![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() هناك فرق بين الذكر الجماعي وبين الموضوع - القضيّة - فالذكر مثل " سجل دخولك بذكر الله أو بالصلاة على النبي .... الخ وقرات فتوى تحرّم ذلك ... لكن هذا موضوع لجمع احاديث الرسول صلى الله عليه وسلّم وتدبّرها والإتعاظ منها ... فلو كان هذا ذكر جماعي لما قام الصحابة بجمع الأحاديث ...!! فالبخاري يعتبر مبتدع لأنه مجمّع الأحاديث وكاتبها ..!! وعلى ذلك لا يجوز للطلاّب قراءة كتب الأحاديث فهذا ذكر جماعي ..!! ولا يجوز في المجالس أن يتذاكروا الناس بالأحاديث ... فهذا يروي حديث وذاك يروي آخر بالمناسبة ... لكن رواية الحديث وكتابته ليست بدعة ... تحياااااااااااااتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||||
|
![]() اقتباس:
بالنسبه لي شخصيا ارى انهما نفس الشي فالصلاه على الرسول . ذكر وكتابته احاديثه . ذكر وكلا الامرين يقوم بمه جماعه في مكان محدد وياليت تفيدنا اكثر بوجه الاختلاف بينهما !! اقتباس:
ولم يكن هدفه الوصول الى رقم معين من الاحاديث كما هو الحال الان . . وانت اعلم مني بظروف الاولين وكيف هي صعوبت العلم وتلقيه اما الان فاالاحاديث ولله الحمد معروفه باسنادها سواء ضعيف او حسن بالله عليك هل هناك من علماء وقتنا الحالي من قام بجمع الاحاديث مع جماعه او لمفرده !!! هذا ما احببت توضيحه ارجوا ان اكون وفقت فيه وبالله التوفيق وارجوا ان لايطول النقاش في هذا الموضوع .. ومن حمل هاذه المسؤليه ان ياتينا بالدليل بعدم بدعيةهذا العمل و الا فقد ابرأنا ذمتنا |
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |