اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
23-Jan-2006, 02:16 PM | رقم المشاركة : 51 | |||
|
لا حول ولا قوة الا بالله
ياأ خي وين برقا يا مال العافية التاريخ لن يغفر لك هذه الغلطة يا عابر |
|||
|
|
23-Jan-2006, 10:17 PM | رقم المشاركة : 52 | |||
|
يا شباب عجلوا علينا بشجرة كاملة عن عتيبة وجميع افخاذها مرتبة حتى تظهر الصورة واضح للجميع بارك الله فيكم
|
|||
|
|
23-Jan-2006, 11:50 PM | رقم المشاركة : 53 | |||
|
هو من باب خلاااف التنوع لا خلاف التصادم....
فكل واااحد يتكلم عن الجزئية التي ظهرت له والتي يعرفها... كلام مية المية|36| |
|||
|
|
25-Jan-2006, 05:45 AM | رقم المشاركة : 54 | |||||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه الى الاخ: (المقاطي عشيرة) -انا مجرد ناقل لمشجرة المرشدي مثل ماهي في كتاب ابو حمرا -يعني بالعربي لا اضفت ولا زدت صممتها في ربع ساعه وراجعتها ساعتين .,.....,.,.,...........,. اخوي الصريح مرحبا بك. بالنسبة لموضوع تحرير بعض الكلمات الي ذكرتها في ردي السابق انا ما جبت شي من عندي هذه حقيقة واضحة وجليه لكل مؤرخ وكاتب في هذا العصر ذكرت نصااا : ان جميع كتاب القبيله لم ياتوا بشي من عندهم كل المذكوور موجودة في الكتب التي ذكرتها وغيرها وكلامي هذا اذا كنت تحسبه نقداا او عندي ضيق في سعه الصدر لا والله جميع الاشخاص الي ذكرتهم اعلام ومؤرخين كبار وحتى لو اختلفت معهم فالاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ولو بتلاحظ بما انك مشرف انساب ان الاختلاف دائما يكمن في تشابه الاسماء وبعض النصوص المحرفه او الناقصه او الاشعار الاعتباطية .,.............................,. انت تسال عن سبب وضعي للمشجرة هنا بالرغم انها غير موجودة لعدم وجود رابط لها في هذا الموضوع اقتباس:
اقتباس:
اولا: -انا انسان لاني صاحب مواضيع تدخل في خضم المهاترات مجرد انسان ناقل وراح انقل كل شي ذكر عن عتيبه في الكتب في هذا المنتدى لكي يعرف كل عتيبي مايذكر من اشياء سوا كانت في مجال التنفيس او ايضا التدليس لكي نرد عليها شاء من شاء واباء من اباء والي مو عاجبه يشرب من الهمجة>>>الي ما يدلها يفتح كتاب معجم عاليه نجد للجنيدل ثانيا: -ياخ صريح اعتقد اني ماذكرت اي ملاحظة او توضيح او تدقيق عن هذه المشجره في موضوعي سوا باثباتها او نفيها انا مجرد ناقل للمشجره من كتاب ابو حمراء وراح اذكرها وانقلها كما ذكرت في مجله العرب اما من ناحية ردك باني وضعتها لاقول وقفوا عندها هذااا يدخل اكثر في ساحه التحجير الفكري بوضع اشخاص في جهة اليمين وااخرين من جهة اليساااار واحب اقتبس جملة اعجبتني من كلامك هذا الرد اقتباس:
كلها في بحث المرشدي اما بخصوص موضوع تشابه الاسماء انا قلت اني معجب فيه وقلت نصاااا اقتباس:
تقدر تثبت لي انت الاثبات او النفي؟؟؟ والشي الثاني انت تقوول رد عليه اخوي الكتابه في النسب ماهي كتابه مقال او قصه الكتابه يبغالها سنين من البحث والتحري والجمع وسرد جميع المصادر والتنقيح ومن اكثر من شخص اتمنى ان يكون ردي نقدا بناء ليكون ثمرة في نمو هذا البناء والسلااااااام |
|||||||
|
|
25-Jan-2006, 06:59 PM | رقم المشاركة : 55 | |||
|
ايضاحاً للحقيقة وليس دفاعاً عن هنيدس فهنيدس يظل استاذنا الكبير
الشجرة لا تنسب الفروع لعتيبة وانما تنسب الفروع لجذم عتيبة بني سعد فالشجرة المذكوره يا أخوان هي شجرة بني سعد بفروعها والبعض يستغرب عدم وجود بعض الاسماء فيها ..كعيال منصور وبعض الروقه ويحاول اقحامهم بأي طريقه في شجرة بني سعد الصحيحه ويلاحظ ان البعض بسبب ذلك قد وقع دون ان يعلم في تشابة المسميات !! فمنهم من جعل الروقه الذين من الثبته هم أنفسم الجذم الكبير المعروف بالروقه كذلك هناك من اضحكنا وابكانا بقوله ان ذوي عطيه من المزاحمه من الروقه هم ذوي عطيه من المراوحه من القساورة من الثبته !! بينما هؤلاء قبيل وهؤلاء قبيل آخر ويقاس على هذا مراشدة المراوحه من القساورة وتوهم البعض ان مراشدة المزاحمه الروقه من المراوحه !!! وكذلك الغنانيم الطلوح الروقه وتشابههم باخوتهم الغنانيم المراوحه فاذا كانت شطارة البعض هي اللمز والهمس في أناس خدمو القبيلة ونقاء فروعها فلماذا لا ينظرون الى الاخطاء الشنيعة التي يحاولون اقحامها في شجرة ابن دخين الصحيحه والصريحة !!! عجبي !! |
|||
|
|
25-Jan-2006, 07:26 PM | رقم المشاركة : 56 | |||||
|
الاخ القدير اليعربي وفقه الله تقول : " ليس دفاعاً عن هنيدس " لا نرى ما يستوجب مثل هذا القول ، فهل هذا من باب الايهام ؟ أم زيادة في الاهتمام ؟ اذا كان اثارك شخص ما هنا ، فاعلم ان هنيدس منذ زمن طويل لا يلتفت لمثل هذه الامور وهنيدس يلاحظ كل شارة ووارده ويرحب بالنقد البناء في المنتدى ليستفيد كغيره أما قولك ان المشجرة تخص بني سعد فقط دون سائر عتيبة فاعلم اخي العزيز ان قبائل عتيبة جميعها مندمجة مع بعضها البعض والامثله كثيره تحياتي هنيدس
|
|||||
|
|
26-Jan-2006, 04:29 AM | رقم المشاركة : 57 | |||
|
السلام عليكم
|189| وش قصه العالم هذي داخله مافي راسها الى هوااش ياناس قلتها الف مرة انا مجرد ناقل للمشجرة وبعدين استحوا على وجيهكم الاعضاء في منتديات القبايل الاخرى هواشهم على معركة او على قائل بيت وانتم هنا على نسب يعني على موضوع اكبر منك انت وياه خلوا الخبز لخبازه وبعدين من قالك ان نقصت من قدر احد هنا ما اقول الا لا حول ولا قوة الا بالله سلاااام |
|||
|
|
26-Jan-2006, 04:50 AM | رقم المشاركة : 58 | |||
|
السلام عليكم
مرحباااا يا استاذ هنيدس كلامك عين العقل ويعجبني فيك فهم الشخص وعدم التاويل زي الناس الاخرى مشكوور على التعقيب وانا معك في قول انا جميع قبائل عتيبه مندمجه مع بعضها ونطلب منك التمعن والبحث اكثر واكثر لان مافيه في الوقت الحالي شخص من هذه القبيله قدم شي يشفي القلب وباذن الله تكون خير باحث الى الامام هنيدس ونحن معك |
|||
|
|
26-Jan-2006, 12:20 PM | رقم المشاركة : 59 | |||
|
يا أخي العزيز هنيدس
آسف انا ظننت ان المقصود أنت وانا ما قلت الا الشي اللي انا استشفيته من كتباتكم القديمة ولم اعلم ان عابر نت هو صديق لكم حتى ترد علي وتدافع عنه وانت تعلم تمام العلم ان ردي هو الحقيقة التي تبطنها انت في كتاباتك وهي الحقيقة المنطقية التي تفضي في النهاية للهوازنية اما بالنسبة لصديقكم طارح الموضوع فأتمنى ان لا يكون سوداوي النظره أو انهزامي النظرية والفكر فهذه الصفات لا يتميز بها الا الشخص المفلس من العلم والذي يؤيد الجمود ويحارب بعد النظر ولا يملك القدره على تحرير مناسم المخ ونشره عليه لانه يهاوش ربعه ويتعرض للمشرفين وآرائهم بخصوص ما نقل رغم ان رأي المشرف لا يتعدى الرأي فقط كما أن على الناقل الحصيف ان يميز فيما ينقل |
|||
|
|
26-Jan-2006, 12:56 PM | رقم المشاركة : 60 | |||
|
................................. ....................... ........... نتمنى ان لايصل الموضوع الى الأمور الشخصية بينك وبين من تخاطبه واذا فعلت فليكن عن طريق الخاص الصريح |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|