![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() أولا من خلال معرفتي المتواضعه وبما انني مدرس لغة عربية قول النبي صلى الله عليه وسلم :< أنا النبي
لا أكذب ، أنا ابن عبد المطلب>هذا مدح لنفسه وكذلك يفتخر بجده ، وأيضا حديثه عليه السلام في معنى الحديث انه لابد أن يكون بين الازواج تكافئ بالنسب . مانبي نضخم الامر اكبر من حجمه لوانك يا خوي سعودي يخطب لك اهلك وحده مالها اصل ابتوافق؟ طبعا لا _مانبي مثاليات هاذا الشرع_ ليس معنى كلامي اني اوافق على شتم القبائل او استصغارها او تقليل من قدرها والنعم بجميع القبائل . في النهاية كلن يعرف القبائل وفعولهم واذا الشخص سب وشتم هذا انسان ماعنده مروءة وجهة نظر يالغااااااااااااااااااااااالي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
الأخ سعودي وكفى اسمحلي أرد على اخوي و ولد عمي العزيز يزيد العتيبي اولاً يسعدني التحاور معاك لأول مره وأتمنى ان لاتكون الاخيره انشالله ثانياً .... بالنسبة للموضوع هنا لم يتطرق الكاتب لنقطة النسب بتاتاً <<< صحيح ؟ موضوع النسب مختلف تماماً عن مانتكلم عنه أسألك بالله ياأخي يايزيد العتيبي لو جا أحد يخطب أحد محارمك وهو عتيبي ومن عيال كبار عتيبه وعنده مال لكنّ معروف عنه انه فيه نوع من الخبال أو المشي اللي ماهو زين ؟! هل ستعطيه ؟ لا اتوقع ابداً لأعطيك مثال أقرب للي ماله قبيله مثلاً يكون الانسان فيه عيب ليس بيده بل هو من الله وغصبٍ عليه ولا يقدر يغير فيه شي وهو من عتيبه وعنده مال وخير لكن أبوه أو واحد من ااخوانه عنده " برص" الله لايبلانا <<<< يعني شيء بالوراثه هل بتزوجه ؟ لا أتوقع هل بتعلمه ليه ماصار نصيب ؟ لااتوقع ... بتجيب اي عذر إلا هالشي هل بتعيّره بشي ماهو بيده ؟ لا اتوقع ... لأن الانسان الكريم لايفعل ذلك ...... استخدام اسلوب التحقير من اصل الشخص في كل محفل ... هو قمّه النقص عند المُحقّر العرق والاصل عطايا من رب العالمين وفضّل بها بعض الناس على بعض الواجب الحمد والشكر على هذه النعمه ... وعدم كفر النعمه بالتكبر بها على خلق الله التي لايملكونها ..... وارتاح يأخوي يزيد ما راح يجي يخطب منك إلا واحدٍ يعرف إن فيه تكافؤ بالنسب ... فلا تجعل تقييمك لصديقك وزميلك و جارك على اساس انه بيجي يخطب منك ![]() هذا يعتبر جهل و قل حكمه الناس مايتعارفون ويتخاوون ويجتمعون عشان فقط يتناسبون ![]() الحياه اكبر من هالشي .... والتجمع بين الناس على اساسات مختلفه موجود فلا نكون محدودي التفكير الآن مايجمعنا على هذه الارض هو المواطنه والمصلحه المشتركه نحن جميعاً مواطنون سعوديون لا يفرقنا في المصلحه والأمن أي شي .... ولاهو كل شي يايزيد ياخوك عرس ومناسب ![]() انت توحيني .... دمتم إخواني بكل خير آخر تعديل نيزك يوم 27-Nov-2011 في 08:13 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() أعتذر للجميع على التأخير ،ويسعدني أني اتحاور معك ياولد العم أولا اخوي اللي طرح الموضوع اخوي
سعودي وعلى هالاساس اطرح الامثلة (بخوي سعودي مؤيدا له ) على وجود التنافر بين القبائل والاصل في النفس الانسانية حب المدح والفخر والثناء ومثال الزواج اللي ذكرته كله يصب في تأييد لاخوي سعودي انه فيه ناس الى الان ونظرة ماتاخذ الا( بنت رجال معروف اي قبيلي ) موجودة ورد على سؤالك عز الله لويجيني رجال فيه دين وطيب واذا ذكر اسمه عند الرياجيل قالوا ونعم بس ابرص حرام اني ما ارده مافي يده شي" والامثلة اللي طرحتها ليستوعب القارئ ويكون في الصورة فقططط اوحيتني ياالغالي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |