اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
03-Sep-2012, 11:28 AM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
أيامنا والليالي مابين خير وشر
أيامنا والليالي مابين خير وشر
ويابخت من هو بذكر الله عمرها دروب المراجل ما غير كر وفر وضعيف العزائم بحيله ماقدرها |
|||
|
|
12-Oct-2012, 02:54 AM | رقم المشاركة : 2 | ||||
|
اقتباس:
ايامنا والليالي بين خير(ن) وشر يابخت من هو بذكر الله عامرها حتى المراجل تجي ما بين كرا وفر كم شخص يبرى لها ماهو بقادرها كلامي فقط عن الوزن والا فالشاعر يقدر يركبها بشكل اجزل مني بكثير |
||||
|
|
07-Nov-2012, 08:29 AM | رقم المشاركة : 3 | |||
|
السيف الصقيل: صح لسانك ودام هتانك انت قريب من بحر البسيط ( الهجيني الطويل )
وبكل مصداقية وحق يجب ان يقال ان شاعرنا فهد الزهراني كان على الموعد في وزن الابيات وروعة وادب الانتقاد وتعديل اضافة لاشك لاهان ولاهنت شاعرنا ولا اجد مااضيف الا شي ربما قد ينور طريقك فوالله ان الوزن ليس مشكلة في بداية فهي مرحلة وتزول كما زالت مع غيرك . المشكلة: هي الفكرة وترابطها وهذي ان شاء الله فيك ان سمحت لي ان احدثك عن الهجيني الطويل هو في الشعر الفصيح بحر البسيط وعندنا بنبطي الهجيني ياتي منه كذلك هجيني قصير كسرات و تفعيلة: مستفعلن فاعلن مستفعلن فاعلن-مستفعلن فاعلن مستفعلن فاعلن و كذلك وهو المنتشر نبطياً مستفعلن فاعلن مستفعلن فعلن-مستفعلن فاعلن مستفعلن فعلن وعليه كثير لعل لحن محمد عبدوه من بادي الوقت وهذا طبع الايامي- يامل قلبً يسوج وفيه دولاجه- وعذب السجايا وعودة باول الكنه- ان شئت حفظت التفعيلة او الحن فهما نفس الشي فان حفظت احدهما حتماً ستكتب ان شاء الله واصل وبتوفيق الله وحفظة شاعرنا |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|