![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() عجبن لبعض ناس
بني ثور نسبهم واضح ببني عامر الاصغر العرينات حلفائهم مدري حضر عرينات تميم لفقو نسب وهذا متعارف عليه فقد يكون رجال تلخبط كلمة 100 واحد ووجهة نظرهم واحده تثبت ان كلامهم هم صحيح لدرجة ان مب كلهم بقرن واحد وكلهم قالو سبيع عامريه هوازنيه + تقول قضى حياته بين البقوم وسبيع وعتيبه ؟ فاين صحيح من كلامه حتى بطون البقوم ماجاباها صحيحه حتى بعض قصص غلط وكثير منها فاميعتمد عليه ابدن ابدن |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
عزيزي لا ادري كيف تقيم الاراء ابن رميح العريني قاضي بلدان سدير في القرن العاشر الهجري ذكر في وثائقه العريني التيمي وتقول لفقو نسب هل تعلم كلمة قاضي ؟ وفي اي زمن القرن العاشر اي ان القاضي وقته من اجل واكبر العلماء واهل الامانة والثقة والصدق ثم يتواتر احفاده وهم علماء ويدونون هذا النسب وتقول لفقو نسب اذا لم تحترم النصوص فاحترم العلماء فالواجب عليهم الرحمة فلحومهم مسمومة يارعاك الله الا ان كنت اعلم من اولئك العلماء القضاة الامناء قبل اربعة قرون اعلم منهم بنسبهم فهذه مصيبة ![]() اما ابن عبيد السبيعي فهو فعلاً قضى حياته بين بوادي سبيع وعتيبة والبقوم ولا يعني هذا اني متبع اراءه في النسب او مؤيداً له فكيف تقولني هذا ؟ اما ماذكره من قصص فلا يهمني وان كان من اهل الصدق والامانة وذكرها بمشاهدته وليس نقلا عن غيره مع ذلك لاتهمني تلك القصص انما اصحح للغالي عين الحق زمنه ووفاته ولم اذكر رأيي في حكمه على انساب القبايل ومنها سبيع آخر تعديل عروبي يوم 16-Oct-2011 في 10:18 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |