.
|
|||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 2 | ||||||
|
اقتباس:
(1) - أريد أن أذكرك بأمر مهم ، وهو أنني مدير الحوار هنا في هذا الموضوع بحكم أنني صاحبه ؛ فأرجو ألا تنسَ ذلك ! (2)- وحتى أجعل جوابي أعمق وأنفع في هذه الجزئية من الحوار التي أثرتَها أذكرك بفعل أخيه الأكبر منه والذي شهد له رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بأنه سيد ؛ لأنه سيصلح الله به بين فرقتين عظيمتين من أمته ، وهو الحسن (*) ـ رضي الله عنه ـ وتنازله عن الخلافة لمعاوية ـ رضي الله عنه ـ وهو قادر على أخذها منه ، وأرغب أن تبدي لي رأيك في موقفه هذا بعد أن تقارنه بموقف أخيه الحسين ـ رضي الله عنهما ـ ! ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ (*)ـ والله ، إن هذا الرجل الكريم من أحب خلق الله إلي عدا الأنبياء ـ عليهم الصلاة والسلام ـ بعد أبي بكر وعمر وعثمان ـ رضي الله عنهم ـ ؛ فلم ينصر ويخدم أحد الإسلام وأهله من أمته بفعله وموقفه مثله !
|
||||||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
اقتباس:
لماذا لم تعلق على ما سألتك عنه او ما طرحته في مداخلتي الاخيره؟؟؟ والحسن انا اشرت عنه في طرحي لو اخذته بالتفصيل ستجد ما تكلمت عنه |
||||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
اقتباس:
(1)-يعني أفهم من كلامك أنه لا أنا ولا أنت ندير شيء هنا ! ولكن يظهر لي أن لي في هذا الموضوع ما ليس لك ، يكفي من ذلك طرحه ؛ لأنني من وضع أساسه ، وشق طريقه ؛ فأنا قد أدرته بشكل أو آخر ، هذا عندي كافٍ !(2)-لقد علقتُ عليه بالمقارنة بين الموقفين ، التي يكفي منها أن لي قدوة في موقفي المخالف لموقفك ، وهو موقف الحسن ـ رضي الله عنه ـ ، وفي هذا أبلغ رد على موقفك الذي جعلتَ موقف الحسين ـ رضي الله عنه ـ قدوة لك ، وفي هذه المقارنة كفاية وزيادة في موقف المخالفة هذه ! (3)- على القبول بذلك ـ جدلاً ـ هل تقبل بموقفه المناقض لموقف أخيه ؟ |
||||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
اقتباس:
والله يا اخي العزيز هذا اسمه هروووووووووووووووووووووب على رؤوس الأشهاااااااد دعك من المقارنات بعد انت تجيب على استفساراتي وتعلق على ما بعد الأستفسارات والأسئلة بعدها ضع ما تشاء من مقارنات |
||||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |