الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 04-Jun-2006, 10:31 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
الفراهيدي
مشرف سابق
إحصائية العضو






التوقيت


الفراهيدي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الفراهيدي
افتراضي

الله يصلحك يافتى المطراااااان

مطلق الثبيتي الله يرحمه

وخاالد عبد الرحمن هههه

مطلق توفاء قبل خالد عبدالرحمن يفكر في الفن ....

ــــــــــــ


صحيح انه لعب على الموال بس
لالحان القديمة فقط التي كانت لا تتعدا خمسه او سته الحان
مو الاغاني .....

تحيااااااااااااااااااااتي















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

AL-frahedi@hotmail.com


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Jun-2006, 10:55 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
خلف بن مرزوق
مشرف سابق
إحصائية العضو






التوقيت


خلف بن مرزوق غير متواجد حالياً

افتراضي

...
..

مسيتوا بالخير


هناك شعراء كثر لعبوا الموال

واعتقد جميعهم ماعدا احمد الناصر ورشيد الزلامي


ولكن نقطه الخلاف ليست حول لعب الموال


ولكن ضياع اساسيات هذا الموروث والفن الراقي وهي النقض والفتل

افتقدنا لدفن المعاني

اصبحت سواليف في اغلبها والموال هو سبب استمرار هولاء الشعراء في ساحات القلطه


نعم

حبيب ومستور وصياف والقرقاح والهاجري وزيد ومصلح الحارثي لعبوا الموال

ولكن كانت هناك معاني


كما ان حبيب عزم على ان لا يلعب الموال الا بلون الشقر وهو موال(يالله على بابك..)

وهذه نقله نوعيه لامتاع الجماهير بالشعر وليس بالصوت


واما عن الشاعر مطلق الثبيتي رحمه الله

فهو نعم لعب الموال


ولكن لم يغني لحن خالد كما ذكر الاخ وانما موال (ولعي يانار في راس الفتله ولعي)

وكانت رباعيه بينه هو وحبيب وعوضه الله السلمي والزحيمي


وسلامتكم


مودتي


.















التوقيع
رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Jun-2006, 11:02 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
ابن مشيب
إدارة أقسام القبيلة

الصورة الرمزية ابن مشيب

إحصائية العضو






التوقيت


ابن مشيب غير متواجد حالياً

افتراضي

ياإخوان ممكن تتفضلون علي بتنزيل ملف صوتي لمطلق الثبيتي رحمه الله , وهو يلعب محاورة بالموال


وشكراً لكم















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2006, 08:35 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
عاشق الصقر
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عاشق الصقر غير متواجد حالياً

افتراضي

أولا أريد أن أقول لنياف العطاوي

نصف تعبيرك عن حبيب أظنك اقتبسته من العضو نسر العروبة
في منتدى مطير.......

ثانيا أما عن تركي أنه يجيب موالات أغاني

فهذا صحيح وأول من أدخلها إلى ساحة المحاورة هو
ولا نتشرف بذلك أبدا....


والمحاورة تـــــــكـــرم عن الأغاني

وهناك شعار موالات من عند أنفسهم وكذلك الطواريق

هذا ما أحببت أن أضيفه















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Dec-2007, 12:48 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
شاعر القوابعه
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


شاعر القوابعه غير متواجد حالياً

افتراضي
















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »09:53 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي