الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 04-Apr-2012, 05:26 PM رقم المشاركة : 91
معلومات العضو
الشيباني محمد
عضو ماسي

الصورة الرمزية الشيباني محمد

إحصائية العضو






التوقيت


الشيباني محمد غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همدان نت مشاهدة المشاركة
تقول
اقصد اخذوا انساب الاولين قبل عدنان وقحطان من التوراة

واكرر لانهم في الجاهلية لايدونون

يعني تبيني انسخ كلامك
ولا ايش


بدون بتر للكلام واجتزاء مايعجبك,نعم العرب قبل الاسلام لايدونون

الامر الاخر الانساب المتاخرة هي التي كان العرب يعرفها اي بعد عدنان وقحطان

حتى ان القحطانيين كانوا يتسمون بالسبئي ولم يعرفوا قحطان كجد لهم

الا في عصر الدولة الاموية

تقول

نعم وقحطان المذكورة هي قبيلة مذحج وليس قحطان جد عرب قحطان


ليش قررت انها مذحج هل يوجد بالنقش ملاحظة ان قحطان المذكوره هي مذحج؟

عفوا ياهمدان لست مؤرخ او باحث لاقرر ما اشاء بل المؤرخين

لاحظ القول الاتي(وفي النقوش والآثار الحديثة يتضح جلياً أن من كان يسمى ب قحطان هي قبيلة مذحج)



ارجو ان تكون فهمت فعلا مااقصد















غير مقروء 04-Apr-2012, 05:34 PM رقم المشاركة : 92
معلومات العضو
الشيباني محمد
عضو ماسي

الصورة الرمزية الشيباني محمد

إحصائية العضو






التوقيت


الشيباني محمد غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همدان نت مشاهدة المشاركة
تعني تسألني من اي همدان انت مرتين او ثلاث
لكي تقول لي هات دليل من القرآن والسنه
ان بكيل من همدان هههههههههههه

ياخي السؤال هذا موجه اليك ههههه

انا اجبت على طلبك
يالقوادي ايش رايك في كلام الشيباني يشتي يلوي كتفي يعني
لم اطلب دليل من القران والسنة (رجاء عدم التلاعب بالالفاظ وتحريف الكلام) بل الان هنا اطلب اي نص

تاريخي لاحد المؤرخين المتقدمين

يثبت ان بكيل من همدان ,,وش رايك؟















غير مقروء 04-Apr-2012, 05:56 PM رقم المشاركة : 93
معلومات العضو
همدان نت
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






التوقيت


همدان نت غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيباني محمد مشاهدة المشاركة
ارجو ان تكون فهمت فعلا مااقصد


تقول



حتى ان القحطانيين كانوا يتسمون بالسبئي ولم يعرفوا قحطان كجد لهم

الا في عصر الدولة الاموية
حسنا والنقش الذي استشهدت به في ردك الاول ماذا تسميه هل هو بعصر الامويه؟؟؟






تقول

بدون بتر للكلام واجتزاء مايعجبك,نعم العرب قبل الاسلام لايدونون

الامر الاخر الانساب المتاخرة هي التي كان العرب يعرفها اي بعد عدنان وقحطان


عشان كذا بجيبها كامله وبدون بتر كما تدعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نافع
القبائل البادية الرحل الذين حياتهم شقاء وحروب وجوع وعنصرية وعصبية هل معقول ان فيه هندي او تركي
يذهب لهم ويحالفهم ويمتهن مهنتهم ويرحل ويقاتل معهم ويتقبلونه هل معقول ان يوجد هندي حالف عتيبة
وصار معهم واختار البداوة والدخول في الشقاء والحروب والابل والخيل والبعد عن ماتعود عليه من الحضارة والرفاهية القبائل لا يصير دخيل وسطهم الا قبيلي يعرفون اصالته لا جل ان لا يعاروا به فالآن لا تلاحظ من يقول الفلانية حلفاء لعتيبة او مطير او قحطان وهم هنود في الاصل تلاحظ العكس الفلاينة قحاطين حالفوا عتيبة والفلاينة عتبان دخلوا حلف في قحطان والفلاينة عنوز حالفوا مطير وعلى هذا المنوال حتى الطعن في صحة النسب هو نسبهم لقبيلة مثلهم او افضل منهم يا اخي الآن حنا تحضرنا لو تعطينا مغريات الدنيا ما ذهبنا لديارنا وصرنا نشد ونرحل لاننا تعودنا على الحضارة وصارت البداوة عندنا صعب التأقلم عليها فالاجناس التي غير عربية تذهب للمدن وللحضارة لان مهنتهم لا تصلح الا في هذه الاماكن فمثلاَ الكهربائي لا يذهب
للصحراء يبحث عن رزق والسباك كذلك والبناء كذلك والراعي في تلك الحقبة ليس له عمل ولا مهنة عند البدو
لانهم كلهم رعاة لحلالهم وعندهم فقراء البدو وقبائلهم يرعون عندهم بأجر ولا يوجد هندي مهنته شيخ او فارس
يبحث عن عمل عند عتيبة بمهنة شيخ او فارس لان هذه مهنتهم هم ويتذابحون عندها انا اضرب مثل بعتيبة رمزاَ عن القبلية عامة خلاصة الموضوع لا يوجد قبيلي بدوي اصله غير عدناني او قحطاني بتاتاَ
وقبائلنا اصح نسب من غيرهم وهم مادة العرب من خالف تحورهم غير عربي لا يمكن ان يكون هو الاصيل والقبائل العربية التي في صحراء الجزيرة دخلاء من خالف تحورهم ليس عربي ومن خالف تحور قبائل مضر ليس قرشي وليس هاشمي قريش وهاشم صرحاء وهامة وسادة مضر وبني آدم كلهم


ثن ترد عليه وتقول

يا نافع العرب حافظة انسابها كابر عن كابر

كما حفظت عاداتها وسلومها

وعند العرب هناك الموالي ويقال مولى القبيلة مثل العبيد والصناع

اما الحليف من قبائل العرب مع قبيلة اخرى له ماللقبيلة















غير مقروء 04-Apr-2012, 05:58 PM رقم المشاركة : 94
معلومات العضو
الشيباني محمد
عضو ماسي

الصورة الرمزية الشيباني محمد

إحصائية العضو






التوقيت


الشيباني محمد غير متواجد حالياً

افتراضي

يقول همدان نت:

فقرأت عن شخص اسمه ابو نصر يقول في نسب قحطان
بقوال
( الناس يغلطون في عابر وهو هود بن ايمن بن حلجم بن بضم بن عوضين بن شداد بن عاد بن عوص بن عابر بن شالخ )
وذكر انه وجد هذا النسب في بعض مساند حمير في صفاح حجارة.

يقول احد مؤرخين العرب القدامى وهو دعبل الخزاعي
قصيده لقحطان بن هود بعد مااصاب عاد ماصابها
وجد ابيه هود مزعوج وجزع على قومه من عاد.
اني رايت ابي هودا يؤرقه
حزن دخيل وبلبال وتسهاد
لايحزننك ان خصيت بداهية
عاد بن لاوي فعاد بئس ماعادو

هذا النسب من اكاذيب ابو حسن الهمداني

اكتب في محرك البحث:الجد قحطان واكاذيب الهمداني


القصيدة باللغة العربية الفصحى ,هل فعلا اللغة السبئية او الحميرية تشبه الفصحى

دجل عيني عينك















آخر تعديل الشيباني محمد يوم 04-Apr-2012 في 05:59 PM.
غير مقروء 04-Apr-2012, 06:06 PM رقم المشاركة : 95
معلومات العضو
همدان نت
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






التوقيت


همدان نت غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيباني محمد مشاهدة المشاركة
لم اطلب دليل من القران والسنة (رجاء عدم التلاعب بالالفاظ وتحريف الكلام) بل الان هنا اطلب اي نص

تاريخي لاحد المؤرخين المتقدمين

يثبت ان بكيل من همدان ,,وش رايك؟
لك ماطلبت
ثابت: بطن من شبيب بن قيس، من ضياف بن سفيان، من أرحب، من الدعام، من
الصعب بن دومان بن بكيل، من همدان. (الاكليل للهمداني ج 10 ص 232

لك وافر تحياتي

وانا اريد مصدر قديم يذكر ان الشيابين من عتيبة وبنتظارك















غير مقروء 04-Apr-2012, 06:12 PM رقم المشاركة : 96
معلومات العضو
همدان نت
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






التوقيت


همدان نت غير متواجد حالياً

افتراضي

[quote=الشيباني محمد;1285052]يقول همدان نت:

فقرأت عن شخص اسمه ابو نصر يقول في نسب قحطان
بقوال
( الناس يغلطون في عابر وهو هود بن ايمن بن حلجم بن بضم بن عوضين بن شداد بن عاد بن عوص بن عابر بن شالخ )
وذكر انه وجد هذا النسب في بعض مساند حمير في صفاح حجارة.

يقول احد مؤرخين العرب القدامى وهو دعبل الخزاعي
قصيده لقحطان بن هود بعد مااصاب عاد ماصابها
وجد ابيه هود مزعوج وجزع على قومه من عاد.
اني رايت ابي هودا يؤرقه
حزن دخيل وبلبال وتسهاد
لايحزننك ان خصيت بداهية
عاد بن لاوي فعاد بئس ماعادو

[color="red"]هذا النسب من اكاذيب ابو حسن الهمداني

[]الهمداني لايعجبك البته

اكتب في محرك البحث:الجد قحطان واكاذيب الهمداني[كم عمر محرك البحث وهل يعد مصدر
هل يقاس عمره بعمر الهمداني[/]


القصيدة باللغة العربية الفصحى ,هل فعلا اللغة السبئية او الحميرية تشبه الفصحى
[نحن اهل الفصحى ومنشآها ولاشك في ذلك
والسبئيه والحميرية هي نفسها العربيه الفصحى الا اذا انت عشت بينهم وتوك جاي منهم
شي ثاني
ربما اللهجه تختلف فأنتم الان هل السنتكم نفس السنت اجدادكم قبل الفين سنه
لا اعتقد


دجل عيني عينك

لاترمينا بالدجاله فالدجالين معروفين ياخ العرب















آخر تعديل همدان نت يوم 04-Apr-2012 في 06:14 PM.
غير مقروء 04-Apr-2012, 10:17 PM رقم المشاركة : 97
معلومات العضو
ابومحمد القوادي
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


ابومحمد القوادي غير متواجد حالياً

افتراضي

صحيح كلامك اخي همداني

معن هذا القول اغلب المؤرخين قالو انه من اكذيب الهمداني > مب انت ياصاحبي















غير مقروء 04-Apr-2012, 10:34 PM رقم المشاركة : 98
معلومات العضو
همدان نت
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






التوقيت


همدان نت غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي مشاهدة المشاركة
صحيح كلامك اخي همداني

معن هذا القول اغلب المؤرخين قالو انه من اكذيب الهمداني > مب انت ياصاحبي
والله مدري وش قصه مؤرخينا اذا طلع كتاب لمؤرخ قديم قامو يقدحون فيه
بينما لم اجد مؤرخ عربي يهمز او يكذب اي مؤرخ يهودي او يوناني

ياكثر معلوماتنا يالقوادي ويازين حضاراتنا العربيه

الامريكان والبريطانيين حاليا في اليمن وفي مصر وفي السعوديه وفي جميع الاقطار العربية
كل ماحصلو بقايا حضارات نسبوها لرومان او الاغريق وجميع التواريخ بين ايدينا
لكن مشكلتنا كل منا يكذب الثاني وهذا ديدن العرب

تحياتي لشخصك الكريم يالقوادي















غير مقروء 04-Apr-2012, 10:49 PM رقم المشاركة : 99
معلومات العضو
الشيباني محمد
عضو ماسي

الصورة الرمزية الشيباني محمد

إحصائية العضو






التوقيت


الشيباني محمد غير متواجد حالياً

افتراضي

حسنا والنقش الذي استشهدت به في ردك الاول ماذا تسميه هل هو بعصر الامويه؟؟؟

قلت النقش كان يشير الى قبيلة مذحج ويتحدث عنهم

ثن ترد عليه وتقول

يا نافع العرب حافظة انسابها كابر عن كابر

المعنى ان العرب عارفه انسابها وليست بحاجة للتحليل الجيني لانه مرة ينسب قبيلة الى قحطان او

عدنان

تفهم المعنى من سياق الحديث ارجع للموضوع


وانا اريد مصدر قديم يذكر ان الشيابين من عتيبة وبنتظارك

حجج ووثائق الزوران بعضها يرجع بها تاريخها إلى القرن الحادي عشر الهجري ، ينعت فيها صاحبها بعد ذكر إسمه الأزوري الثقفي ممايؤكد أنهم نسبا من ثقيف ) قبائل الطائف ص106

نحن اهل الفصحى ومنشآها ولاشك في ذلك
والسبئيه والحميرية هي نفسها العربيه الفصحى الا اذا انت عشت بينهم وتوك جاي منهم
شي ثاني
ربما اللهجه تختلف فأنتم الان هل السنتكم نفس السنت اجدادكم قبل الفين سنه
لا اعتقد




تقول السبئية والحميرية هي نفسها العربية الفصحى ربما اللهجة تختلف (هههههههه)

هذا نص سبئي :
بكهل ذجب صلل وسط
أوم هلك عضل ولمحرمك
دأسك مثل ذاقدم لكسفـل
بكهل كبهى الذذبرك

السبئية مجرد لغة سامية لاعلاقة لها بالعربية لانحوا ولاصرفا

حتياتي (تحياتي)















غير مقروء 04-Apr-2012, 11:03 PM رقم المشاركة : 100
معلومات العضو
عتيبي هوازن
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


عتيبي هوازن غير متواجد حالياً

افتراضي

اما بخصوص جميع ماذكرتموه انا اتفق معه

من ناحيه ان ابراهيم عليه السلام يرجع للقبائل العاديه الي هم قوم هود ربما والله اعلم

اما بخصوص ابراهيم عليه السلام فقبره وقبر يعقوب وقبر يوسف عليهم السلام جميعا


في فلسطين في مدينه الخليل

وأما سبب تسميه مدينه الخليل بهذا الاسم نسبه الى ابراهيم خليل الله

واما بنسبه لبراهيم عليه السلام فهو ان ذاك لايتي الى ابنه اسماعيل عليه السلام في مكه الا قليلا

وابراهيم عليه السلام كان يلقب بالعبري مثل لقب يعقوب عليه السلام اسرائيل والله اعلم

السؤال

هل نقول ان ابراهيم عليه السلام عبري















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:12 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي