![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() قول النبي صلى الله عليه وسلم نحن ابناء النضر بن كنانة لايقصد لقب قريش يقصد من يقول ان النضر
هو النضر بن علي الكندي لان علي الكندي تزوج ام النضر بن كنانة بعد كنانة واخذ النضر معه وتربى مع كندة في كنف علي الكندي ورجع لقومه كنانة فكانوا كندة يتفاخرون ان النضر بن كنانة تربى عندهم ويردون ينسبون ابناء النضر لهم اسياد مكة واشرف العرب حتى قبل البعثة وطريقة نسب الولد لزوج امه طريقة معروفة في الجاهلية مثل شرحبيل بن حسنة الكندي ينسب لحسنة القرشية ومثل نسب عبد المطلب لشيبة الذي اتابه من عند اخواله بني النجار فقريش اغلب الآراء انهم ابناء النضر بن كنانة وهذا تصنيف مؤرخي قحطان الذين يريدون ان ينسبون قريش لفصي فقط فالثابت في الصحاح ان النبي صلى الله عليه وسلم ينعت تميم بقومه اي خاصته ومن المعروف ان تميم هم الذين يجيزون الحجيج بمكة وسيادة مكة لقريش ومن المعروف ان نسأت الشهور بني فراس من كنانة وهذا من سيادة مكة والحج ومن المعروف ان اسواق مكة التي تؤم في الحج لكنانة وهذيل واجازة الشعر وهذا من سيادة مكة لماذا لم تعترض قريش على هذه المآثر ولماذا ما اخذ هذه المآثر ملوك قحطان والقبائل الباقية هل هي محض صدفة اجازة الحجيج ونسئ الشهور والاسواق فذو المجاز في مكة وذو مجنة في ضواحيها وتميم يأتون من نجد يجيزون الحجيج ارانا اذا سرنا مشوا الناس خلفنا وان نحن اومأنا الى الناس وقفوا يقوله شاعر تميم هذه المعلومات من كتاب العترة النبوية للسيد جمال الليل مفند به ما قيل عن قريش والاختلاف بسبب التسمية وما هو جماع قريش اما من يأخذ الحروب بين كنانة وقريش على ان قريش قبيلة مستقلة فهذا ليس دليل حروب ابناء النظر مع كنانة او مع اي قبيلة اخرى آخر تعديل نافع يوم 30-Jun-2012 في 06:20 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() مع كامل احترامي لك أخوي نافع إلا أن كلامك غير صحيح البتة وفيه خلط واسع وكبير
قول النبي صلى الله عليه وسلم واضح وهو يقصد أن قريش هو النضر بن كنانة وأما حادثته مع كندة فالأمر هو أن العباس وأبو سفيان كانا إذا دخلا المدينة بتجارتيهما قالا أنهما من قبيلة الملوك كندة كي يأمنا على نفسيهما فجاء وفد كندة لرسول الله وقالوا له : إن قومنا يزعمون أنكم منا وأنا منكم فقال لهم رسول الله : (( إنما كان يقول ذلك العباس وأبو سفيان ابن حرب إذا قدما المدينة فيأمنا بذلك، وإنا لن ننتفي من آبائنا، نحن بنو النضر بن كنانة )) فقال الأشعث بن قيس الكندي بعد هذا : (( فوالله لا أسمع أحدا نفى قريشا من النضر بن كنانة إلا جلدته الحد )) وجملة رسول الله صريحة واضحة بقوله : (( نحن بنو النضر بن كنانة )) ولا صحة لقولك بوجود رجل اسمه علي الكندي تزوج أم النضر و لا نعرف له ذكرا في كتب السير ولم أسمع به إلا منك ولربما أن الأمر اختلط عليك بغير قصد وأم النضر الثابت أنها برة بنت مر بن إد أخت تميم والتي تزوجت كنانة فأنجبت له النضر ومعظم ولده ما عدا عبد مناة ولهذا تعتبر قبيلة تميم أخوالا لقريش ولد النضر بن كنانة وكذلك أخوالا لمعظم ولد كنانة ما عدا بني عبد مناة ولم تتزوج برة أي رجل اسمه علي الكندي حسب ما نعلم والنضر أخي تربى وعاش في كنف قبائل كنانة وليس عند كندة كما ذكرت ومن المعروف أن يخلد بن النضر كان من رؤساء كنانة في أسفارهم وابنه بدر هو من سميت باسمه بئر بدر وحفيده قريش بن بدر بن يخلد بن النضر قيل أنه كان إذا جاء قال الناس جاءت عير قريش وبسبب هذا أطلق لقب قريش على أبناء النضر وحفيده فهر بن مالك كان سيد بني كنانة في حروبهم وقد كان كنانة يلقب بأبي النضر وزوجته ولدت له إخوة أصغر من النضر كثر وهو حي وكما ذكرت سابقا لم يذكر أحد أنها تزوجت بعد كنانة أحدا وقد ورد في سيرة ابن كثير : (( قريش وهي قبيلة و أبوهم النضر بن كنانة فكل من كان من ولده فهو قرشي دون ولد كنانة فما فوقه و قيل : من التفتيش قال هشام بن الكلبي : كان النضر بن كنانة يسمى قريشا لأنه كان يقرش عن خلة الناس و حاجتهم فيسدها بماله )) ولهذا فالثابت والمشهور أن قريشا هو النضر بن كنانة وأن جميع ذرية النضر داخلة في قريش بشهادة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأما قول النبي صلى الله عليه وسلم لتميم أنهم قومه فليس في هذا شك فتميم من أقرب القبائل نسبا لقريش وكنانة قريش قبيلة تنتسب إلى النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان النضر : هو الجد له تنتسب له قبيلة قريش في كنانة : تجتمع قريش مع قبيلة كنانة في خزيمة : تجتمع قريش مع قبيلة عضل و قبيلة أسد في مدركة : تجتمع قريش مع قبيلة هذيل في إلياس : تجتمع قريش مع قبيلة تميم و قبيلة مزينة و قبيلة ضبة و قبائل الرباب و بني كعب من خزاعة وهكذا آخر تعديل الكناني المضري يوم 01-Jul-2012 في 06:49 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |