اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد@الجعيد
اخوي المفتش علمني باسمك وقبيلتك عشان اعرف ارد عليك عتيبي ولا منت عتيبي ولا من الكرزان نفسهم لان كل حاله لها رد ورد بحقايق ماهي بقبقه مثل بقبقتك
|
------
والله مارديت عليك يابن العم الاحتراما لقولك الي مافيه تهور وينم عن رجاحة عقلك فشف اناوانت ماحنى بصدد التعارف على بعض اناوانت على الحق ولعن الله جل جلاله غطاط النوروعدادالزور .؟.بالسبه لشاعرالقصيده وضعه غير ان صدق وان كذب الشعراءفي كل واد يهيمون ويقولون مالايفعلون. وهاذافي محكم الكتاب.وفي الامثال اعذب الشعر أكذبه.من هنا يكون شاعرنالقديرعنادالشيباني في وسيع العذرمن الله ومن خلق الله وابيض وجه بعد. ان صدق وان كذب فكل شاعريمدح نفسه وربعه كذب وصدق
_____ولاكن القول لا كونك تتدخل منت مجبوروتمسح كرامت ناس على حساب ناس لا______
(الجعيديقول نصف مفاخرت عتيبه الهيلا بافعال الشيابين والشيابين فخذ بين فخوذعديده من اكبرقبيله في الجزيره العربيه اليس كذالك)
______خلناحنى وين الاد روق الي سديدارايهم عيال عمنا ودرعناالحصن الحصين والي لالاالله ثم لالاهم اجرفتناسيولن واجد لاخلامنهم ولاعدم.والي حناكلنامغرمسادنتالهم بشهادة غيررناوغيرهم..ثم وين باقي افخوذبرقاءوين العصمه قطمان المحازم وين القثمه الاد القثامي عسكرالبارود..وين الدعاجين الادمفلح وين الروسان وين الدغالبه وين.الخ. على سبيل المثال وليس الحصر بقي منهم اجدربالذكر كثير...وكل هاذي الامه تمسح كرامتهاوتاريخها حسب راي واحد جعيد اسمحلي ياخوي لانك ماتقدرترقع شي الشق اكبرمن الرقعه معذرتا..وانا أخذت على ان الغلط فردي وتقصرت كثير احتراما للآخرين
والكرزان والمقطه بشكل عام نارعلى علم ليسو بحاجه لذكرا متآخر ولاعندهم تفرقه في ربعهم فنحن لم نعترض على مدح الشيابين ومدحهم فخرا لنا ومدح اي عتيبي فخرا لنا.بس مهب على حساب ابن عمنا الآخر
(الي ارجومن الله ثم من شباب عتيبه عدم تناحرهم ومشاكساتهم لبعض وليعلوموان الله لياسلط على قوم حط حيلهم بين هم )