![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() انا قرأت عن الحمض النووي ووجدت ان خط مضر غير متفق عليه هل هو سالب او موجب ووجدت من حسب
رأيي واعتقادي محاولة ايراد الشكك في النسب النبوي واد خاله في نسب كهلان ووهو مايسمى بقحطنة قريش كما قرأت ان الاشراف الذين عتدهم مشجرات معتمدة لا تتفق مع الموروث فأهل الشام يقولون انا نحن اصحاب المشجرات الصحيحة واصحاب العراق يقولون كذلك واصحاب اليمن يقولون كذلك واهل مكة والمدينة والطائف يقولون ان المشجرات الصحيحة عندهم وهم من وجهة نظري اصحاب المشجرات الصحيحة لانهم امراء مكة ومعروفين بالتواتر بصحة نسبهم من غير مشجرات فهم ليس فيهم شك اشراف الحجاز كذلك اقرأ كتابات الله اعلم بصحتها ان الشكك وصل الى آل الشيبي انهم طلعوا غير عرب جنس آري وآل الشيبي اهل مفتاح الكعبة المشرفة والمفترض انهم اصح نسباَ من غيرهم ومن خطورة هذا العلم ان يأ خذ عدة تحليلات على افراد من قبيلةِ ما مثلاَ يحملون لقب القرشي او الهذلي وهم يكونون دخلاء اصلاَ او احد اجدادهم القديمين لا ينتسب لابيه لاسمح الله شرعاَ ثم يعمم على ان هذه القبيلة اتضحت انها من قحطان او من قضاعة او جنس غير عربي بسبب تحليل شخص غير قرشي او هذلي في علم الله فلا يجوز تعميمه على قبيلة بالملايين فهذا العلم خطير وبه ايدي خفية تريد ضرب العرب وموروثهم في صميم انسابهم والتركيز كما نلاحظ منهم مضر حتى نقيس كل القبائل عليهم مضر لايمكن تحديدهم الا عن طريق آل البيت صحيحي المشجرات وآل الشيبي صحيحي النسب ومقارنة اصحاب المشجرات مع صرحاء قريش وهذيل وكنانة وعلى مجموعات كبيرة اي آلاف من جميع البطون ويعمل تحور مضر على هؤلاء فالتحور الذي وضع لكهلان على اي اساس وضع هل كهلان عندهم مشجرات وصرحاء نسب مثل آل البيت وآل الشيبي وهل هم اصرح نسب من هذيل الذين لم يبرحوا ديارهم ولم تتغير مسميات اكثر بطونهم كزليفة وكعب وريشة ولحيان وجابر ومسعود وزهير وعمير ودعد وكاهل وصاهلة لازم نعترف ان التحور المضري هو ما طابق تحور هؤلاء سواء سالب او موجب ولا نقحم قريش في كهلان وقحطان فهذه اللعبة قديمة وقد غضب منها الرسول صلى الله عليه وسلم لما قالوا له بني كندة نحن نزعم انكم منا قال صلى الله عليه وسلم ما معناة ( نحن ابناء النضر بن كنانة وغضب من هذا القول غضباَ شديداَ) فأصحاب المشجرات الذين تحورهم كهلاني ليسوا من قريش وليسوا اصلاَ من آل البيت لو معهم مليون مشجر مشجرات مزورة من الاستعمار والشعوبيين والرافضة آل البيت من قريش من كنانة من مضر لماذا ما يكونون الكهلانيين اصحاب الموروث الكهلاني مضريين وموروثهم خاطئ للعلم اصرح القبائل مضر عندك قريش مكة وهذيل وثقيف وتميم وسليم وكنانة لم يغيروا وفي موطنهم لكن اين كهلان واين موطنهم آخر تعديل نافع يوم 23-Mar-2012 في 11:29 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
حياك الله يا اخ نافع وسعيد للغايه بمشاركتك. صحيح ما ذكرت للاسف كانت نتائج الاشراف محيره حيث تعددت السلالات فيهم بشكل كبير . وكما تعرف من المستحيل علميا هذا الامر. وجهة نظرنا هي ان كنت تريد عدنان فابحث عن العدنانيين: انظر الي القبائل ذات الموروث العدناني وسوف تجد اغلبها تحت التحور الموجب هل يعقل يا اخي ان نصنف قبيله بحجم عتيبه على انها من قحطان ؟ مثلما اراد بعض الاخوة ممن ارادوا عدننة القحطانيين و قحطنة العدنانيين ؟ فقط كي يدخلوا انفسهم بالعدنانيه ولو على حساب قبائلهم. انظر الي نتائج سبيع الي السهول الي عدوان الي بباهله الي هذيل الي زعب الي سليم الي معظم قيس عيلان والي ابناء الياس تجد معظمهم تحت التحور الموجب وهم ابناء مضر.. ستجدهم تحت التحور الموجب. الاغلبيه هي الدليل يا اخي وليس العكس ولست اريد ان اطعن في انساب احد لكن بالتاكيد هذا العلم لن يرضي الجميع. بالنسبة لبني شيبه هناك نتيجه على السلاله r و هناك نتيجه على السلاله j1 للاسف من يعلم ومن لايعلم كثير منهم استكثر على الرشايده عراقة نتائجهم , وترابطها القوي. الله يعين العلم ينصف والعرب تظلم سبحان الله الذي جعل من انفسنا آية. وتقبل امتناني على المشاركه آخر تعديل مجبل الرشيدي يوم 23-Mar-2012 في 12:31 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
نحن بني مدرك بن خندف وتفاخرهم بمضر في وقت قريب جداَ من مضر فعند حروب قبائل مدركة فيما بينها لم يتطرقوا ان قريش دخلاء بل يشيرون على ان قريش من صميم كنانة ومدركة ومضر وانت تعرف ان الجاهليين هوايتهم الطعن في الانساب كذلك من اراد ان ينسب لحيان لغير هذيل بسسب وجود الحضارة اللحيانية التي يتعارض زمنها مع وجود عدنان فهو يتجاهل حقائق ثابتة وهي كثرة الحروب بين بني سعد بن هذيل وبني لحيان بن هذيل وكثرة الهجاء الذي لم يتجرأ اي شاعر هذلي ان ينفي صحة نسبهم في هذيل بل بالعكس ينعتهم بأبناء هذيل وكذلك حسان بن ثابت يسب لحيان ولم ينعتهم انهم دخلاء في هذيل مع وجود الاف الابيات التي تطعن في انساب بعض القبائل وصحة انتمائها فالموروث الجاهلي من ديوان العرب هو اكبر كنز لمعرفة الانساب واصدق من المؤرخين لأن الشعر الجاهلي لايستطيعون المزيفون ان يأتون بشعر يسوقونه على انه جاهلي لانه يتضح لدى اضعف النقاد انه غير جاهلي وهذا سر من اسرار لغة القر آن ان القرآن نزل في القمة للغة العربية وما بعده هو القاع فالشعر الجاهلي الذي له ما يقارب 2000 سنة قريب من وقت مضر ولا يمدي القبائل ضيعت انسابها فبين عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وبين الرسول صلى الله عليه وسلم ثلاثة عشر جد من ناحية اجداد بن مسعود ومن ناحية الرسول صلى الله عليه وسلم 15 عشر جد في مدركة بن الياس بن مضر وابو قلابة من اجداد النبي لامه شاعر جاهلي معاصر لقصي اي بينه وبين مضر 10 جدود وهو لحياني يتفاخر بمضر وهذه المدة لا اعتقد انها كافية لاضاعة نسب اجداد مضر او تخميناته والذي اريد ان آصله لا يوجد مجال للشك في مضرية كنانة وهذيل وتميم وهوازن وغطفان وفهم وعدوان وسليم بن منصور ومن به شك في مضريته اشاروا اليه المؤرخين وقبلهم شعراء الجاهلية ولا كل مشجرة تكون صحيحة وقياس النسب النبوي يكون على جمهور قبائل مضر بالعقل لا يمكن ان اتى شخص وشال هذيل وقريش وكنانة وسليم واتى بناس بدلهم يحملون اسمائهم وحتى لو به احلاف لايمكن ان يكونون على مستوى الاصلاب والله ما جعل هذه القبائل باقية الا لتكون فيصل بين مدعي النسب النبوي الشريف وبين صاحب النسب النبوي الوريث فتبديل القبائل مستحيل وتبديل العوائل اسهل من السهل والاشراف الصحيح في تحور جمهور قبائل مضر آخر تعديل نافع يوم 24-Mar-2012 في 09:50 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
يا سلام عليك تخيل في نقاشاتي معهم اطلب منهم تبرير التنوع الشديد في السلالات , فيذكرون القاعده الشرعيه ( الولد للفراش وعلى الحاجر العهر ) فاقول هل من المعقول ان يكون التبرير هو ان يكون اتهام الامهات اقل ضررا من الخروج من الادعاء في النسب. فيغضبون وينفعلون وسبب الغضب ببساطه انه كيف انت رشيدي تخرج نتيجتك بهالصوره وانه احنا اصحاب المشجرات نخرج بنتيجه اخرى ( لا حول ولاقوة الا بالله) وبعدها استلم هههههه نغزات. هالعلم اثبت يا اخ نافع مقوله للخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قال : الاعراب مادة العرب. حتى بعضهم قام يقول هالعلم بيخلي الاعراب يتطاولون علينا ههههههههههههه شوف بدو نجد الرحل اصحاب الموروث العدناني وسوف تجدهم كلهم تحت التحور الموجب الا ماندر. وهذا دليل على قوة وعراقة موروثهم اقوى من اي مشجره. عموما يا اخي الناس مؤتمنه على انسابها , ونحن لا نخرج احد من نسبه لكن لانقبل ان يتم تزوير الحقيقه, او اخفائها. وبصراحه يا اخ نافع هذا العلم لن يقدم او يؤخر في العلاقات الاجتماعيه لان على قولة المثل الفاس طاح بالراس وهناك عوامل اخرى كثيره داخله تعقد الموضوع, يكفيني انا شخصيا ان تعرف الناس الحقيقه. ليس كل ما يلمع ذهب |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |